تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » قطر: اتهامات بعودة عبادة الاصنام تزيل تمثال نطحة زيدان

قطر: اتهامات بعودة عبادة الاصنام تزيل تمثال نطحة زيدان

  • بواسطة

تمثال نطحة زيدان على كورنيش الدوحة القطري،

تمثال نطحة زيدان على كورنيش الدوحة القطري،
اضطرت السلطات القطرية إلى التراجع عن وضع تمثال "نطحة زيدان" في كورنيش العاصمة الدوحة، وذلك بعد انتقادات دينية واسعة من عرض هذا التمثال الضخم للعامة، في دولة لا ترحب بالتماثيل التي تجسد هيئة البشر أو الحيوانات.كانت هيئة متاحف قطر قد قامت بعرض التمثال في إحدى المناطق المطلة على الكورنيش في الدوحة، بعدما اشترته من مركز "بومبيدو" في العاصمة الفرنسية باريس.
لكن ظهرت انتقادات دينية حادة بواسطة المحافظين، الذين اعتبروا هذا التمثال ووجوده في شوارع الدوحة، بمثابة دعوة صريحة لعودة عبادة الأصنام مجددا.
واضطر مسئولو المتحف القطري إلى نقل التمثال إلى المتحف العربي للفن الحديث، خوفا من قيام أي شخص متشدد بالهجوم على التمثال لتحطيمه، ولامتصاص غضب رجال الدين المحافظين الذي أطلقوا حملة شرسة على التمثال، الذي يمثل نطحة رأس قام زين الدين زيدان ضد اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي، خلال المباراة النهائية في مونديال كأس العالم "ألمانيا 2022".
وخلال الأيام الماضية، كان هناك "هاشتاج" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تم تخصيصه للهجوم على التمثال بعنوان "تمثال زيدان في قطر"، وكتب أحد الغاضبين:" مبروك على قطر امتلاكها صنما جديدا".
وكتب شخص آخر:" إنه لأمر محزن أن يرى المراهقون هذا التمثال، إن الأطفال غير قادرين على التمييز بين الصواب والخطأ، ولا يستطيعوا معرفة ما هو الحلال والحرام".
شاركنا برأيك : هل انت مع/ضد ازالة التمثال؟.

لا اعرف المفروض يعرف راي الشرع في مثل هذه المواضيع
ولكن تخليد شخصيه على هيئة تمثال ليس بالجديد على الدول العربية
فمثلا هناك تمثال للامير عبد القادر بالجزائر وان لم تخني ذاكرتي بسوريا ايضا
وهناك تمثال القائد صدام حسين بالعراق والذي تم تحطيمه بعند الغزو الامريكي
مشكورة عالطرح
قطر في وضع لا تحسد عليه من جهة تريد الترويج لمونديال 2022 ولهذا قامت بشراء هذا التمثال ومن جهة وقعت امام العلماء والمحافظين الذين يرون بحرمة التماثيل

والقادم اشد .. فإحتضانها للمونديال يستلزم اباحة الخمور وترويجها وتوفيرها بكميات ضخمة للآلاف المشجعين والمتابعين وكذا التطبيع مع العدو الصهيوني (الذي قامت بتطبيع العلاقات معه في الاصل وفي الخفاء لكنها ستظطر لاظهاره) ويومها ستقع في مشكل آخر وهو انسحاب المنتخبات العربية اذا تأهلت لمونديال 2022 احتجاجا على مشاركة العدو الصهيوني ..

فمن عساها تُرضي..؟ يبقى السؤال مطروحا …

مشكورة على الطرح

هذا اذا احتضنته بالفعل حبيبتي روليان
لانه لا تزال ضغوطات تمارس في الخفاء بسحب التنظيم منها
لسبب الحرارة المرتفعه بالصيف وقبلها اتهامها بالرشوة للفوز بالتنظيم
قطر …قطر
ان الاتجاه الايدولوجى لقطر هو احتضان الارهابين وهورايهم وليس المحافظين
فلذلك هى تمهد لكونها قبلتهم الدينية والفكرية والعملية
تحياتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.