تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » حال الناس في المحشر

حال الناس في المحشر

  • بواسطة
السلام عليكم يا شباب
احم احم
وين الموضوع
فين الموضوع
حالُ الناس في المحشر

عراهً حُفاه وتبعد ُ الشمس ُ عنهم ذراعا ً ومنهم من يكون عرقه الى كعبيه ومنهم الى ركبتيه ومنهم الى رقبته ومنهم من يغمرهم العرق

[color=#FF0000]وسبعه يظلهم الله يوم لا ظل الا ظله

1- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "وشاب نشأ في عبادة الله" من صغره نشأ، تربى على عبادة الله، تعلم شرع الله، طبق شرع الله، اشتغل بالطاعات، اجتنب المحرمات.

2- "ورجل قلبه معلق بالمساجد" علق قلبه بأفضل بقاع الأرض مخلصا لله رب العالمين مغتنما أوقاته وأنفاسه. فقد قال عليه الصلاة والسلام: "بشر المشائين في الظلم الى المساجد بالنور التام يوم القيامة" .

3- قال رسول الله: "ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه". فالتحاب في الله سبب في كون المؤمن في ظل العرش يوم القيامة وهو من الأمور التي توصل الى محبة الله وقد قال عليه الصلاة والسلام: "تصافوا الحب في الله".

4- والرسول قال: "ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال فقال إني أخاف الله" .
تعالى أمر المؤمنين بغض البصر وحفظ الفرج وسائر الجوارح عن الحرام، والنبي بين فضل من يدفعه خوفه من الله الى حفظه هذه الجارحة عن الحرام.
5-وقال الرسول: "ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه" لأنه بالغ في إخفائها. وقال عليه الصلاة والسلام: "صدقة السر تقي مصارع السوء". الصدقة جعل الله فيها سرًا عظيمًا فهي سبب لجلب الرزق وتجلب الصحة وكما أنها سبب للبركة في المال ولا يدري الإنسان إلى أين يذهب سر الصدقة ولو كانت قليلة.

6-"ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه" وقد قال رسول الله: "عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله" فبذكر الله تطمئن القلوب، وبذكر الله مع العلم ترتفع الدرجات ويعظم الثواب. اللهم اجعلنا من هؤلاء السبعة يا أرحم الراحمين .

7- إمام عادل كأبي بكر الصديق وعمر وعثمان وعلي وعمر بن عبد العزيز الذي هو من سلالة عمر بن الخطاب رضي الله عنهم،

ههههههه

الصراحة نكته ..

الموضوع بإسم محمد الخطاب .. لكن الكاتب طلع واحد ثاني ..

يا عيون أحمد .. و الله انك تنفع وقت الأزمات ..!!

تحياتي لكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.