دليلكِ الآمن لإزالة الشعر بالشفرة! 2024.

الشفرة! تلك الأداة التي تبتعد عنها الكثيرات نظراً لسرعة نمو الشعر بعد استخدامها وظهوره (في غالب الأحيان) قاسياً أكثر، ولكن في نفس الوقت تعتمد عليها الكثيرات نظراً لعدم توفر الوقت الكافي لهن بالتوجه للصالون لإزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، او التوجه للعيادات للقيام بجلسات الليزر الباهظة الثمن ومالمؤلمة في معظم الأحيان.

وبما أن هناك الكثيرات اللواتي لا زلن يستخدمن الشفرة لإزالة الشعر الغير مرغوب به، نقدم لكن دليل متكامل للحصول على بشرة ناعمة من دون أية خدوش أو جروح قد تسببها الحلاقة:

– تجنبي الحلاقة الجافة: إذا كنتِ لا تريدين أن تجرحي نفسكِ أو أن تتسببي في نمو الشعر المزعج تحت الجلد فتجنبي تماماً الحلاقة من دون الماء، فالماء يقوم بترطيب البشرة وهو المطلوب عند الحلاقة. تأكدي دوماً من حلاقة الشعر غير المرغوب به في نهاية حمامِك الساخن وذلك كي يقوم الماء بترطيب البشرة وجعل عملية الحلاقة أسهل.

-توقفي عن استخدام الصابون: الكثيرات جداً يستخدمن الصابون العادي للحلاقة وهذا خطأ فادح. قومي بشراء مستحضر مخصص للحلاقة وستجدين العديد منه في الصيدليات، يعمل هذا المستحضر كحاجز لطيف بين الجلد والشفرة فيقلل من نسبة الجروح. بإمكانكِ أيضاً استخدام بلسم الشعر لهذا الغرض فهو يقوم بنفس المهمة.

-تأكدي من الحلاقة باتجاه نمو الشعر: تماماً كالحلاوة، قومي دوماً بالحلاقة في اتجاه نمو الشعر وليس عكسه، الأمر الذي سيقلل من الحساسية والجروح.

-لا تنسي الترطيب: تذكري دوماً ترطيب المناطق التي قمتِ بحلاقتها حتى تتمتعي ببشرة صحية غير جافة أو متحسسة. بإمكانكِ استخدام المستحضر المخصص لما بعد الحلاقة، أو لوشن الجسم العادي للقيام بذلك.

يعطيك العافية
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإسلام رباني
يعطيك العافية

الله يعافيك حبيبتي
تسلمي

مشكووووووورة
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roro_7elwa
مشكووووووورة

العفو حبيبتي
تسلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top