تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » لجمالِك: لهذه الأسباب لا تستغني عن الزيوت العطرية

لجمالِك: لهذه الأسباب لا تستغني عن الزيوت العطرية

  • بواسطة
نحن متأكدون بأنكِ تسمعين كثيراً عن الزيوت العطرية (الزيوت الأساسية) Essential Oils فهي تستخدم في العديد من المراكز التجميلية والصحية لرائحتها الجميلة، وكذلك في عمليات المساج لما لها من تأثير مريح للعضلات، ولكن ما يجب أن تعرفيه هو أنها تلعب دوراً مهما جداً في المحافظة على جمالِك.

ما هي الزيوت العطرية؟

هي زيوت تم استخلاصها من بعض النباتات وتتميز برائحتها العطرة، وهي سريعة التطاير والتبخر ولا تترك خلفها أي أثر. وبعض أنواعها هي زيوت الخزامي (اللافندر)، الليمون وشجرة الكينا.

تتميز الزيوت العطرية بأنها مناسبة لجميع أنواع البشرة، حتى الحساسة جداً لخفة وزنها، ولها فوائد عدة نستعرضها لكِ على الشكل التالي:

– زيت بذور العنب: يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة antioxidants لذا يقوم بحماية البشرة من أشعة الشمس ويساعد في التخلص من حبوب الشباب المزعجة وآثارها.

– زيت اللوز: الزيت المثالي للحصول على بشرة وشعر ناعمين فه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E و D والماغنيسيوم والكالسيوم. إذا كنتِ تعانين من الأكزيما استخدمي هذا الزيت حتى تساعدي في علاجها.

– زيت الجوجوبا: رائع في الترطيب وعلاج البشرة، استخدميه في أي منطقة تشعرين فيها بالحاجة للمزيد من الترطيب كالشفاه، الأكواع والركبتين.

– زيت شجرة الشاي: مطهر، مضاد للفطريات والفيروسات. احرصي على شراء غسول وجه يحتوي عليه أو شامبو حتى تحصلي على بشرة صافية وفروة رأس نظيفة.

– زيت شجرة الكينا: يستخدم لعلاج المفاصل، أما بالنسبة لفوائده الجمالية فهو مضاد للفطريات والفيروسات، ضعيه على أصابع قدميكِ بعد يومٍ شاق وستحسين بالراحة الفورية.

– زيت الخزامي (اللافندر): رائحته رائعة، له تاثير سحري في تهدئة الأعصاب والاسترخاء. كذلك يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا فيحافظ على بشرتِك صافية وصحية.

– زيت جوز الهند: علاج مثالي للشعر الجاف، إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف احرصي على غسله دائماً بشامبو يحتوي على زيت جوز الهند.

عوااااااااااااااااااااااااااااااافي
موضوع كتير حلو مشكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.