أفضل الأماكن لزيارتها في سلطنة عُمان خلال فصل الصيف 2024.

بموقعها الفريد على بحر العرب ومناخها الذي يجمع ما بين الصفاء الصحراوي وأمطار المونسون الهندية والطبيعة الخضراء الخلّابة، تمثّل عُمان أجمل ما تقدّمه الطبيعة الخليجية.

أمطار المونسون الغزيرة في فصل الصيف تكسي براري عُمان الصحراوية بحلة خضراء يانعة تجذب إليها السياح من كل الدول المجاورة للاستمتاع بصيف مميز في الطبيعة العمانية الجميلة. من رحلات السفاري الصحرواية إلى الغطس والرياضات المائية، مروراً بالوديان الخضراء والشواطىء الذهبية والقلاع والمتاحف والأسواق القديمة المتناثرة في كافة أنحاء عُمان، سيجد كل مسافر ضالته في السلطنة.

فيما يلي، دليلكم المصوّر لأفضل الأماكن لزيارتها في عُمان خلال الصيف لتستمتعوا بعطلة غنية مليئة بالجمال البيئي والضيافة العمانية المعهودة، المعروفة بكرمها وسخائها.

العاصمة مسقط

من الطبيعي أن تكون العاصمة هي المحطة الأولى لرحلتكم إلى عمان وهي مركز سياحي كبير وبوابة عريقة بين الشرق والغرب. تجمع مسقط بين التاريخ والحضارة المعاصرة وتحوي عدد كبير من المتاحف والحدائق ومراكز الغوص والمرافق التجارية والشواطىء الخلابة التي تنتظركم لتستكشفوها. في مسقط أيضاً العديد من الفنادق العصرية المميزة التي تجمع الراحة والاسترخاء والموقع القريب من الفعاليات السياحية في المدينة.

من أجمل شواطىء مسقط هو شاطىء البستان الذي تحيط به الجبال من جميع النواحي والممتد قرب حديقة ريام المليئة بالأشجار والزهور. محبّي الرياضات البحرية كالسباحة والغوص سيجدون ضالتهم في قصر البستان الذي يستقبل السياح برحابة ويقدم لهم أفضل الخدمات.

نزوى المنطقة الجبلية الساحرة

ولاية نزوى هي منطقة جبلية ساحرة تتميّز بوجود العديد من الحصون مثل قلعة نزوى وهي أقدم قلعة في سلطنة عمان، وحصن بيت الرديدة الذي يتميز بموقعه الاستراتيجي وهندسته المميزة.

نزوى فيها أيضاً أعلى قمة في شبه الجزيرة العربية، جبل الشمس، التي يمكن زيارتها لمشاهدة "شرفة النخر"، وهي هوة عميقة تبدو كأنها على حافة العالم. لا يمكن للزائر إلى نزوى أن يفوّت زيارة الجبل الأخضر الشهير البالغ ارتفاعه نحو 2980 متراً، والذي يتميّز بمناخه المتوسطي المعتدل وأشجاره المثمرة المتنوعة من رمّان ومشمش ولوز وجوز وغيرها.

مرباط: مغامرات الكهوف واستكشاف الحياة البرية

مرباط هي المكان الأمثل في السلطنة لعشّاق المغامرة واستكشاف الكهوف والحياة البرية. تضم مرباط كهف طيق وهو ثاني أكبر كهف في العالم وأكبر كهف في عمان، بالإضافة إلى جبل سمحان وهو عبارة عن محمية طبيعية خضراء هو منزل العديد من الحيوانات المختلفة أشهرها النمر العربي والغزلان والثعالب والوعل النوبي.

بهلا: واحدة خضراء من التاريخ القديم

محبّي القلاع القديمة وغابات النخيل الخضراء عليهم بزيارة بهلا وهي واحة خضراء تبدو كأنها قطعة محفوظة بعناية من التاريخ القديم. يمكن للزائر إلى بهلا التنقل بين قلعة البهلا الواسعة المبنية على تلة مرتفعة في الولاية وجامعها الأثري القديم، وحصن جبرين الذي يبلغ عمره نحو أربعة قرون الذي يجمع ما بين الابداع الهندسي والزخرفي الجميل والقلعة المحصنة، مروراً بسور الواحة الشهير الذي يضم العديد من الأبراج وغرف الجند.

صلالة: أجمل وجه للطبيعة في الجزيرة العربية

ليس أفضل من ختام رحلتك إلى عمان بواحدة من أجمل المناطق في السلطنة وعاصمتها الثانية بعد مسقط. صلالة هي واحة خلابة تضمّ أجمل شواطىء ووديان السلطنة. شاطىء المغيسل مثلاً هو من أجمل 10 شواطىء في العالم ويمتاز بترددات الماء الطبيعية عند حدّه الصخري التي تجعله وجهة بحرية لا تنسى. وادي دربات هو أيضاً من جواهر صلالة والذي يتميز بخضرته وكثرة شلالاته التي تجعله من أجمل الأماكن الطبيعية في شبه الجزيرة العربية.

رووووووووعه كثير ياقلبي
مشكوره على الموضوع
حمى الله بلدي الغالي..أرض الجمال والأصالة..

أفضل المناطق بالنسبة لي العاصمة مسقط وصلالة. .

شكرا لك على الطرح الراقي..

اللهم امين
انرتما موضوعي هيام ومزون
تحاياي لكما
تحيااااااتي وتقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top