تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » كيف تنصر نبيك

كيف تنصر نبيك

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالي :
( إن كنتم تحبون الله فتبعونى يحببكم الله و يغفر لكم ذنوبكم و الله غفور رحيم )
ولاتنسى حديث الرسول_صلى الله عليه وسلم_لايؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه) ، فلا تبخل على أخيك بإرسالها له بعدما تستفيد منها .
اتمنى ان تتأمل هذه الأحاديث و تعمل بها لما تعود بالفائدة عليك

هل تريد ان يصلى الله عليك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صلى علي صلاة صلى الله عليه عشرا" رواه مسلم .
هل تأملت هذا الحديث ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "ما يصيب المسلم من نصب و لا وصب و لا هم و لا حزن ولا أذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها عن خطاياه" متفق عليه .
هل تريد نزول السكينة و غشيان الرحمة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "لا يقعد قوم يذكرون الله إلا حفتهم الملائكة و غشيتهم الرحمة و نزلت عليهم السكينة و ذكرهم الله فيمن عنده" رواه مسلم .
هل تريد أن تكون قريبا من ربك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "اقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء" رواه مسلم .
هل تريد أن تغفر ذنوبك و إن كانت كثيرة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "من ال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة ، حطت خطاياه ، و إن كانت مثل زبد البحر" متفق عليه .
هل تريد أن تستجاب دعوتك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك و لك بمثل" رواه مسلم .
هل سمعت بهذه الوصية ؟ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه و سلم : "بصيام ثلاثة أيام من كل شهر و ركعتي الضحى و ان أوتر قبل أن أرقد" متفق عليه .
هل تعرف ما هو أحب الكلام إلى الله ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله ؟ إن أحب الكلام إلى الله : سبحان الله و بحمده" رواه مسلم .
هل سمعت بهذه الوصية ؟ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أوصاني خليلي رسول الله صلى الله عليه و سلم : "بصيام ثلاثة أيام من كل شهر و ركعتي الضحى و ان أوتر قبل أن أرقد" متفق عليه .
هل تريد أن تستجاب دعوتك ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "ما من عبد مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك و لك بمثل" رواه مسلم .
هل تريد بيتا في الجنة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما من عبد مسلم يصلى لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعا غير الفريضة إلا بنيالله له بيتا في الجنة "رواه مسلم .
هل عملت بهذا الحديث ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "مامن يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان ، فيقول أحدهم ، اللهم أعط منفقا خلفا ، و يقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا" رواه مسلم .
هل تريد ان يعد الله لك نزلا في الجنة ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من غدا الى المسجد أو راح اعد الله له في الجنة نزلا كلما غدا أو راح" متفق عليه .
هل تعرف ما هو أحب الكلام إلى الله ؟ قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله ؟ إن أحب الكلام إلى الله : سبحان الله و بحمده" رواه مسلم .
عن سفيان بن عبد الله الثقفي رضي الله عنه
قال قلت: يا رسول الله، قل لي في الإسلام قولا، لا أسأل عنه أحداً غيرك قال: "قل آمنت بالله ثم استقم". رواه مسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيما مسلم كسا مسلماً ثوباً على عرى كساه الله من خضر الجنة، وأيما مسلم أطعم مسماً على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة، وأيما مسلم سقى مسلماً على ظمأ سقاه الله عز وجل من الرحيق المختوم". رواه أبو داود
عن أنس بن مالك رضي الله عنه
قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "اللهم إني أعوذ بك منالعجز والكسل والجبن والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر وفتنة المحيا الممات". رواه مسلم
عن سهل بن سعيد
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وقال بأصبعيه السبابة والوسطى". رواه البخاري ومسلم ومالك وأبو داود والترمذي والنسائي
عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إذا ابتلى الله العبد المسلم ببلاء في جسده، قال الله: اكتب له عمله الصالح الذي كان يعمله، فإن شفاه غسله وطهره وإن قبضه غفر له ورحمه"
عن واثلة رضي الله عنه
"أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "قال الله تعالى: أنا عند ظن عبدي بي فليظن بي ما شاء"
عن أبي هريرة رضي الله عنه
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "قال الله تعالى: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر"
عن أبي هريرة رضي الله عنه
قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ألا أعلمك" أو قال: "ألا أدلك على كلمة من تحت العرش من كنز من كنوز الجنة؟ تقول: لا حول ولا قوة إلا بالله، فيقول الله عز وجل: أسلم عبدي واستسلم"
عن أنس رضي الله عنه
"أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يسروا ولا تعسروا، وبشروا ولا تنفروا"
عن أبي هريرة رضي الله عنه
عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من جلس فكثر فيه لغطه، فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك، سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك، إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك". رواه الترمذي
عن أبي هريرة رضي الله عنه
قال: قال صلى الله عليه وسلم: "أتدرون ما الغيبة قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ذكرك أخاك بما يكره، قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول. قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته". رواه احمد في مسنده ومسلم وأبو داود والترمذي
هل تريد أن لا ينقطع عملك الصالح بعد الموت ؟ بناء المساجد ، حفر الآبار ، تربية الولد على الصلاح ، نشر العلم كطباعة الكتب ، و نشرها و نسخ الأشرطة و توزيعها ، و دعمها ماديا ، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إذا مات المسلم انقطع عمله إلا من ثلاث : إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له" متفق عليه .
إرسلها :
على راحتك وحسب ظروفك بس أقل شي لشخص واحد حتى تبرئ ذمتك وأمانتك."

اخى العزيز عاشق المنتديات
بدايه احب ان انوه بالتى بخصوص الحديث الخاص باجابة الدعاء
عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه قال يا سعد اطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة

اللهم انى اسالك طعاما حلالا ورزقا حلالا وعلما حلالا وايدنا بحلالك وابعد عنا حرامك
واهدنا واهدى بنا وانصرنا ولا تنصر علينا وعافنا فى ابداننا
يارب بك استجير ومن يجير سواك
اجر ضعيفا يحتمى بحماك
انى ضعيف استعين على قوى
ذنبى ومعصيتى ببعض قواك
يارب

اسال الله العلى العظيم ان يجعل ذالك فى ميزان حسناتك وايانا وسائر المسلمين
وهذا من قبيل الدعاء بظهر الغيب ان تجمع المسلمين دوما فى دعائك
دمت اخى بحفظ الرحمن
وننتظر منك المزيد
اخوك فى الله
وائل

أخي عاشق المنتديات
حضورك رائعا ومواضيعك تصيب الهدف بدقة
فأنت راميا ماهرا …. لك الأحترام
علي ما نشرت من مواضيع
ولك التقدير علي الجهد والأجتهاد

مشكور أخوي وان شاء الله تشوف جديدي
الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.