تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اغلاق موقع “ميغا ابلود” وقراصنة Anonymous يردون بالمثل

اغلاق موقع “ميغا ابلود” وقراصنة Anonymous يردون بالمثل 2024.

أغلقت السلطات الفدرالية أحد أكثر مواقع الانترنت شعبية الخميس على خلفية اتهامات بأن الموقع يعرض الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب الإلكترونية بشكل غير قانوني، مما دفع القراصنة للانتقام من خلال منع الوصول إلى مواقع الاكترونية أخرى عديدة، بما فيها موقع وزارة العدل و”يونيفرسال ميوزيك”.

و حسب FBI يضم ميجابلود Megaupload أكثر من 150 مليون مشترك مسجل، و يزوره حاليا 50 مليون مستخدم، و 5% من إستخدام الأنترنيت تجعل من ميجابلود الموقع الثالث عشر من بين أشهر و أهم المواقع العالمية.

يوم الخميس، بعد ساعات من اصدار المسؤولين الفدراليين اتهامهم، أعلنت مجموعة من قراصنة الانترنت المعرفة باسم “انونيموس” انها قامت بإغلاق موقع وزارة العدل الالكتروني، انتقاماً من قيام الحكومة الأمريكية بإغلاق موقع “ميغا أبلود”، مشيرة إلى أنها تعمل على استهداف المشرعين والوكالات في واشنطن فضلاً عن شركات الإعلام التي أيدت التشريع المضاد للقرصنة.

وتعاون أكثر من خمسة آلاف شخص من أعضاء تلك المجموعة من أجل اقتحام وتعطيل مواقع مثل موقع وزارة العدل الأمريكية وجمعية الفيلم الاميركي وجمعية صناعة التسجيلات الأميريكية، بحسب ما ذكرته المجموعة يوم الخميس.

وقالت الجماعة في رسالة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن أكثر من خمسة آلاف شخص يقومون بالهجوم على مواقع من بينها موقع مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) والبيت الأبيض.

..كل هذا بعد أيام فقط من صدور قوانين SOPA و PIPA و قرارات الحكومة الأمريكية، و السؤال أيضا عن كيف ستصبح شبكة الأنترنيت إن حدث و تواصلت مثل هذه القرارات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.