أطعمة مفيدة ولا تزيد وزن طفلك 2024.

قد اصبحت السمنة مشكلة متنامية بين الأطفال، وهى مشكلة قد تسبب لهم مشاكل صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكر وارتفاع الكوليسترول والسكر. يمكنك أن تحمى نفسك وطفلك من العديد من الأمراض المتعلقة بالسمنة عن طريق إتباع نظام غذائى صحى قليل الدهون بالاعتماد على مجموعة من الأطعمة التى تتحكمين معها فى وزن طفلك وتحافظين عليه مثاليا.

– اجعلى طفلك أكثر اهتماما بالأطعمة قليلة السعرات الحرارية. فيمكنك مثلا أن تقومى بتقطيع الخضروات والفواكه باشكال مختلفة وطريفة يحبها الطفل. ويمكنك أن تستخدمى الخضروات والفواكه باشكال مبتكرة فى السندويتشات وأطباق حبوب الإفطار فى الصباح.

– تحتوى الخضروات والفواكه على نسبة ألياف ومياه أكثر من تلك التى تحملها الأطعمة المعالجة ولذلك فهى تجعل الطفل يشعر بالشبع. فكوبان من حبات العنب يحتويان على نفس كمية السعرات الحرارية الموجودة فى ربع كوب زبيب.

– هناك بعض الأطعمة أو الخضروات مثل الفاصوليا أو البازلاء تعتبر من العناصر المغذية التى ستمنح طفلك الطاقة، كما تحتوى على نفس كمية البروتين الموجودة فى اللحوم ولكن مع سعرات حرارية أقل. كما أن نسبة الألياف العالية الموجودة فيها ستجعل عائلتك تشعر بالشبع مع حماية من الإمساك.

– قد يجعلك ضيق الوقت فى الصباح تسرعين بدون تحضير وجبة الإفطار لطفلك والتى تعتبر أهم وجبة فى اليوم. ويمكنك أن تحضرى لطفلك وجبة سريعة ممثلة فى طبق من حبوب الإفطار والتى تأتى من القمح الكامل بدون نسبة عالية من السكريات.

إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول العشاء أو الغداء فى الخارج، فأمامك العديد من الخيارات الصحية مثل الوجبات التى تقدمها المطاعم مثل الدجاج والنودلز والخضروات المطهية بدهون قليلة.

أما إذا كنت ستصطحبين طفلك لتناول الهمبورجر، فيمكنك أن تحاولى جعل ساندويتش الحمبورجر صحيا بعض الشئ عن طريق مثلا عدم تناوله مع المايونيز والجبنة. واعلمى أن ساندويتش التشيزبرجر بالمايونيز(هامبرجر بالجبنة) يحتوى على أكثر من 700 سعر حرارى مع خمسين فى المائة من السعرات الحرارية من الدهون. أما إذا تخلى طفلك عن المايونيز فى الساندويتش فهو بذلك يخسر 90 سعرا حراريا من القيمة الغذائية لساندويتش الهامبرجر.

تسلمي اختي الغاليه على الموضوع الجميل والمهم
صحيح الاطفال صارت السمنه عندهم مرررره منتشره
شكرا على مرورك أخي
شكرا شكرا

بس يصير عندي ولد بعد 10 سنين بطبقهم

شكرا لكِ

معلومات رائعة مفيدة
يسلم هـ الايادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top