أطول برج في جنوب خط الاستواء يحط في إستراليا 2024.

" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "


تستعد العاصمة الأوسترالية ملبورن لتستضيف أعلى ناطحة سحاب على الإطلاق في جنوب الكرة الارضية.

في منطقة جنوب خط الاستواء، سيكون "Australia 108"، برجًا سكنيًا من 100 طابق، ويُتوقع انتظار عامين لإنجاز المشروع الذي منحته حكومة ولاية فيكتوريا الموافقة المطلوبة اثر موافقتها على التصميم. في شارع ساوث بانك، لن يحتوي البرج على فنادق ولكن سيضم 1105 شقق سكنية بينها ما يحتوي على غرفة نوم واحدة وبينها ما يتضمّن غرفتي نوم أو ثلاثًا.

طول برج "Australia 108" يصل الى 319 مترًا وذلك بعد التراجع عن الاقتراح الأصلي لطول البرج بأن يصل الى 388 مترًا وألغي هذا الاقتراح لأسباب تقنيّة. ووفقًا لتصميم مهندسيه المعماريين من "Fender Katsalidis" فإن البرج سيحتوي في طابقيه الـ70 والـ71 على مرافق فاخرة سوف تشكل المحفظة الفخمة للبرج وسيسخدمها حصريًا مقيمون من الفئة الاولى إذ ستشمل المرافق اثنين من حمامات سباحة "Infinity Pool"، مكتبة، مراكز للياقة البدنية، صالات النادي ومناطق خاصة لتناول الطعام. كذلك، يقدم المبنى أيضًا ميزة خاصة بموقف السيارات على مستوى المدخل، سينما منزلية، وحمام سباحة بطول 25 مترًا.*

وإلى جانب إطلاق مشروع أطول برج في ملبورن، أعطت الحكومة الاوسترالية موافقتها على بناء مبنى من 75 طابقًا في شارع إليزابيث وبرج من 54 طابقًا في شارع كوينز بريدج في ساوث بانك.
وقال وزير البنية التحتية الاسترالي ماثيو غي، إن المبنى المقترح سينشئ 5800 وظيفة بناء وعند الانتهاء سوف يكون مسكنًا لحوالى 4000 شخص.*

وأضاف "إن Australia 108 سيكون المبنى الأكثر إثارة للدهشة في أفق ملبورن ومثالًا رائعًا على قوة الهندسة المعمارية المحلية في المدينة… إنّ هذه المباني الجديدة تلبّي ذوق الذين يختارون أن يعيشوا في منطقة مثيرة، ونابضة بالحياة على مدار 24 ساعة يوميًا".

مرررررررة حلوووووو تسلم يدكك صمووته ع رووووعةة الطرح
من حيث الشكل جميل
لكن طوله لا يتجاوز نصف طول برج خليفة أطول مبنى في العالم
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسة شتاء
مرررررررة حلوووووو تسلم يدكك صمووته ع رووووعةة الطرح

عيونك الحلوة حياتي

ربي يسلمك

شكرا لك على المرور الراقي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samesou
من حيث الشكل جميل
لكن طوله لا يتجاوز نصف طول برج خليفة أطول مبنى في العالم

إيه صحيح..هذا أطول برج في جنوب خط الاستواء فقط

أما برج خليفة أطول برج في العالم..

شكرا لك على الطلة الراقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top