رواية غصبٍ عني حبيتها 2024.

السلام عليكم

غصبن عني حبيتها
للكاتبه(Sandra-kas)

روايتي تتحدث عن الحب والرومانسيه والخيانه والانانيه..و..و..
ملاحظه"لآ احلل ولآ استبيح لاي شخص ينقل الروايه دون ذكر اسمي"

ابطال القصة:
عايلة ابوحمد:
سعد وهو الاب،الهنوف وهي الام،حمد وعبدالله وحنان وريم وسارة ورغد
عايلة ابو جاسم:
محمد وهو الاب،عائشه وهي الزوجة،جاسم ونوف وصيته وأحمد وفاطمة
عايلة ابو عبدالله:
مبارك وهو الاب، عواطف وهي الزوجة، عبدالله وراشد وعفراء واسماء وسارة
عايلة ابو فيصل:
خالد وهو متوفي منذ 6سنوات وهو الاب،غديروهي الام، فيصل وغادة وام نواف
عايلة ابو جمعان:
متعب وهو الاب،منيرة وهي الام،جمعان مات من 5سنوات،نورة وسارة ماجد وعبدالله
وفي شخصيات اخرى مهمه راح تظهر عند سردي لرواية..
البارت الاول:
في بيت ابو حمد
ام حمد(الهنوف):سارة ياسارة تعالي
سارة وانا البس عبايتي:جايه يمه..الله يهديك بس
ام حمد:يلاا بيروح حمد عنك يلا عجلي..
سارة:واخواتي ركبوا ولا
ام حمد:من 5 دقايق يلا روحي
لبست برقعي وركبت السيارة واخوي معصب واخواتي بعد حمد وهو معصب: انا آخر مرة راح اوديكم اخر مرة خلوا عبيد يوديكم زين
..الكل سكت لانه يخوف وهو معصب.. ووصلنا بيت خالي محمد(ابو جاسم).. نزلت وسلمت على نوف وفاطمة وصيته سلمت على مرت اخوي نورة وحبيت راسها وقعدنا معهم..
ام جاسم:وش اخبارك ياسارة محلوة بسم الله عليك..
سارة:تحلا ايامك ياخالتي
ام جاسم:إلا وش اخبار امك عساها طيبة وليش مجت معاكم..
ريم:الحمدلله زينه..هي بتروح المزرعة..
ام جاسم: مع مين
حنان:مع خالتي منيرة
ام جاسم: الله يعين..
وقعدت اسولف مع نوف وأخواتها وجات الساعة 11 وجاء اخوي ورحنا معاه ولف عند المزرعة مشان يا اخذ امي وخالتي ووصلها عند بيتها
حمد:يمه..أنا قلت لك مراح اوديهم مرة ثانية خلي عبيد يوديهم..
ام حمد:الله يهديك..خلاص بخلي عبدالله يوديهم بكرة لعند خالتهم منيرة..
حنان:صدق يمه بنروح..
ام حمد:أي..وبخليكم تنامون عندها 3ايام..
رغد:غريبة وش الطاري!!
ام حمد: يعني متبون تغيرون جو
حنان متشوقة:إلا نبي..
ام حمد:بس مو بيتها في مزرعتها
سارة:ليه!! مزرعت خالتي مو حلوة شينه حتى حمام حقها مهتري وكلا صراصير..مابي اروح والله بقطن
ريم: أي وحرر مرررة ماابي انا بعد..
أم حمد:سلامات انتي وياها..عدلت المزرعة ورممتها وطلعت احسن من اول فرشت ونظفت وبنت حتى انها مسويه مسبح كبير لنا..
حنان ورغد: والله وناسه..
ريم:من متى مصلحته خالتي من راح يجي بس حنا
ام حمد:من 6 اشهر..لا بيجون عيال خالك مبارك ومحمد
رغد:ليه مقلتي لنا يعني الموضوع سر هاه..
ام حمد : اصلنا هي مقالت لي انا بعد بس قالت لي ان حنا معزومين عندها يعني تسوي احتفال..
سارة:اخذ والله وتطورت خالتي بعد..
ريم وحنان وحمد:هههههههه
ام حمد: اقول اعقلي انتي وياها هذه جزاتها..
سارة :الله يهديك يايمه والله امزح..
عايلة ابو جمعان
ام جمعان:بتروحين غصب عليك سامعه..
نورة:ماابي غصب هو
ام جمعان:اسكتي ياجليله الحيا احين وش بيقولون عني اعزم وعيالي هم اول ناس ميجون!!
نورة: يمه عفيا ماابي اروح رجلي تعورني مقدر
سارة:اقول اسكتي احسن لك انا من زماان ابي اطلع بس انتي ماتبن كيف الناس تشوفك..
نورة:ومن قال لك اني ابي اتزوج عشان اطلع..اسكتي..اسكتي.. احسن لك أنا اكلم امي مو انتي..
ام جمعان:وامك تقول لك بتروحين غصبن عليك سامعه..
وراحت ام جمعان عنهم لانها ملت من بناتها وتبي تزوجهم بس محد طق بابهم..
سارة:كم يوم امي قالت راح نتم في المزرعة..
نورة بملل: 3 ايام والله طفش ماودي اروح..
سارة:طب ليه متبين تروحين..
نورة:محب اطلع من البيت فهمتي انا بيتوتيه..
سارة:عشتوا.. حتى انا زيك بس مليت كلا نوم واكل وتلفزيون ونوم واكل…كلا كذا السالفة نبي نغير المنيم شوي..وراحت فتحت شنطة وحطت اغراضها واغراض اختها نورة
في الصالة..ام جمعان رفعت السماعة:الو هلا ام فيصل..أخبارك..
ام فيصل:هلا بمنيرة..هلا بالقاطعه مدقين ولا تسالين؟؟
ام جمعان:وش اسوي بعد..انا منشغلة في الترميم..
ام فيصل:ترميم..اي ترميم..
ام جمعان:ترميم المزرعة..
ام فيصل:بعد ولا تقولين لي هين هين..
ام جمعان:ههههه الله يهديك بس انا متعمده اني اخلي الموضوع سر حتى عن اختي هي مدرت إلا اليوم يوم تجي في المزرعة..إلا شكنت بقول لك ام فيصل انتي معزومه عندي في المزرعة
ام فيصل:حصل خير أي يوم
ام جمعان:بكرة وبتجلسين هناك 3 ايام
ام فيصل:لا عاد طويلة ذي
ام جمعان:والله لزعل منك وجيبي فيصل خليه يستانس كلا بس بشغله وخليه يجيب معاه مرتة حصة..
ام فيصل:والله وش اقول لك..فيصل طلق حصة
ام جمعان متفاجئة:من متى طلقها!!
ام فيصل: والله خذ له اسبوعين..وزيادة
ام جمعان:غريبة مسمعت.. بس ليه طلقها..
ام فيصل توهقت:علمي علمك انا والله مدري تصديقين انه مقال لي!!! كل مسئله ميجاوب ولا يغير الموضوع..
ام جمعان:الله يعين بس..
عايلة ابو عبدالله
ام عبدالله في التلفون:خلاص الهنوف..ابشري..سلاام وسكرت السماعة
ابو عبدالله:هاه وش تبي اختي الهنوف
ام عبدالله: أي..تقول ان احنا معزومين عند مزرعة اختك منيرة..قالت لي انها مدقت علي منيرة لانها مشغولة شوي
ابو عبدالله: أي حصل خير..
ولا بدخلة سارة وعفراء:عن وش تتكلمون كنا سمعنا عزيمة
ام عبدالله:ايه هاذي عمتكم منيرة مسويه عزيمه في مزرعتها وقالت لنا نتم هناك يومين او ثلاثه
عفراء:وناسه بس حنا ولا عيال عمتي الهنوف راح يجون
ام عبدالله:لا..بيجون ناس واجد لان عمتك مخلت حد إلا وعزمته
سارة:وش عندها!!
ام عبدالله"تمد القهوة لابو عبدالله":تقول انها توها مخلصه ترميم المزرعة
عفراء:بعد.. حلوة يمه ولا
ام عبدالله:والله انا مشفتها لسه…
ابو عبدالله"وهو يقوم":اجل انا اترخص
ام عبدالله:على وين ياابو عبدالله..
ابو عبدالله: عند الشباب..وبيني وبينك زين انها عزومة عامه بعزم خويي وعياله بعد….
بيت ابو حمد
في الصاله..سارة:يمه كلمتي عيال خالي مبارك..
ام حمد:أي كلمتهم
سارة:وعيال خالي محمد..
ام حمد:تصدقين اني نسيت بشوف وكلم خالتك كان عزمتهم ولا..
سارة:أي والله يمه تاكدي اخاف بعد ننسى ويزعلون وتصير مشاكل حنا في غنا عنها..
ورحت المطبخ وعملت تشيز كيك بالتوت وتشير كيك الاوريو بس على اكواب وعملت كيك باسكن روبنز طبعا عملت كمية كبيرة منهم..ووضعتها في البراد ورحت شفت ريم ورغد يرتبون ملابسهم ويحطونهم في الشنطة..سارة:خلصتوا ولا
ريم:أي خلصنا بس باقي المنظفات منظفات الجسم..
رغد:وانتي سارة خلصتي ولا… وش راح تودين معاك
سارة:أنا لسه مابديت.وش بودي يعني..
حنان"وهي طالعه من الحمام"كرمكم الله":ريم لاتنسين معجون الاسنان معاك"وهي تمده لريم" إلا وش بنسوي لرحنا هناك اقصد اكل لان عيب نروح ولا نسوي شيء ما..
رغد:أي والله
ريم:انا مالي خلق اسوي لان باقي لي احط المكياج والسشوار والعطور لي..
سارة:حشى كل ذه وبعدين لاتحاتون انا سويت حلى
رغد استغربت:متى!!
حنان:أي والله منتبهنه لك
سارة:وين تنتبهون وانتوا تجهزون اغراضكم..
إلا ودخله امي ام حمد: انتوا لمتى بظلون صاحيني احين الساعة 1ونصف ونتوا لسه ترى حنا بنروح لهم الساعة تسع
رغد:ول بدري يمه
ريم:أي والله
الهنوف:لان لازم نساعد خالتك بالغدا نسيتوا ولاتنسوا انها عازمه الفريج معها..
سارة:يمه وش رايك نجيب معانا خضروات وفواكة وصحون زيادة..لان أي صحون هذه الي راح تكفي لضيوف الي ع قولتك فريج..
الهنوف :متخافين انا بصحى الساعة سبع ونصف وراح اجهز الاغراض..يلا روحوا ناموا…
عايلة ابو جمعان
في الصباح عند الساعة 7:00ام جمعان:وجع جدي يلا اصحوا يلاا
نورة"وهي تتثائب":اههه توا الناس يمه
ام جمعان:اقوول يلا بلا دلع سويره يلا اصحي ويهد
سارة:انزين بصحى
ام جمعان:يلا روحوا توضوا وصلو وتعالوا لي في المطبخ عشان تساعدوني… وقامت سارة وراحت الحمام"وانتوا بكرامه" وصلت ونزلت وساعدت امها..

يتبع…

عايلة ابو حمد:
صحيت الساعة 7:15 رحت توضيت وصليت وقريت جزء واحد من القران زي كل يوم ورحت وخذت لي شور سريع واستشورت شعر ولبست بجامة ناعمة وصحيت ريم وحنان ورغد ونزلت وشفت امي قايمه تصلي ورحت المطبخ وجات امي وراي
ام حمد:هلا سارة صباح الخير..
سارة:صباح النور والورد
ام حمد: قومتي خواتك ولا..
سارة:أي قومتهم يمه
وقعدت اطلع اللحم المفروم و7 اكياس معكرونة واشياء واجد…ونزلت ريم: صباح الخير
ام حمد:احد يشقر حواجبه احين غيرك..
ريم:وش اسوي بعد معندي وقت امس"وهي تتثائب"
وطلعت ريم من المطبخ وراحت فوق..
ام حمد تطالع فيني:يمه سارة..
سارة"وانا احط الصحون في الكيس":هلا يمه
الهنوف:حبيبتي سارة.. وش حطت حنان لها..اقصد
قاطعته: يمه الله يهديك بس..متخافين عليها"حطيت يدي على كتفها"إذا في امل ان اختي ولو قليلا انها راح تتزوج راح تتزوج..الله يهديك بس
ام حمد:بس ياسارة اختك مو صغيرة عمرها احين 25 سنه ومبقى لها شيء وتوصل عانس كملت الجامعة وخلصت وهي احين في البيت..وشلون مخاف..
سارة:الله يصلحك بس..يمه ياحبيبتي إذا الله كاتب انها تتزوج راح تتزوج وبعدين هذه القدر وبعد لسى اختي صغيرة..وباقي واجد على ميجي عمرها 30
ام حمد:أي معليه الايام تركض يابنتي وبكرة بتشوفين.."وهي تتنهد"انا خيافة عليها.
سارة:من وش..
ام حمد:خايفة من مشاعرها..
سارة"اعطيت الموضوع اهميه":مشاعرها!!!
ام حمد:أي مشاعرها انتي تذكرين الناس الي جاوا يوم الاحد..
سارة:أي اذكرهم.وش فيهم..
ام حمد:هم جاوء يخطبون ريم..
سارة"وأنا مستغربة مرة":ريم أنتي متأكدة..
ام حمد "وهي تجلس في الكرسي":أي ريم..في البداية توقعت حنان .بس مو ريم..انتبهي موتقولين لها سمعتي.
.سارة:إن شاء مراح اقول لها..بس ريم تدري ولا مقلتي لها
.ام حمد:لا لسى مقلت لها انتبهي لاتقولين لها إلين مانسال عن الشاب وبعدين نسالها …
سارة:الي متفاجئة منه انهم جاوء يخطبون ريم مو حنان
.. ام حمد:انتي شفتي اختي قبل اختك متحب تزين ولاتحسن من مظهرها وبعدين هي مو حلوة زي ريم..ريم اطول منها ب7سم او اكثر بس حنان قزمة ومتينة وريم نحيفة وتهتم بشكلها..الله يستر بس..
سارة:يمه ادعي لها ان الله يوفقها ويسعدها
ام حمد:إن شاء الله بس انتي روحي فتحي شنطتها وردي علي بسرعة لاتشوفك وإذا شفتيها جايبه معاها قمصان خايسة قوولي لها تغير ملابسها وتحط تنورات ولا بناطيل
سارة:ههههه خايسة عاد..
ام حمد:أي خايسة حتى كريمة"الخدامة"تلبس احسن منها..والمشكلة ان حنا نوديها السوق بس ماتشتري وأن اشترت تركنها في الدولاب ولا تلبسها..انتي شفتي شكلها حتى تشغير حواجب متبي تعجز تسويهم كل اسبوعين..ساعات تسوي وتنسع كم شهر مو شهر إلا اشهر..
سارة:ههههههههه يمه الله يهديك حنان مو سيئة لهدرجة ولا هي قبيحة بس هي مهمله في نفسها شوي …الله يهديك..يلا يمه انا بروح اقوم عبدالله وحمد مشان يشيلون الاغراض ويحطونهم في السيارة..
ام حمد:وملابس اختك..
سارة"قربت منها":يمه الله يهديك هي اصلنا مراح تسمع مني إذ قلت لها بتعصب..أنا بروح اقوم اخواني احن لي
ام حمد "وهي تتنهد":الله يصلحكم بس.. ورحت وشلت الاغراض مع اخواني ورحت فوق مشان اشيل الاشناط
سارة:انتي وش مسوية في نفسك..
ريم"وهي تحط الروج":انا وش فيني..
سارة:مكياج عرس الله يهديك..ترى احنا بنروح مزرعة مو مكان ثاني..
ريم:أي ادري بس لازم اضبط نفسي شوي..
سارة:انتي الله يستر منك بس..إلا وينها حنانوا..
ريم:مدري عنها..يمكن تلقينها تحط مكياج
سارة"متفاجئة":تحط مكياج..
رغد:أي وش فيك متفاجئة..مو اول مرة
سارة:أي ادري بس….. إلا تطلع حنان..إلا اشوف حنان كنها والله مدري وش اقول لكم حاطة رمل فوق عينها"اقصد الظل" وحاطة روج احمر غامق الي يشوفها يقول عمره 30 40 سنه مو وحده في العشرين من عمرها ولا بعد لابسه قميص من سنه جدي ولابسه اللولو محبيت اعلق على شكلها لان شكلها بومة خامة اربع فيران…<<<<هههههه
سارة:يلا..انتوا مخلصتوا..
ريم:يعني انتي خلصتي..مشاء الله عليك
رغد:أي والله انتي شفتي نفسك في المرايه لا مكياج ولا ملابس عدل مكنتك راح تروحين مزرعة..
حنان:أي والله مكنك رايحه…"وهي تمرر شعرها ع اصابع يدها"اقول خذي حطي حمرة بس..
سارة"وأنا ارد الحمرة فوق التسريحة":بعدين يلا ركبوا السيارة احين الساعة 9:12 واحنا المفروض من قبل رايحين يلا بسررعة.. رغد:انتي حلوه بدون مكياج مو زينا بسم الله عليك.. ساره:تركي المجاملات ويلا نزلوا
ونزلنا وانا لبست عباتي وشلت اغراضي وحطيتها في السيارة..
عايلة ابو جاسم
ابو جاسم: يلا يابنات بنتاخر…
ام جاسم:وش علامك..الله يهديك توا الناس
ابو جاسم:انا قصدي انك انتي وبناتك تساعدوها..
ام جاسم:لا.. احنا مراح نروح احين احنا نبي نوصل هناك عند الظهر لما يكون الغداء جاهز يعني احنا ماسوينا شيء..
ابو جاسم تنهد:الله يهديك بس..
ام جاسم:انا مراح اقول للبنات يستعجلون..
ابو جاسم:خلاص اجل انا بروح مع جاسم واحمد عشان نساعدهم تدرين
ام جاسم: خلاص اجل..روح ومتى مجهزت انا والبنات راح نكلمك..وانتي ولا جاسم تعالوا لنا
ابو جاسم:خلاص…يلا انا اترخص..
في المزرعة
نزلت من السيارة أنا واخواتي وامي وشلنا الاغراض يوم فتحت عيوني ع المكان مصدق كل شيء تغير سوت مجلس كبير خاص بالرجال ومجلس لنساء ودخلت المطبخ ياهوا وسيع حيل وديكوراه ايطالي ع شرقي يهبل مرة يعني صدق ذوق وخذت التشيز كيك الي سويته والكيك في البراد
كريمة"الخدامة": سارة.. خذ هذه الصهون واللهم(خذي هذه الصحون واللحم)
سارة مديت يدي:كريمة..روحي نادي حنان خليها تساعدني..
ونظفت المكان إلا بدخله حرمه:وش تسوين يابنتي..
سارة مستغربه :هلا يمه..اخبارك "وانا اسلم عليها بست يدها..
:هلا ببنيتي..زينه الله يعافيك..وش تسوين انتي؟
سارة"ابتسمت":اقطع البصل..
:الله يهديك خليها انا اسويها روحي ارتاحي..
سارة:لا والله يمه وش اسوي انا جالسه..خليني اساعدكم احسن..اختاري اسوي الكبسه ولا اسوي الخفايف..
:لاذا ولا ذا روحي بس قعدي..
ام جمعان"وهي ماسكه الصحن":لا..لاتروحين سارة خلك ساعديني..ام فيصل خلي سارة تطبخ الكبسه
ام فيصل:وي ليه انا قلت بسويها..
ام جمعان:الله يهديك بس خليها تسوي الكبسه والله انها تسويها حلوة مررة خاطري فيها..
ام فيصل:يعني هي تسويها احسن مني..خلاص انا زعلت..
سارة"اقتربت منها وبست يدها"والله فيك الخير والبركة يمه بس انا قلت لخالتي اني راح اسويها ياجعلني افداك..وفي حد يقدر ع زعلك أنتي الغالية…الله يصلحك بس..
ام فيصل"وهي تطال فيني يوم رحت":من ذي المزيونة..
ام جمعان:ذي سارة بنت اختي الهنوف..تهبل ماشاء الله عليها..
ام فيصل:أي والله مزيونة..هي متزوجة؟
ام جمعان:لا والله متزوجت بعد..
ام فيصل:كم عمرها؟؟
ام جمعان:مدري بس كنها 20 ولا 19
ام فيصل:ماشاء الله مبين عليها 17سنه..مو كنها تشبه ميساء مغربي ولا
ام جمعان:أي فيها شبة كبير..خشمها شفايفة سبحانه كنها التؤام حقها..
ام فيصل:أي والله..
رحت لصاله الصاله فخمه مرة موديلها امريكي ع بدوي كنه ريفي مرة والريحة مرة حلوة وفي نافذة كبير تطل ع المزرعة..
نورة:هلااااا..سارونه..
سارة"التفت لها":هلاا نورة اخبارك؟؟
نورة: زينه.. نسال عنك؟
سارة:الحمد لله زينة..إلا وين سارة..
نورة:من سارة..أختي ولا بنت خالي مبارك؟؟
سارة:هههههه الاثنين..
نورة:اختي مع امك تنظف مجلس الرجال قبل ميجون فيه..اما سارة بنت خالي مبارك لسه مجاوا..
سارة:أي..تبين تروحين المطبخ تساعديني..
نورة"وهي قايمه":أي والله مليت..
ورحت المطبخ وجهزت القدر الكبير الخاص بالعزايم وخليت كريمة تجهز اللحم..سمعت الاذان يئذن رحت مشانا توضئ وصليت وطلبت من كريمة تغسل الرز ع مجي…
في الصاله..حنان:أخبارك سارة تمام..
سارة بنت متعب:زينه انتي اخبارك مع البيت..
حنان:والله زين..تتشمتين فيني هه
سارة بنت متعب:ههههه الله يهديك بس.. يعني انا اقول ان دخلتك في الكليه مالها داعي لانك احين قاعده في البيت..
حنان:والله مندري..وش بيصير في المستقبل..إلا وين اختك نورة..
سارة بنت متعب:خخخخ تساعد اختك سارة في المطبخ..
ام فيصل وهي داخله:بنات يلا قوموا صلوا يلا..
سارة بنت متعب:أي يلا بس سارة في الحمام مطلعت.. حنان:لاهي طلعت..
ام فيصل:لاتتحججين وروحي الحمام الثاني..
شفت اختي ريم توه مخلصة صلاة،ماشاء الله عليها طول عمرها موديل كانت لابسه تنورة سوداء وبلوزه بنفسجية وصنادل بنفسجي غير المكياج السموك والاكسسوارات،أما اختي رغد لابسه بنطلون سكيني جنز معها بلوزة طويلة لونها اخصر وصنادل اخصر رهيب..وحطت ميك اب سنبل بس حلو عليها..
اما نورة بنت خالتي منيرة لابسه قميص عادي مو حاصة ميك اب ولا مسرحة شعرها لافته كنا كعكع..
اما سارة بنت متعب لابسه جلابية عادية مرة كنها مخيطتها والله مدري ولا حطت مكياج ولا استشورت شعرها بنوب كانت معكفته..
ورحت المطبخ اطبخ انا ونورة وكريمة
في المجلس الرجال
ابو حمد:هلا هلا بأبو جمعان اخبارك؟عساك طيب؟
ابو جمعان:زين الله يطول بعمرك؟وش علامك ماتفتح المجلس لنا زي اول!!
ابو حمد:والله المدام تعبانة شوي قلت اريحها اسبوع وانا اخوك
ابو جمعان:متشوف شر..إن شاء الله..هلا بفيصل..اخبارك؟؟
فيصل:زين الله يطول بعمرك.أخبارك انت؟؟
ابو جمعان:زين الله يحفظك..ابو حمد نسيت اعرفك بفيصل..
ابو حمد:هلا والله فيك يافيصل اخبارك؟؟
فيصل:زين ياطويل العمر..
إلا بدخله منصور ومبارك:السلام عليكم
الكل:وعليك السلام
ابو حمد:هلا بأبو عبدالله توا منور المكان..
ابو عبدالله:بوجودك الله يطول بعمرك.."ويأشر"هذه منصور ولد ابو صقر..
ابو جمعان:مشاء الله كبرت ياولدي..
منصور بمزح:أي..بس موزيك..
الكل:ههههههههه
في المطبخ..وانا اعد السلطات عملت سلطة التبولة وسلطة الجرجير بس وطبخت الكبسه..وطيت ع النار ورحت للغرفة وشفت عفراء واسماء وسارة بنت مبارك وسلمت عليهم ورحت حطيت لي مكياج ناعم ولبست جلابية قمه في الروعه بلون الاصفر مزمزمه من البطن..وسرحت شعري ولبست الاكسسوارات.. وطلع شكلي خيال مرررة…وصندل من ديور بلاك عالي

وخصوصا ان شعري الاسود عطاه منظر وطله خيالية..
خذت جوالي ودقيت على اخوي عبدالله
عبدالله:هلا
سارة:هلا فيك..اي شو كنت ابا اقول لك..كم عدد الرياجيل عندكم..
عبدالله:امممم فوق العشر..
سارة:حلو لكان بعد 3دقايق تعال لي في المطبخ تدله صح؟
عبدالله:أي ادلة..يلا سلاام
وجبت صحن كبير وكبيت الرز وحطيت قطع من الخيار عليه وحطيت السلطات

ودخل اخوي عبدالله وعطيته الكبسه والسلطات وقلت لنورة تساعدني في شيل الكبسه لانه ثقيل وقلت لكريمة تجيب السلطات..بنات خالي نوف وصيته والكل بختصار مات ع شكلي وخصوص أم فيصل..وجيت بأكل إلا دق علي اخوي حمد…
حمد:هلا سارة..
سارة:هلا
حمد:وين الشطة..الله يصلحك
سارة:وي لحظة بجيبها لك..
حمد:لا ميحتاج انا بروح سلاام
وسكر الخط في وجهي..اصريت اني انا اروح اجيبه.. ورحت المطبخ كان اشوف… وفي وجهي

……………

البـــــارتــ الثــانــي
حمد:هلا سارة..
سارة:هلا
حمد:وين الشطة..الله يصلحك
سارة:وي لحظة بجيبها لك..
حمد:لا ميحتاج انا بروح سلاام
وسكر الخط في وجهي..قلت في نفسي انا بروح اجيبها احسن.. ورحت المطبخ كان اشوف..اشوف رجال في وجهي نزلت عيوني وطلعت بسررعه..ورحت عند الحريم..وسويت نفسي كنا مصار شيء وقعدت اكل..بمعنى اصح سويت نفسي اكل..
مجلس الرجال…حمد:فيصل وش فيك تأخرت…
فيصل(من هل القمر ذي):هه لا ولاشيء"وهو يمد الشطة" رفع اكمام ثوبه وكل
وفي مجلس النساء بعد مخلصوا الأكل…أم فيصل: والله مكذبت منيرة يوم قالت انك تعرفين تسوين الكبسه..ماشاء الله عليك..
نوف وصيته:كيف؟؟؟"علامات الدهشه في وجهم..
سارة:ههههه أي وش فيكم مستغربين..أنا الي سويته
صيته:ماشاء الله عليك ابدعتي..
سارة بنت متعب:انتي كل شيء تعرفين تسوينه..مع اني نفس عمرك إلا انا معرف شيء..
ام جمعان:من الرباده والكسل ألي عندك..
عفراء"وهي تدلع":هههههه الله يهديك ياخالتي شوي شوي ع البنت..إلا بنات وش رايكم نروح نسبح قبل الشباب..
ام عبدالله:لوين إنشاء الله
عفراء: للمسبح
ام عبدالله:والشباب ان دخلوا عليكم..
ام حمد:متخافين هم ماهم مطولين إن شاء من تجي الساعة 4 يطلعون بسرعة..
عفراء:أي صح كلام عمتي بنطلع من تجي الساعة اربع..
ام عبدالله:روحوا بس لاتتوخروا زين..
عفراء وسارة بنت متعب:زين… وراحوا سارة بنت متعب وسارة بنت مبارك ورغد وريم وحنان وفاطمة
ام عبدالله: ياخوفي بس يدخل احد الشباب عليهم..
سارة:متخافي مرت خالي راح اكلم حمد ولا عبدالله وبلغهم أنهم يقولوا لشباب انهم ميدخوا
ام فيصل:كفوا والله كفوا
استحيت من مدح ام فيصل لي ورحت داخل وكلمت اخوي عبدالله بس جواله ميرد واخوي حمد مقطوع..خذت الشيلة حقتي ولفيتها ع وجهي ورحت وشفت اخوي عبدالله ورحت عنده..
سارة:عبيد.. عبيد
عبدالله"يلتفت لي":هلا سارة وش تسوين هنا؟؟
سارة: ابي اقول لك لاتخلي الشباب يروحون للمسبح"وانا مدري من الي يناظرني"
عبدالله:وليه مدقتي علي بدل منتي جاية
سارة:دقيت عليك بس محد رد..
عبدالله"وهو يتفحص جيب ثوبه":يووووه نسيته في المجلس..خلاص انتي روحي..
سارة"ابتسمت":خلاص مو تنسى"ومزال يطالع بنظرات حاده"
وستدرت ومشيت وفسخت الشال رحت بسكر الباب مشان محد يدخل إلا كان يطيح نظري لمجلس الرجل وشوف ذاك الرجال الي شفته في المطبخ يطالع فيني من بعيد..وبحركة سريعة سكرت الباب…وقلبي عامل قرع طبول من الخووف…
وجاني النووم لاني منمت عدل ورحت استلقيت في الغرفة
في الصاله…ام فيصل في التلفون:هلا فيصل..
فيصل:هلا يمه
ام فيصل:وش فيك..وش فيه صوتك؟؟
فيصل:راسي يعورني عندك باندول..
ام فيصل:لا والله لحظة بسأل سارة يمكن عندها..سارة ياسارة…
سمعت صوت ام فيصل رحت لها بسرعة:هلا يمه وش فيك؟؟
ام فيصل:اسفة يابنتي صحيتك من النوم..
سارة:لا يمه عادي وقتي كله لك..وش تبين يمه سمعتك تناديني..
ام فيصل:ابد يابنتي بس حبيت اسالك ان كان عندك باندول
سارة:أي يمه لحظه اجيبه..
ام فيصل: لحظة سارة عندها بندول انت روح ع جه المطبخ وانا بعطيك اياه..
فيصل:يلا انتظر..سلاام
سارة:خذي يمه..
ام فيصل "وهي تقوم كسرت خاطري"يالله..
سارة:يمه انا بوديه..
ام فيصل:لا..سارة انا بروح
سارة"وانا اجلسه":يمه ارتاحي وانا بحطه في المطبخ وانتي كلميه وقولي له انه ياخذه من المطبخ لطلعت منه..
ام فيصل:الله يعطيك العافية..
ابتسمت لها ورحت المطبخ ولا ادري انه هو موجود… ورن جوالي ورديت:هلا بقلبي..نعم عبيد..اي فيه هههههه"خق من ضحكتي.."لحظة بخليك تمرني وتاخذه بس مو احين بعد 5دقايق..وان كثرت بكون ممنونه..اي سويت لك تشيز كيك الي تحب"وهو يطالع فيني بنظرات حاده وساكت"….يلا سلاااام
وحطيت البندول ورحت من دون ماحسيت فيه ولا في نظراته القتاله
وفي المسبح..
سارة بنت مبارك:يلا نطي ترى مبقى إلا نصف ساعة..
ريم"وهي تجفف شعرها بالمنشفة":لا شكرا..ع مسرح شعري يبيلي نصف ساعة بروح اغير ملابسي..
نورة:اقول سوير طلعي احسن لك ترى مبقى شيء..
وطلعت سارة مبارك من المسبح وغيرت لبسها
عفراء:إلا تعالي رغد اقبلوا سارة الكليه ولا..
رغد:لا..هي بعد متبي..
عفراء:ليه!!!
رغد:مو يعني انها متبي متبي لا بس هي مو ميته إذ مدخلت..
نورة:طب..عادي تقدم السنه الي بتجي..
حنان:هي متبي عادي..
سارة بنت متعب:خلها زيي..
نورة:امحق..
عفراء:إلا ماشاء الله جلابية سارة اختك حلوة ياحنان من وين شريتها..
حنان:شرينها من دبي مدري من الكويت..
سارة بنت متعب:يعني مو من هينه..
حنان:لا مو من هينه..
عفراء:تهبل والله بس متصلح علي لاني سمراء وضعيفة مرة..مو زيها
حنانبغيره:حتى انا علي حلوة لالبستها تصير احلى علي..
نورة:متصورها عليك مدري ليه؟؟
رغد:تبالغين حيل يااحنان انتي متينة حيل بس سارة غير ماشاء الله عليها..
سارة بنت متعب:أي صح..هو يعتمد على الجسم والجمال وماشاء الله ع سارة غير عنكم متشبهكم صحيح انتوا حلوين بس هي غير..
نورة:أي صح..تشبة ميساء المغربي..
ريم"وهي توها طالعه من الحمام"كرمكم الله"يلا بنات تقول امي لازم نطلع دحين لان مابغي شيء على الساعة 4 وحنا لسه مصلينا…
سارة بنت مبارك:تلقين الشباب حدهم معصبين..
نورة:إلا ع طاري الشباب في واحد خقق يهبل اول مرة اشوفة.."تقصد فيصل"
سارة بنت مبارك ورغد يطلون ع الباب ويشفون
عفراء:وجع يلي ماتستحون.."وهي تطالع فيهم ودزهم وهي تطالع"ياااسلاام يهبل
الكل:ههههههههههه
وفي المجلس عند الرجال.. عبدالله:منصور تعال شيل معي..
منصور:جاايك..
ابو حمد:هلا بنتي…هاه مافيه تحليه ولا…بعد..خلاص بخلي جاسم وعبدالله وحمد يشيلون..يلاا سلااام
ابو عبدالله: في تحليه بشر.
ابو حمد:ههههه أي فيه
ابو جمعان:زين اني مخزن لبطني مسافة للاكل
الكل:هههههههههه
حمد:الله يصلحك..أنت وشوي وتاكل الصحن وتقول مخزن اجل حنا وش نقول..
فيصل:هههههههه أي والله الله يصلحك ياابو جمعان
ابو جمعان:اقول الخلا انت وياه..
فيصل"وهو في التلفون":هلااا.. صدق..كان مجيت بعد بس زين بتلحقين ع الحلى يلا تعالي..انتي في نصف الطريق…طيب سلاام..
حمد: عسى مشر
فيصل:الشر مايجيك..لابس اختي وزوجها جاوا
حمد:شكله ابو بطن صح..
فيصل:اوووه..عسى مايخمك..
حمد:ههههه…
وفي المجلس عند الحريم… ام حمد:وش يبي ابوك فيك؟؟
سارة"ابتسمت":لا بس يسالني ان كان في تحلية ولا..شكلهم جاعوا..
ام حمد:تفضلي يانورة..جعااانين وهم توهم مااكلين..لا ماننفع بريال..
نورة:هههههه
سارة:حراام عليك يمه خليهم.. ورحت للمطبخ لقيت كريمة تنظف الرخام جبت صحون فخمة وقطعت الكيك والتشيز كيك من كل نوع 6حبات..
تشيز كيك بالتوت:

تشيز كيك الاوريو بالكؤؤس:

كيك باسكن روبنز:

الحلى الي سويته مررة روعه العين تاكل قبل الفم..وخصوصا طريقة التقديم بتاعتي..
وحطيت صحن للنساء زي الرجال من كل نوع 4 لان مكفى…
:ماشاء الله..
سارة"التفت":بسم الله..
:انتي سويتي كل ذه..
سارة:أي ليه؟؟
:ماشاء الله عليك ابيك تقولين لي وش هي الطريقة"ونظرت لي"ميساء
سارة:ههههههه لاشيبهتى..
:لا صدق ميساء..
سارة:لا..انتي مين"وبستها في خدها"
:انا غادة بنت ام فيصل..

يتبع….

سارة يامرحب..هلا والله ببنت ام فيصل..
غادة:مرااحب فيك..عذرين كنت بجي من الظهر بس زوجي مايرضى..
سارة"مستغربة":انتي متزوجة..اسم الله كم عمرك؟؟
غادة:24 سنه..
سارة:ماشاء الله تصدقين انوا مو مبين..
غادة:صدق..اجل بقول لفهد عشان يصدق
سارة:..وش بتقولين له.
غادة:بقوله يبتعد عني لاني صغيرة..
سارة:ههههههه"وطق الباب"يلا دخلي اخوي ذه..
غادة:وش دراك!!
سارة:لان دادي قال لي انه بيجي دحين وياخذ الحلى..
غادة:اها..
مسكت الصحن ومديته له إلا اشوف جاسم بوجهي..حطيت الحلى بطاولة ولبست الشيلة..وعطيته اياه..ودخل عبيد وعطيته الحلى وحمد بعد دخل وعطيته الحلى الثالث…..
وشلت الحلى للنساء وعطيت كريمة تشيل معي وغادة بعد..
وقعدنا نسولف مع ام فيصل وصيته ونوف وفاطمة..والكل سألني عن الحلى ذه وعن طريقتي الحلوة في التقديم..إلا بدخله البنات.. عفراء وسارة بنت متعب وحنان:اهليييين وسلموا ع غادة ألي توها جاية.. وقامت حنان تنعم صوتها عند ام فيصل وغادة بنتها..
وام فيصل كلا تمدح فيني..
وفي العشاء رحت تمشيت بالشيلة حقتي وإلا رجال يطلع في وجهي…

…………..

الـبــارت الـثــالــث
وفي العشاء رحت تمشيت بالشيلة حقتي وإلا في وجهي يطلع …جاسم..جاسم ولد خالي محمد..
نزلت عيوني وحطيت الشيلة فوق راسي..
جاسم:مكان قصدي العفوا..يابنت الخالة
سارة"متفاجئة انه عرفني":عذرك معك يالولد الخال"وهو يطالع فيني ومنزل عينه عني"…
جاسم:عن إذنك..يا سارة..
في هذه الوقت استغربت مليوون مرة كيف عرف اني سارة مو ريم ولا حنان ولا…ولا…ولا وحده من الضيوف شكيت قلت يمكن شافني او يعرفني من خواته..
سارة بدلع عفوي:اذنك معك..
وسرت قدام ودخلت المطبخ… شفت امي تعمل مع خالتي منيرة وغادة مشخول باللحم.. وانا جيت بقعد يم البنات تدرون كلا في المطبخ..إلا مسكتني غاده.. غادة:على وين؟؟
ساره:بجلس اسولف مع الصبايا..
غاده:لا ماحزرتي..بتساعدينا ع العشاء يلا..وش تبين تسوين؟؟
سارة"ابتسمت في وجهها":اسوي معكرونة بالباشميل…
غادةبمزح:حلو..وبعد.. ولامنتي مسويه بعد..
سارة حسيت انها بتضربني وباندفاع:إلا وبسوي البف باستري بالجبن..وحلى
غادة:أي ع بالي بعد..لازم الحلى…
سارة:أي هذه اهم شيء عن الرجال..
غادة:أي والله..فهد يحب الحلى موووت…
سارة:اي "وانا ابتسم"..
وغادة مقصرت ساعدتني في البف باستري والحلى.حسيت اني جايه كلا لطبخ وبس..كنت بعارض بس حسيت انها مصره اني اسوي شيء…
وفي الصاله..
كريمة: حنان… ماما تبيك احين…
حنان:انزين بروح..
ام فيصل:من الاكبر فيكم انتي ولاحنان..
ريم:لا هي اكبر مني باربع سنوات..
ام فيصل: أي ماشاء الله..
رغد:وانا الصغرى فيهم..
ام فيصل:اها..وساره بعدك ياريم.. رغد:صح..
ريم حست شوي ان ام فيصل تبي تقول شيء بس متكلمت ريم(ليه ام فيصل مهتمه باسارة كذا..ليكون بس)وقامت تضحك مع نفسها..
رغد"تساسرها":وش بلاك..صرتي مجنونة..
ريم:اسكتي..انتي مالك خص فيني اضحك ابكي ابتسم انتي مالك..
وفي مجلس الرجال..
ابو عبدالله:اقول طلبتك لاتردني ياابو جاسم..
ابو جاسم:انت تامر..
ابو عبدالله:طلبت بنتك نوف لولدي عبدالله..
ابو جاسم:وهذه الساعة المباركة..
ابو حمد:خير مخترت يالمبارك..بالمبارك
منصور"يسلم على عبدالله":مبروك يابو الشباب
عبدالله"مبتسم حده":الله يبارك فيك..عقب بالك..
منصور طالعه من قلب:آآمييييييين..
الكل:ههههههههه
ورن جوال ابوجمعان..ابوجمعان:هلا.. خلاص اخلي ماجد وعبدالله يجيكم..يلا
ابوجمعان"بصوت شبة عالي":عبدالله..عبدالله ماجد وينكم ياعيال..
عبدالله ولد مبارك: ع بالي انا بعد..
ابوجمعان:لا قصدي اولدي انا..
فهد:ليه الاسماء متكررة عندكم..
ابوحمد:على اسم الجد..
فهد:ههههه اجل بتعانون خصوصا أن عبدالله كلهم موجودين..
ابوعبدالله:أي والله وانت الصادق…
وفي المطبخ…منيرة:كريمة يلا نادي البنات يسعدونا..
لبست ريم الشيله مشان تعطي عبدالله وماجد الصحون..
ورحت انا قومت مرت خالي عائشه من النوم مشان تاكل..ورحنا كلنا..
وجات الساعة 8:30 قدمنا الحلى، حلى انا سويته وحلى سوته ريم بمساعده حنان وغادة عملت حلى بعد..
وقدمنا لرجال والنساء..طبعا ما يخلى من الضحك والسوالف..
اليوم الثاني..صحيت الساعة 9:25 دقيقة رحت استحميت وسرحت شعري ولبست بنطلون رمادي علا الدين وبدي بيضاء فيه رسوم وكتابات باللون الرمادي وسيحت شعري وحطيت الكريم اليوم اولاي..وحطيت كحل وغلوس ناعم من نيفيا وتعطرت ولبست صندالي لونه ابيض وفيه حركه ع شكل هارت باللون الاسود..ولبست حلق دائري ساده..

كان شكلي رهيب نزلت شفت غادة ونوف و خالتي منيرة ومرت خالي عواطف صاحيين نزلت عندهم..
غادة:ماشاء الله..وش هل الجمال عندك..
ام جمعان:تبارك الرحمن..
سارة"استحيت":لا لاتبالغون..
غادة:والله منبالغ انتي غير بالجلابية والبنطلون صايره كيووت مرة..
سارة:ومن الاحلى الجلابية ولا البنطلون..
غادة:والله الاثنين..
ام عبدالله:عيني عليك باردة..إلا مصحت عفراء واسماء..
سارة:والله مصحوا تبيني اصحيهم..
ام عبدالله:أي والله يابنتي..
غادة"وهي تقوم":لحظة بروح وياك..
ورحنا قومناهم وبالموت قاموا..ورحت المطبخ وشفت سارة بنت متعب ونورة تحظر الفطور..

يتبع…

ومات روايه شعريه 2024.

هنا اضع بين ايديكم
روايه شعريه
رغم انى لااعرف مامدى صحه هذا المسمى
ولكنه روايه كتبت على شكل ( شعر )
او كما اراه انا

كتب هذا النص فى سنه 1999
وكانت الكتابه فيه مستمره وعلى مدار سنتين
لم ينشر من قبل فى اى مكان
هو اهداء لكل من تقع عينه
على هذه المساحه
كما انها مساحه لوضع رؤيتكم النقديه الحاصه

( سامى الانصارى )

( المشهد الاول )

.

ومات
لفظ آخر نفس عنده
ماتشهد ..!!
هو ماتعمد
بس اغترابه … والسنين
خلت افكاره … تًـبدد
اضعف … من اضعف … مايكون
ذبلت ايدينه .. ورجله
وانتهى شوف العيون
وتمـــدد

كانت الساعه 12
تو مادرى بموته احد .. ولاصار هالشارع … نعش
مات .. وهو بعز العطش ..!!
والمدينه مثل ماهى
ماتغير شى فيها
الكــل لاهى
ماخفف بموته اهازيج المراقص … والملاهى
يعتلى نور الشوارع كل الاحاسيس الحزينه
والمدينه … ماله وجود الا الفرح
فى هــــ المدينه
حتى الاصوات الى تصرخ من بعيـــد
كلها ضحك واغانى
كان ازدحام الليل … مثل ارتفاعات المبانى
ومـــ اجتمع حوله احد …!!
ولاكتب عنه احد
ولارثوووه
مرو عليه اشكال واشكال
صمتوا لحظه وبعده …. تركوه
يمكن لأنه اسخف واتــفه بشر
بالمدينه صادفوه
كان يحمل فى يدينه … كل معاناة اغترابه
ومات وحده ….. ياعذابـــــه
ماهو شى وتنشره … كل صفحات الكوارث
ولاهو حادث ينذكر ضمن عامود الحوادث
وحدها اوراق الخريف
الى كانت عالرصيف
عرفت انه رحل
مر وقت ولاجمعها ….. عامل التنظيف

والمصيبه
الموت عندهم ماهو مصيبه
واحد رحل …!!
والكل يقول هذا … نصيبه
الا واحد من بعيـــــد .. كان يشاور لصدقائه
تعرفون
وشــ نهايه الى مـــامجًد غبائه …؟؟
ذاك واحد .. جا لهالدنيا ورحل
ماملك حتى التراب الى تعلق فى حذاءه

.

" كان عايش فى بلاده من زمان
مايشتكى هم الزمان
ماحلم انه يكون …. الا مثل ماكان
نفس الشكل .. نفس المكان
بس خذلوووه
واحد ورى واحد … لين راحوا كلهم … وتركوه
وصار يفكر"

الدنيا مليانه بشر
شنهو انا مابينهم …!!
الدنيا بعيونى تعب
شــــ الدنيا بعيونهم ..؟؟
ماعرفت بـــ هالحياه … الا انى اشتغل
وبعد الشغل ارتاح
مو عــ شان ارتاح
بس عــ شان ارجع بعد طول التعب
واشتغل
وكل هذا بس لأنى ودى اعيش
كل ماجمعت بدنيتى … قطعه من لحاف .. وعريش
ليش اشتغل ..؟؟
ومن الاساس ليش اعيش …؟؟

وفكر يسافر
خلاص ماعاد اهو ذاك الوفى الصابر
بالفعل راااح
لملم اشياءه .. وترك خلفه المبادىء والتعب
وقال ابــــــرتاح

( المشهد الثانى )

.

اااه يامحلى المناظر
الى بلمحها بعيونى
فجر باجر
يالله ياحلمى الكبير
باجر بشوفك تبتسم
مثل الضباب الى ملا عينى … وصوت العصافير
هذا الظلام الى قبل لحظه رحل
ماهو مثل ذاك الظلام
هذى اسراب الحمام
هذى قطرات الندى … ترسم اجمل ابتسامات الورق
من اول الشارع لآخر نهايات المدى
منظر جميييل ابتدى
والطيور الى طارت
راحت تغنى بالسما .. وطبت بخلف الزهور
الى تلون مزهريات الدرايش
كنت اضن بأنى عايش
لاوربى … من يقول انى قبل هـــ الى اشوفه كنت عايش
باعيونى
يالى ماشافت سوى ذاك الهجير
هذا هو لون العبير
يشبه شفاه طفله … لونه كفها بحنه العيد
وطارت بالغوايش
.

صحيح هالدنيا فرص
هذى الفراشات الصغيره الى كنت اسمعها دايم بالحكاوى والقصص
اعترف
هالمدينه … فجرها حيل عنى … يختلف
منظر الاشجار حولى
وباقى الامطار حولى …!!
تونى دريت ان المطر لامنه قرب ينتهى
يصدر اجمل الاصوات
والرذاذ الى تجمع فى شبابيك البيوت
وعلى زجاج السيارات
ابتسامات … ابتسامات … ابتسامات
تغطى كل شى
حتى البراد الى يتراقص على احظان اللافتات
هذى الساحات تحكى انتصارات المعارك
الى دارت فيها من عدت عقود
وخلف هالساحه معابد من تصاميم الجدود
بالفعل هذا من اجمل مناظر هالوجود
هذى الى هنيه حديقه فيها تقريبا … كل انواع الورود
وهذا شارع … ماينعرف وين آخره
سمعت انه للجواهر … والهدايا … وارقى انواع الجلود
.

وينى انا كل هالسنين
وينى انا كل هالسنين
ايام عمرى ارحلت
مالملمت …. بكفى اكثر من بقايا الطين
مااضن بهالمكان احلى من انى … العن ايام الطفوله
واكفر بكل الحكاوى الى تزين
مجد اهلى والبطوله
بصرخ بكل صوت ينبض فى عنادى
اكرهج يابلادى …؟؟؟
اكره ترابج وظلج
والهجير الى من الاف السنين
نشف السيل وحرق كل قطره … بللت هالوادى
اكره الماضى الى عشته
والحليب الى شربته
وخبز امى … وزرع ابوى
والهدووء الى يزين بيتنا الهادى
بأعتقادى
عمر التفاؤل مايفرح
طول الصبر الى حملته سنين
عاش يدمينى ويجرح
فى داخلى مليون صرخه
حتى لو انثرها ادرى ماتوظح

كان ابوى يقول دايم
لاتنام بيوم ظالم
وارضى بالى هو نصيبك
لو تعيش الصبر مثلى
مافى شى يقدر يعيبك
وهذا صوت امى يمر قبالى دايم
ليمتى يايما نايم ..!!
يالله روح المدرسه … شوفلك شى تلبسه
واحفظ دروسك وذاكر
مايفيدك شى باجر
الشهاده هى سلاح
والدنيا هذى معركه
العلم فيها … سيوفك … دروعك … والرماح
تبــ تملك العالم … تعلم
من عاش يوليدى يتعلم
لو يطيح الكون حوله
يوليدى ماطاح.

اااه يالكلام الى حفظته بداخلى سنين
وشبقى منك بعد للحين ماراح
غربينى يالسنين
ضيعينى يالرياح
ودى انسى … هالكلام الى حفظته
اجمعى ذيك النصايح واغرسى فيها … نباح
اسحبينى من منصات الصحارى الى ياما
جغرفت عشق الشجاعه بداخلى … ودخلينى الغرف
علمينى .. ابجديات التخلى
عن مفاهيم الامانه …. والشرف
عن وقارى … وافتخارى
وكلام امى
ومدرس التاريخ …!!!
ذكريات المجد … وضحكات التواريخ
والكلام الى يقوله
عن طهاره ارضنا
ودم الى ماتوا تحت اصوات الدروع
ورايات البطوله
عن مفاهيم الرجوله
واعتلاء المسلمين
ابن سينا ….
الفرابى …
والسيوف الى نحنت فى ضلوع الكافرين
والمعانى الى تبروز كل التراب الى تناثر
من جيوش … المعتصم
او صلاح الدين
غيرينى يالسنين
كرهينى بمجد اهلى وقرطبه … والفاتحين
اكتبينى شخص كل همه التمرد
شخص يرضيه التشرد
بيتبرا من جذوره
ويتخلا عن شعوره
عن وله عينه لدياره

.

والحنين

( المشهد الثالث )

ومرت سنه
لاوالله اكثر …!!!
سنتين ..؟؟ … يمكن اكثر
هى الى مرت … كم سنه .؟
من سنيـــن
بطلت انا اعد السنين
بطلت احسب … وين انا … ومنهو انا
وكم هى الفصول الى تمر فيها السنه
حتى انى ماتذكر
الحين احنا … بأى سنه ..؟؟

اذكر انى منزمااان
جيت لهذا المكان
كنت اوقًف طول يومى …. وماحس بتعب
كنت امشى من اول الشارع … الين آخره
ماشوف لنفاسى سبب
كنت اركض … اركض اركض
كل نهارى ومااوقـًف
كنت اشيل بأيدى كل الى ابيه
كانت ايدينى شديده
مو مثل الحين … مااشاور من كثر ماترجف
كنت من هذا المكان … اقدر المح وشيصير هنااااك
فى ذاك المكان
كنت افرق بين هذا وبين هذا
وميز الالوان
كانت عيونى تشوف … كانت عيونى تشوف
لايغرك انى قاعد … ياما هذى الارض تعبت
واشتكتنى للوقوف
بس الى صار
ان التعب ياصاحبى … ورانى نجوم النهار
خلانى اتباكى انتظارى
فى غياهب الاحتظار
ياما حرثت لعزتى … وكل محاصيلى انكسار
ماهو ذنبى .. هى سنينى
لاتغرك هالتجاعيد الى رسمت
كل شخابيط المراحل فى جبينى
لايغرك … انى ماعدت احرك … لاشمالى ولايمينى
والعيون الى ذبلت
والرموش الى نزلت
والبياض الى تناثر بالمسامات الطريه
والضلوع الى نحلت
والسواد الى ترك ذكراه
بأطراف الحواجب
تشوف جلدى …!!
تصدق انه صار يشبه اكثر من الجلد … بيوت العناكب
وشفيها الايام
صارت اسرع حتى من الاحلام
حتى من خطواتنا
من الفرح .. الى يمر فـــ ابتساماتنا
تجى لحظات تفرحنا
تجى لحظات تجرحنا
تفرحنا … وتجرحنا … وتفرحنا
وكل هالعالم يعدى ويتغير
الا احنا … مثل محنا … ماتغير شى فينا
الا ملامحنا .

(( بس ياعمى ابسألك
دام تدرى ان همك مايزول
مهما ترحل … ليش ترحل ..؟؟
وانت بيدينك حلول
ليش ترضى تذل نفسك
شوف نفسك
مليان جسمك بالتعب
مجتاح كل صوتك ذبول
يالله قول ….
ماتعب صدرك يشيل بهالذهول …؟؟
ماتعبت ..
وانت تكنس هالمزارع … والشوارع … والحقول
هذا حلمك ….!!!
هذا هو الشى من اجله … بعت ايامك … وعلمك
وين وداك استيائك … وين وصلك ارتيائك
ااااه مااكبر غبائك
هذا هو معنا الوصول …؟؟
ايه الومك
انت مثل القذارت الصغيره
لامشيت بسكه وصخه … اتعلق فى هدومك
انفض تراب الاهانه عن كيانك
انت من ضيعت نفسك
بسياج الصمت مسجون بمكانك ))

.

لو بصورلك عذابى
لو ابين بس صرخه
من وجودى الى تكسر بأغترابى
الف نجمه تنطفى
والف كوكب يختفى
والف ااااه بيرتسم
من الشقوق الى متلت فى معطفى
ولاابين لك عذابى
او بعض حزن اغترابى
ياشعورى … وانا انزل فى هدووووء
من قذاره سافلين ااخذ حسابى

مشيت فدرب ومن خلفى
الف قفل من السكوت … يتمرجح على ابوابى
محيت اسمى من اكتابى
ورحت امشى … ورمى ورى ضهرى صفحات
فيها كل قهرى … وهمومى … وكتئابى
صفحه ورى صفحه … ورى صفحه
رميت اجمل احاسيسى
دفنت بايدى اعشابى
وقارى …!!!
شبابى
ماكانت عيونى تنام لما المح اى هم
بعين ايا من اصحابى
ياما لجل غيرى انطفيت
واشتعلت دروب …. بسبابى
كنت المثل الاعلى ……. لكل طلابى
روح اسأل
دفتر التحضير … القاعه … الخطاوى الى تسابق
ودها تسأل
كنت اوقف علــ منصه
جلد … شامخ
والعقول الى امامى … ماتملك الا انها اتفرج
كانت الافكار منى .. تقتحم كل المسامع
ويبقى لى صوت يتأجج
ارمى عيونى على كل المدرج
واشعل ايدينى
بحترام عيون كل الى تناظر
وانا احاظر
كانت الاصوات تعلى ….
تعلى تعلى … ومن ارفع ايدينى ……..
سكووووووووووووت
مابى اسمع اى صوت
كل الكلام الى اقوله تحفظونه
كل حرف امزجه بحرف
ويتشكل طريج .. يختصر اكوان … ويرفعكم للسما
تكتبونه
هذا لو ودكم … تفهمون …!!!

درسنا الاول … ( سذاجه )
فى تصور بعضكم …
كان ينشر كل احاسيسه ويقول انها علاجه
من تصور بعضكم ..!!
من خيوط العنكبوت … للشعاع الى ارتفع وياه دخان الزقاير
من التجرد من مغالات التمادى بالمبانى والبيوت
للتحرر من ثقافات العشاير
كان يعلن احتجاجه
ازدواجيه … حملت صوت … وصوت يرفض ازدواجه
انتفاضه … من عطش شاعر رمى حروفه بخوفه
وهوا يدرى عن سياجه
درسنا الثانى ( وطن )
صحيح ان الزرع دايم بالبدايه
يبقى محتاج لحنان
كف يشققها التراب
تدعى على صوت الاذان … ( الغيث … ياحارس )
برواحنا كنا لها … وصرنا لها
كل حارث وغارس
ياما ارتوى من دمنا
من دمعنا … كل فجر طل بوجهنا …. عابس
وبالاخير
كل الطيور الى تهاجر من مدينه لى مدينه
تاخذ تعب اجدادنا وترحل بعيــــد
تترك لنا … صفحه من التجديد
عالم من التجريد
لازم نرد ونحرث الارض ونضحى من جديد
لأن الطيور الى خذت كل ماخذت
باقى لها ايام … وتعود
وشيبقى فينا سوى …
الهم
والحقد
والكره
والخوف
وكثر الوساوس
وشيبقى غير انا نقول
ان فجرنا العابس منزماااااان
لازال عابس
ناس ياما بكوا من جوع … وبرد … وفقر الملابس
اطفال محرومين حتى من المدارس
ااااااااااااااه يازرعنـــــا اليــــــــابس
درسنا الثاث ( قصيده )
ياما حملت بسطورها الف نهر من المدامع
درسنا الرابع ……لاااا
درسى الرابع …..
كنت انا وكل الكلام الى اقوله
بالشوارع

لانى كنت احسب طوابير الكئابه … فى صدور اليائسين
لانى كنت المس بكفى
احلام كل البائسين
ماطعنًى الجوع لكن
جيت اسمعك بقايا
من صراخ الصارخين

اجمل انواع الكلام
لما يهذى شخص عاجز
وهوا يحضن اسرته الى تنام ….. وماينام

لانى ادرى
ان بعض السارقين
لو وجدوا مئوى او غطاء
او قطعة من الخبز
او حتى دواء
لما كانوا سارقين

لان
الاثرياء …. اثرياء
والفقراء … فقراء
بينهم بينُ … كما بين الاراضى والسماء
يسقطها بعض التعفف
يرفعها كثر الانين

لانى ادرى
على مر العصور
اجمل اللوحات رسمت … على جدار المساجين
اجمل الالحان تعزف … بآهات المساكين
انا
انا آخر حظاراتكم
انا باقى الصراخ الى
تكسر فى جبن اصواتكم
ماطعنى البرد لكن
اقدر افهم هالاماكن
وادرى بلوعات الهموم
الى تخفيها المساكن

ابدى الاعذار دايم
ابدى الاعذار دايم
مو كل من غمض عيونه وافترش الارض
وغطاه بهالمطر برد
رغم كل التعب
نايم …؟؟؟
ولا كل من اضناه العطش ولا اشتكا
صايم…!!!
ابدى الاعذار دايم
للى رجع يحمل تعب خلف وديان وبحور
للصبور
للعجوز الى اتسول عند اشارات المرور
للى ترك اهله وترابه
وفكر يسافر او يهاجر
للصغار
الى بدًو اعباء الشغل على اقلام المدارس والدفاتر
ناس تحرث الارض وتدور رزقها
تحت انقاض ومحافر
ناس ماعاشت الا وعلى اكتافها صعاب ومخاطر
ناس تتعب وتتعب وتتعب
ومن خلفهم
ناس تغرس بضهورهم انياب واظافر
وشتقول انت …!!! الجوع كافر

. لاتذكرنى خلاص
خلاص

يتعبنى الماضى
تونى دريت انى على مر هالسنين
انسان فاضى
كنت اعد الاسئله … واستشف
من عيون الناس منهو ..!!
منهو عايش ؟؟
منهو راضى ؟؟
اوقف بوجه المصايب واعترض
وشفادنى كثر اعتراضى
جفت فصولى وارضى
مومثل باقى الاراضى
من درى عنى
من سأل عنى
سنين وانا امشى
ماالقا بعيون الى حولى
الا نظره … تحتقرنى
شايل همومى بيدينى
و

.

يدينى …!!
احس فبرد
برد يدخل فى يدينى
حتى عينى
وين راح نور عينى
قمت احس اطرافى تذبل
قمت احس عظامى تثقل
قمت احس بشى
شى وبدا يرحل
دمى يفووور
قمت احس الدنيا فينى قامت تدور
وانا وياها ادور … ادور
لسانى مااقدر احركه وقمت اشم ريحه قبور
اسندنى ..؟؟
احس بجلدى يتآكل
واحس ان النفس يقصر
يقصر
وياخذ الى مابقا لى من الحيااااة
احس انى برتمى للدود
مثل النفايات
واصل لكم
ياصغار الكائنات .

ومات
لفظ آخر نفس عنده
ماتشهد ..!!
هو ماتعمد
بس اغترابه … والسنين
خلت افكاره … تًـبدد
اضعف … من اضعف … مايكون
ذبلت ايدينه .. ورجله
وانتهى شوف العيون
وتمـــدد

.

انتهى

سلمت يداك على هذا النقل

ياشين كسره الخاطر لاجت بعز الفرح 2024.

˚◦● يآآشييين گسرة الخآآطر لآآ جت بـ عز الـ" فـرζ "!

نعيش اليوم لنواكب حاضر رسمنا له ولم نرى الا الشي القليل ونبقى
على ذكرى ماضي ام تدفعنا للامام لنتقدم او تجرنا للخلف ليبقى
نسكنه ويسكننا ويعذبنا
اما من اختار ان يكون من الفئه الاولى سيرى قصص كثيره ونجاحات
ومطبات وزلات للاخرين يتعلم منها دروس وعبر لتكبر خبرته للحياه
ام الفئه الثانيه فلا ترى الخطاء الابها ولا السوء الا منها فلا تجربه اكبر من تجربتها ولا الم اعظم من المها
Aseert a7ani
ربما تتشابه الاسماء وبعض الاحداث ولكن الافكار والعواطف لاتتشابه ولا تتكرر اسرد لكم احداث قصتي ومادار في جعبتي وما خطته على الاوارق انامي اتمنى ان تنال على اعجابكم
اتقبل مروركم بصدر رحب واتمنى ان يكون النقد في نهايه الروايه
فهي وليدة الاولى راجيه من الله التوفيق
ملاحظه ؛نزول البارتات حسب التفاعل مع البارتين الاولى وبعد ذلك يصبح بارتين في الاسبوع وعند تاخري لاي سبب سيتم ابغكم قبلها بوقت كافي
$العائله$
ذلك العالم الذي نراه في طفولتنا العالم باسره ومامن نكبرحتى نراه اصغر من ذلك بكثيرعالم احتوانا وضمنا بين جنبيه احبونا كثيراعلمونا كل تجاربهم وسنقى في اعينهم الاطفال انفسهم

عائله كبيره تتكون من ولدين وثلاث بنات ابوهم وامهم واختهم الكبيره توفوا في حادث مروري من زمان مخلفين وراهم اطفال بالاضافه الى ابن اختهم هنا (ماجد) اول اولاد العائله واكبرهم وهو من تولى تربيه اخوانه وولد اخته

((وليد))
اكبر اخوانه يعمل دكتور استشاري له هيبته واحترامه في كل مكان يروحه مثل ماذكرت ربى اخوانه من يومه بالثانوي وشتغل حتى وهو بالجامعه .انسان ناجح عاقل منطقي لابعد حد ولكنه حنون خصوصا على اخواته البنا ت يمتلك قدر من الجمال والوسامه
متزوج من …((دلال))
زوجه مثاليه بكل ماتحمله الكلمه من معنى تشاركت مع زوجها حياته وحتى في تربيه اخوانه من البدايه تحملت كل شي ,ذات جمال فريد وعقل رغم سنها الانها تبان في بدايه الثلاثين بنت احد اكبر التجار ولكنها تخلت عن المال مقابل حبها لزوجها .خريجه علم نفس
هذا الثنائي يمثل الاب والام لكل العائله و قصه حب حقيقه على ارض الواقع مضرب للمثل في التفاهم
الابناء:.
عبد الله: اكبر ابناء وليد توفي وهو عمره 7 سنين سبب صدمه لامه وابوه حتى انهم مانجبوا بعده الا بعد فتره طويله
بندر:ولد اخته هيفاء (رح نذكر قصتها بعدين) مايعرف اب ولاام الاوليد ودلال ربوه من يوم عمره سنتين
انسان مرح دايما يحب يبسط الي حوله مبتسم على طول عايش حياته طولxعرض (زي مايحكم عليه الي حوله) بس الحقيقيه غير وسيم وقصير القامه .شايل فكره الزواج من راسه نهاائيا راح نعرف ليه ؟؟
راح نكشفها خلال الاحداث .خريج تسويق عمره 25
ميساء:اخت وليد الصغيره عمرها28 سنه اخر العنقود دلوعه وجميله جدا جدا ونعومه دمعتها حاضره تحب اخوها وليد وعندها هو الدنيا كلها تدرس في الجامعه قسم احياء
(لها قصه وسر عميق لاحد يعرفه سوا وليد)
ريماس:بنته الوحيده بالدم ولكن بالنسبه لها ولاهلها لها اخت واخ (بندر وميساء)عمرها 21 انسانه تشبه امها في الجمال كثير تجمع بين الدلع وقوه الشخصي هالشي حاول ابوها يربيها فيها ونجح فعلا تدرس علوم اداريه
((خالد))
الاخ الثاني في العايله والاصغر من وليد له هيبته بسبب شغله كلواء في الشرطه قاسي على كل الناس الازوجته شخصيته ضعيفه قدامها
(حنان)
زوجة خالد متسلطه ماتحب( دلال) الي تصير بنت خالتها وهذا سبب الخلاف والقطيعه بين عايله خالد ووليد
الابناء:
وليد: عمره 30 سنه مسمى على عمه بس مايشبهه ابدا شخص صامت دائما كتوم مايتكلم مع احد ولااحد يعرف عنه شي كلمته وحده مايتراجع عنها صح كانت ولا غلط يشتغل في المباحث متزوج بس انفصل عن زوجته لاسباب مجهوله مااحد يعرفها بس رح تعرفونها انتو قريب على قدر كبير من الوسامه والجاذبيه ويحليه احيانا ثقله جسمه رياضي
عبدالله: عمره 27 مرح و حبوب يحب يفلها يشتغل في شركه شخصيته قريبه لشخيصه بندر
نهى:حبوبه وطيبه عمرها 24 هاديه تحب اخوها وليد رغم انه مايهتم فيها ماكملت جامعه
منى:متسلطه زي امها ماتحب احد من اهلها متسخطه من المجتمع والعادات عمرها 20 سنه اول سنه في في الجامعه لغه انجليزيه
طلال:عمره 18 يخاااف من وليد شاطر بالمدرسه يحب الدراسه يتمنى يطلع دكتور
لمى :اخر العنقود والدلوعه بالبيت عمرها 7 سنين
((ماجد))
ولد اخت وليد الكبير ه
الي توفت مع ابوها وامها بالحادث رباه خاله يقله يبه
رجل اعمال وغني جدا ناجح ذكي يحب شغله متعود كل خميس يروح هو واهله بيت خاله و ابوه مثل مايحب يناديه متزوج من.. ((هدى)) زوجه طيبه وام حنونه شاركت زوجها نجاحاته. مثقفه وتحب القراءة
الابناء :
محمد:يد ابوه اليمين يقدس العمل وهو عنده فوق كل اعتبار عمره 31متزوج من….اسماء:تحب زوجها ولكنها لا تعلم هل يبادلها نفس الشعور بنت زميل والده واحد اكبر رجال الاعمال دلوعه وجميله وانيقه جدا
سيف:عمره 28 سنه عاطل مايشتغل ولايحب الشغل اهم شي البنات والوناسه
عبدالاله:عمره 26 سنه هادي عايش في عزله بسبب اعاقه في الرجل اثنا الولاده مع انه على قدر كبير من الوسامه والجمال والذكاء يشتغل مع الدكتور وليد في المستشفى خريج علوم اداريه
سمروسحر :توائم حلوين ويحبون بعضهم كثير ودائما مع بعض يدرسون بالجامعه قسم رياضيات
((هيفاء))
اخت وليد وام بندر بالاسم فقط قاطعت كل العايله بعد زواجها من زوجها الثاني وتخليها عن ولدها لها ثلاث اولاد وبنت
سلطان _سلمان_سليمان_سهام (عبد العزيز)
زوج هيفاء متسلط ومغرور مايحب اهل زوجته وهو الي طلب منها تقاطع اهلها..غني عنده اموال مو معروفه المصدر
*البارت الاول*
$هم من دعونا لنتعرف عليهم$

لا يختار الانسان نفسه ولا شخصيته والاناس الذين يعيش معهم
ولكنها لعبه لا ناقه لنافيها ولاجمل فلا تحاول ان تغيرمن الحقيقيه والواقع فلست المتحكم فيها دع الامور لباريها

في بيت الدكتور وليد بيت فخم ولكنه بسيط تلفه الالفه كان قاعد يفطر وهو ودلال سالته
دلال:بتتاخر اليوم حبيبي.؟
وليد : مدري حسب اكيد بكلمك لو بتاخر
اروووووووووح ملح على الغزل من الصبح صوت (بندر)
وهو داخل عليهم غرفه السفره :اعقلوا وش ذا الاهل الي بخربون عيالهم قدروا فيه ناس عزابيه
دلال:هههههههههه ياحلوك وياخف دمك تعال افطر
بندر:فديت الضحكه والله
وليد: اصلا مو مخربك الا دلع امك
راح بندر حب على راس امه وابوه وهو يقول :كلكم خربتوني ولا نسيتوا كل صبح وانا اقفطكم؟
ريماس داخله :صباحكم ورد وجوري
وليد :هلا صبح النور ..راحت على طول باست خد ابوها
دلال : صباحك ورد يللا افطري علشان جامعتك ,راحت باست خد امها وجلست
بندر: وانا ولد البطه السوداء
وليد ودلال :هههههههههههه
ريماس :لا انت البطه بكبرها
ميساء داخله بهدوء وبصوتها الناعم المبحوح
:صباح الخير
الكل صباح النور
وليد : كيف حبيبت ابوها
ميساء: احم احم تسلم بخير بشوفتكم
بندر:ااااااه وش ذا اقول ريماس بذوب الحقي علي (يتريق على ميساء)وانت يالوالد ماشاء الله حبيبتي وحبيبتي مغطي علينا ترى
قام وليد : ادري من زمان يللا انا رايح الدوام تامرون شي
الكل سلامتك
دلال : انا بوصلك لباب
بندر: تراه يعرفه من زمان ساكن عندنا
ريماس:ههههههههههه
ميساء:متى تروح الجامعه؟
بندر: الحين.. ليه؟
ميساء : وديني معك
ريماس: وانا بعد
بندر: ام البلشات انتي خلصتي جامعه ليه تروحين وانتي ليه ماتروحين مع السواق
ميساء:انا فيه اوراق بكملها بالجامعه على شان الدراسات العليا
ريماس:وانا بجي معك لعانه
بندر: لعانه؟؟؟؟؟طييييب
دلال : يللا ياولادي الله يصلحكم
بندر: ابشري ياغاليه .بس لا تقولين اولادي قولي اخواني شي زي كذا
دلال:طيب بس يللا…ميس متى خلصتي كلميني عشان ارسلك السواق
ميساء:لاااا السواق لا
دلال : طيب مين يجيبك
بندر: انا بجي اخذك
ميساء:ايوه احسن
ريماس:وانااااااااااا
بندر:لااااحوووووووول من وين تطلعين
ريماس:من بطن امي هاهاهاها
بندر: ظريفه يللا مشينا …. مع السلامه ياالغاليه دعواتك
دلال: في حفظ ربي الله يوفقكم
وطلعوا كلهم من البيت بسيارة بندرالاسبوت
الحمراء
متجهين للجامعه
************
في بيت اخر نازل من الدرج مستعجل شوي
حنان: شوي شوي ثاني شي سلم اذا دخلت على ناس وش كبرك ونقعد نعلمك
وليدبنظره قويه لامه) ماحد طلبكم تعلموني
وطلع من البيت
حنان: ماحد عاجبه قليل حياء
نهى: يمه حرام عليك ليه تقولين عنه كذا؟
حنان : انتي كلي تبن واسكتي ماحد كلمك لو فيك خير كان كملتي دراستك بدل جلستك في وجهي
نهى: شكرا يمه ماقصرتي
طلال:خخخخخخخخخ حلو التهزئ من الصبح
حنان: كل انت وقم انقلع على مدرستك
طلال:ابشري
وقام بسرعه وشال شماغه وطلع
منى:وين ابويه
حنان: طلع من بدري مدري وين راح
ويللا انتي بعد قومي على جامعتك
منى: اووووف دراسه دراسه وش ذا ..وقامت تتجهز
*************

في غرفه نوم من اللون الابيض والاسود لفها الهدؤ والبروده من المكيف ومن الفراغ يرن جرس منبه جواله ويقوم بهدؤ وشافها جنبه ولااهتم اهم شي مايتاخر عن الدوام راح الحمام( اكرمكم الله ) ياخذله شور فتحت عيونها وابتسمت ابتسامه سخريه على وضعها مع زوجها الي ماتغير من يوم زواجهم الى اليوم قامت من السرير واتجهت للحمام الثاني دخلت وغسلت وجهها وناظرت فيه فتره طويله والمويه تنزل من جبينها الابيض بنسياب وخصل من شعرها الاسود متناثره على وجهها
أسماء: معقوله مو ماليه عينه ولا مو عاجبته
طلع محمد من الحمام تفرج على السرير مو موجوده ولا اهتم اصلا لبس ثوبه وشماغه ولبس ساعته وبخ من عطره وطلع
عرفت انه طلع من ريحه العطر الي تدوخها ومستحيل ماتعرفها وشلون وهي ريحه حبيبها
نزل الدرج
محمد: السلام وين ابويه
هدى وسمر وسحر: وعليكم السلام
هدى: ابوك طلع
جاء وسلم على راس امه
محمد: اجل انا استاذن
هدى:طيب افطر
محمد: لا مايحتاج
هدى: طيب وين زوجتك ؟
محمد: مدري عنها يللا سلام
وطلع
هدى : تردد كلمته مدري عنها ليه مو معها بنفس الغرفه؟؟
سمر: ليه ماتعرفينه ولدك ؟ مايدري الا عن الشغل بس شي ثاني ميييح
سحر: والله مسكينه زوجته مو داري عنها
كانت نازله من الدرج بس مو حاسين فيها
حست بالم بصدرها اعرف ان كلامهم صحيح بس ياليتني مت ولااسمعه من احد صدق الحقيقيه مره
ورجعت لجناحهم وجلست بالصاله يمتزج فيها درجات البني والبيج
سبحان الله حتى البيت اللوانه رسميه والالوان الي اكراهها هه هو سالني اصلا وش احب والله حاله

*************
يمشي في اسياب المستشفى الي اسسه وكان واحد من اكبر احلامه وتحقق واصبح من اكبر المستشفيات في المملكه وكيف وصاحبه دكتور ناجح مثل(الدكتور وليد)
دخل قسم الاداره مر على السكرتير ياسر وسلم
وليد :السلام عليكم كيفك ياسر؟
ياسر:وعليكم السلام دكتور بخير دامك بخير
ودخل وليد المكتب وتبعه ياسر
وليد:عبدالاله وصل؟
ياسر : اكيد يادكتور قبلنا كلنا
وليد: الله يحميه مايقصر .. يكلمه وهو يقلب اوراق بيده على المكتب بعدين تكلم خلاص رح ياياسر وناديلي عبدالاله
ياسر: ابشر
ثواني هدوء في المكتب الا ويندق الباب
وليد:ادخل من غير ماتدق
عبدالاله:فتح الباب وابتسم يحب هالانسن ويتعلم منه كثير
السلام عليكم كيفك ياجدي
وليد:هههه وعليكم السلام والرحمه مايكبرني الا انت وشو جدي انا توني شباب حتى يمكن اتزوج
عبدالاله:لااااااا الا بذي مستحيل اصدق اعرفك ماتتخلى عن جدتي لو ايش … تكلم وهو يجلس مقابله على المكتب
وليد: مشكله المكشوف….. يللا خلنا نرجع للشغل شوف هاذي اوراق لاجهزه جديده راح نشتريها راجعلي الاوراق وانا بروح اشوف المرضى واي شي كلمني اجيلك
عبدالاله:ابشر ولاتشيل هم
طلع وليد من المكتب متجه ليزاول مهنته التي لطالما احبها راح اتجاه الاصنصير بيضغط الزر الى بيد تمند وتضغطها قبله لف يبي يشوف من …. ابتسم لزميله ورفيق دربه ودراسته
((مؤيد))
صديق وليد الوحيد من طفولتهم يمني حاصل على الجنسيه السعوديه يحب وليد ويعتبره اخوه الي ماولدته امه عصبي وجدي ولو احد يزعله ماعد يعرف حتى لو امه
متزوج من…….(سارة) دكتوره نساء وولادة تعمل في احد المستشفيات طيبه جدا جدا وبالها طويل اكبر دليل انها قصدرت تتحمل زوجها
الابناء:
مصعب:الصديق المقرب لوليد الابن الاكبر لخالد ومع ذلك لايعرف عنه الكثير ومع ذلك يرتاحله ويحبه خريج هندسه ويعمل في احدى المكاتب الهندسيه
ايمان:ذكيه وحبوبه شاطره بدراستها بس خلصت الجامعه وقعدت بالبيت تحب قعدت البيت
مؤيد:بتطلع القسم من غيري؟؟؟ افا ماهقيتها
وليد:وشله اخذك معي انا تخصصي باطنيه وانت تخصصك قلب
مؤيد :اقول ياحبك للتصريف
يللا روح من الدرج صحي للقلب وانا بروح بالاصنصير ولا نسيت انا الي موقفه
وليد: هههههههه طيب بردوده
واتجه كلان لعمله
مازال يقلب الاوراق الي بين يديه زي ماوصاه جده يسوي نزل الاوارق من يده ورجع راسه على الكرسي تفرج على ديكور المكتب غايه في الجمال وابتسم لما تذكر الي اختارته وجال نظره

اللوانه مابين الرمادي والبيج يجمع بين الاناقه والبساطه زي الي اختارته قال هالكلام بنفسه (مين يقصد ياترى)؟؟
********************

* البارت الثاني *
$قد تكشف بعض الاسرار$
امور نخفيها عمن حولنا ونريد احيانا ان نخفيها حتى عن انفسنا
نتمى لولم تحصل اصلا ولكنها كذالك شائت الاقدار
فاصبحت واقع مرير لانزال نوهم انفسنا انه خيال وحلم

في الجامعه واقفه قدام العامده وترتجف لازم تدخل بس تخاف من المواجهه واقفه تفرك يديها حست بالبرد في عز الظهر..تنفست بقوه عسى ان يكون دافع تجرات والحمدلله ودقت الباب
ميساء:احم احم ااسلااام عليكم
الموظفه: وعليكم السلام ,نعم كيف اخدمك ؟
ميساء:لو سمحتي فيه اوراق ابي اكملها ممكن !
الموظفه :طيب اعطيني وانا ادخلها للعميده
مدت لها الاوراق ويدها ترتجف الموظفه استغربت وضعها
واخذت الاوراق ودخلتها وجلست تتفرج في المكتب وتهز رجلها بتوتر بعد فتره من الوقت مو طويله طلعت من المكتب ومدت لها الاوراق وقالت وهي مبتسمه:تفضلي انقبل طلبك
ميساء: والله…. مشكوره واخذت الاوراق وطلعت
طلعت بالساحه وطلعت الجوال ودقت على جوال بندر وظلت تدق مايرد خافت وتوترت حست شكلها غلط وهي واقفه بنص الساحه ورايحه جايه وشوي وتبكي ماعرفت وش تسوي مالقت قدامها الا هو
دقت على رقم مسجلته الوالد الغالي
رن مره ثنتين رد وهو يقول :هلا يبه
ميساء:وينك ؟؟..وصوتها فيه البكى
وليد:بالمستشفى …ليه؟اشفيه صوتك؟
ماتحملت بكت وهو يسمعها خاف
وليد:ميساء وشفيك خوفتيني تكلمي
:انا بالجامعه بندر مايرد وانامابي اجلس لوحدي خايفه
وليد:انا بترك الي بيدي وباجيك خلاص لاتبكين طيب
ميساء:طيب لاتتاخر
وسكرت التلفون
كان طالع قسم العانيه المركزه ولكنه تراجع ونزل راح جهة المكتب فسخ البالطو ولبس جاكيته الجنز واخذ مفتاح السياره وجواله وهو طالع يكلم ياسر
وليد:انا طالع مدري ارجع ولا لا بس كلم دكتور اشرف خليه يكمل المرضى الي مارحتلهم
ياسر:طيب ابشر
وليد: سلم وطلع
وهو راكب سيارته متكي يده على الشباك وماسك راسه ويتذكر قبل عشرين سنه ذكرى عذبته وعذبت روحه وبنته واخته وقطعه من قلبه *ميساء*
كانت طفله في 8 سنوات كانت جالسه في الحوش تلعب طلع وليد رايح لدوامه فتره العصر جلس نص جلسه وباسها على خدهاوقالها :وش تسوين؟
ميساء:العب مع النونو(لعبتها)
وليد:طيب اتبهي لنفسك ولاتطلعين برا خلاص
ميساء:طيب
وراح رجع في المغرب حس قلبه ناغزه دخل البيت
وليد : مساء الخير
الكل :مساء الخير
جال بنظره وين ميساء
الكل صمت
بصوت عالي موخيف وينهاااا
خالد: ماندري نحسبها معك دورنها في الحوش مالقيناها
طلع من البيت زي المجنون ويدور ويسال الاولاد والجيران مااحد شافها
قابله ولد بالثمان سنين:انت اختك لابسه فستان احمر
وليد:لف عليه ومسكه… ايوه شفتها وينها
الولد:شفتها نايمه في العماره ….. تبع بنظره المكان الي يشير له وجدها عماره في طورالبناء
اتجه للمكان المنشود وهو يركض ويركض دخل لقيها فاضيه ومظلمه وبدا يناديها:ميساااااء ميسسسسسسسااااااااء
مافيه رد طلع لدورالثاني الدنيا ليل والمكان مظلم مو شايف شي يحاول يكون حذر بمكان رجله حس بشي عند رجليه نزل بدا يلمس وبدا نفسه يتصاعد عرف انها اخته رفعها وشالها بين يديه ونزل يركض فيها ولما طلع لشارع شاف الدم مغطيها ولايصدر منها أي حركه ركض وركض لما وصل لسيارته وحطها جنبه ومشى ابسرع مايمكن ووصل للمستشفى ونزل وهو يصرخ ابغى دكتور بسرعه وصلت له ممرضه وهي تجرالنقاله وحطوا الطفله فيها بدون أي حركه منها ودخلوها ودخل الدكتور وراهم وطلب من وليد يطلع برا طلع من غير مناقشه ونسي حتى انه دكتور طلع الدكتور وقاله لازم ندخلها العمليات ….انت ابوها
وليد: ايوه انا …هي حالتها خطيره؟
الطبيب: انشاء الله خير
وندخلوها غرفه عمليات وجلست ساعتين مرت كانها سنتين
طلع الدكتور على طول وقف وليد :طمني يادكتور
الطبيب: خير انشاء الله ….. حط يده على كتف وليد وهو يقول:كل شي يريده ربنابيصير
وليد:ماتت؟؟؟
الطبيب:لالا حيه الحمدلله.تعال المكتب نتكلم
وليد:بس بشوفها
الطبيب:طيب بس لما نخلص كلامنا
مشوا الاثنين للمكتب
جلس الدكتور وجلس وليد
وبدا يساله الدكتور
:كم عمرها
وليد: 8 سنين
الطبيب:طيب وش صار معها
حكاله وليد على السالفه هز الدكتور راسه
بعدين سال هي بنتك الوحيده
وليد: هي مو بنتي هي اختي بس انا الي مربيهاواعتبرها بنتي
الطبيب :اها
وليد: طمني !!
الطبيب خلع نظارته وقال:انت انسان مؤمن واحنا بشر مو بيدنا شي وكل شي كاتبه ربنا بيصير
وليد: طيب
الطبيب: الحقيقه اختك تعرضت للاغتصاب ومن الواضح انها قاومت علشان كذا اضطر انه يضربها زي مانت شايف وهي الحين في غيبوبه
وليد: من الصدمه وقف وجلس على ركبه ودموعه تنزل
ولاقدر يرد باي كلمه
الطبيب: لازم المستشفى يبلغ الشرطه
وليد:ابي اشوفها
الطبيب:اوكي
وراح هو ودخل هو ووليد العنايه المركزه شافها ممدده على سرير كبير والاجهزه موصله من كل جهه حط وجهه بين يديه وبكى من قلب اخته ضاعت من بين يديه
حس بيد على كتفه لف لقيه شرطي
: الله يصبركم… انت ولي امرها؟
وليد: ايو انا
الشرطي: لازم تروح معنا القسم نكمل اجراءات
وليد: طيب
صحي من ذكراه الالميه على صوت الجوال يرن
رفعه وقال اطلعي انا برا
ثواني وهي معه بالسياره
وليد: كيف وش سويتي ؟
ميساء: الحمدلله انقبلت
وليد: اكيد مارح يلقون احسن منك
ميساء: انت الي شايف كذاولاانا مافيني شي زود
وليد: الا فيك بس انتي ماتبين تشوفين ….لاتنسين موعدنا اليوم
ميساء :تتنهد …لا مانسيت
وليد:ليه تتنهدين؟
ميساء: مدري متوتره
وليد:لا تتوترين وتخافين من كل الناس الا انا ودكتورك
ميساء: اكيد مااحد يعرف مصيبتي الاانتو
وليد لا تقولن ذا الكلام سامعه مو مصيبه هذا قدر ربك تقدرين تردينه؟؟؟
ميساء: لا
وليد: اجل خلاص
ووصلوا البيت كان بندر واصل
وليد : اوريك فيه
ميساء: هههههه خله اكيد نسي
وليد: نسي …. بنشوف
مشوا سوا ودخلو البيت قابلتهم دلال : هلا وغلا وينكم تاخرتوا
وليد: على بال مااخذت ميوس من الجامعه
وجينا دلال: الله يحييكم يللا انا بحط الغداء
وليد: تسلم يديك
ميساء : وينه بندر؟
وليد: ايه صح وينه التيس ارسله يجيب اخته يسحب
دلال: فوق في غرفته طلعوا كلهم الدرج بحكم ان الدور الارضي استقبال ومجالس والدور العلوي غرف نوم وجلسه للعايله
اتجهت ميساء ودلال الى المطبخ ووليد لغرفه بندر دق الباب مارد
فتح لقيه مشغل ابو نوره*مطربه المفضل والوحيد مايسمع الاله*(وللمعلومه بندر يمتلك صوت جميل وجريح الكل يحب يسمعه خصوصا اذا غنى لابونورة)
كانت الاغنيه :
يامشاء الله عليك …. كل جمال الكون فيك
كل من شافك يقلك … يامشاء الله عليك
لو فيه مثلك كثير…. الدنيا صارت بخير
صدقني وبكل صراحه…. في كل شي انت غير
يامشاءالله عليك…. كل جمال الكون فيك
رقه وجمال وحلا…. ابهرت كل الملا
تسكن القلب بسهوله …. تسرق بلحظه الغلا
يامشاء الله عليك…. كل جمال الكون فيك
يكثر من يعشقونك …. ودهم بس يوصلونك
على نفسك اذكرالله…. علشان مايحسدونك
ويامشاء الله عليك … كل جمال الكون فيك
وداخل جو ولاهو داري عن احد راح ابوه لحد المسجل وطفاه انتبه رفع راسه من على الاب
بندر: هلا بالولد في غرفتنا المتواضعه
وليد: وراك مارحت لاختك؟؟
بندر:… ضرب راسه والله نسيت المعذره وجوالي تركته بالبيت
وليد: اها لك عذر ولكن لي تصرف ثاني يللا اترك الي بيدك وتعال الغداء
بندر: ابشر
*************
*في بيت خالد *
الكل كان مجتمع ينتظرون ابوهم يرجع من الدوام
حنان: انتي اتركي الزفت الي في يدك وقومي حضري الغدا مع اختك
منى : لا يمه هي جالسه بالبيت انا اتعب واداوم من الصبح
عبدالله: اقص ايدي اذا حضرتي شي اليوم وان حضرتي نمتي
طلال: هههههههههههه قويه
منى: من غير سنون قل امين
عبدالله:امين يارب
طلال: وجع معي ولا معها
عبدالله: مع الخيل ياشقراء
نهى وهي رايحه جايه تحضر الغداء
وشرايكم تساعدوني
عبدالله : انا في رجولي زحمه ولاكان ودي اساعدك
منى: انا مو فاضيه
لمى جت وهي شايله صحن: انااساعدك
لفت نهى وراحت لها ركض وشالت الصحن: لا تشيلنه مره ثانيه ثقيل عليك
لمى : ابغى اساعدك … امتلت عيون نهى دموع قالت لا حبيبتي ارتاحي انا اساعد نفسي
طلال:…لمح نهى ودموعها تنزل وقال
يمه ليه تعامولونها كذا
حنان:اذا فيك خير قم ساعدها وانت ساكت
طلال: ايه بساعدها….وقام واتجه للمطبخ
طلال: نهى……..لقاها جالسه وتبكي….. انصدم
ماتوقع انها متالمه منهم لذا الدرجه كانت تبكي بمراره وبصوت يحزن
نزل لمستواها قالت: روح اجلس معهم روح وخل الشغاله هالي بالبيت تحضر وتكنس وتغسل وترتب وتطبخ وانتو بس اطلبوا وعلى العبده تسمع وتطيع انا وش سويت علشان يصير فيه كذا انا انا ……ماقدرت تكمل من البكا
طلال :…ساكت ولا قدر يتكلم مو قادر يعلق ضاع الكلام منه كل الي قدر يسويه باسها على راسها وقال:محشومه ماانتي شغاله انتي اختنا وتاج راسنا
واخذ صحون من المطبخ وطلع يحضرها
في نفس اللحظه وصل وليد ودخل :
السلام عليكم
الكل:
وعليكم السلام
لمى: … راحت ركض وارتمت عليه
وهو رفعها لمستواه وباسها على خدها ونزلها واتجه لدرج
سمع امه تقول: مارح تتغدى ؟ترى لو جا ابوك بنتغدى ولا رح ننتظرك ولا نشيللك
وليد:… لف عليه بوجه تخلو منه كل التعبير انا قلت لاحد انتظرني ولا شيللي خلاص اجل مالكم شغل
وطلع الدرج
عبدالله:هههههههههههههههههههه
ياحليلك يمه بغيتي تهزئينه هزئك
حنان: تلايط لوريك شغلك
عبدالله: ابشري طال عمرك
جاء طلال جلس وجلست معه لمى وماهي الا ثواني وجات نهى جلست معاهم كان وجهها متغيرومبين انهابكت واكثر واحد لاحظ عبدالله لانه شافها اكثر من مره وطنش كانه ماشاف شي
بعد انتظار ليس بطويل وصل الوالد بهيبته وبلبسه العسكري
دخل :السلام عليكم ورحمة الله
الكل : وعليكم السلام والرحمه
خالد: وين الغداء؟
نهى: جاهز تفضل يبه
واتجهت العايله للطاوله السفره
خالد: وليد بيتغدى؟
حنان: مدري عنه يبي يجي مايبي عساه
على كلمتها الاخيره دخل وليد
وليد: السلام عليكم
ابوه:وعليكم السلام وينك ؟
وليد :… اعطى امه نظره معناها سمعتك …كنت اغير ثيابي
خالد : بعد الغداء ابيكم كلكم مجتمعين
حنان: خير وش وراك؟
خالد: بتعرفين بعد الغداء
حنان: ياليت تخلصنا بسرعه ورايه مشوار ابي اروحه
خالد:…….
هو اصلا مايقدر يعقب على كلامها
بعد الغداء الكل اجتمع في غرفه الجلوس بالتوالي كان اول الواصلين منى بعدين طلال بعدين عبدالله بعدين الام ولاب
وفي الاخير نهى ولمى
وليد جلس قريب من نهى واول ماجلس ارتبكت وقفلت الاب هالحركه مافاتته ابدا لانه لماح وحط في باله يشوف وش سالفتها بس بعد مايخلص ابوه الموضوع
************

بدايه موفقه ا تمنى تكملينها