تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » تركيا سياحة الطبيعة الباهرة رحلتي إلي تركيا 7 أيام 6 ليالي

تركيا سياحة الطبيعة الباهرة رحلتي إلي تركيا 7 أيام 6 ليالي 2024.

أرض الأحلام والشمس والبحر والرمال الذهبية كنوز تاريخية وحضارة حديثة متجددة
تفخر بثروة هائلة من التراث الحضاري العريق الذي ازدهرت به تركيا على مدى القرون الماضية فهي الجسر الثقافي الحضاري الذي يربط بين الشرق والغرب وهي البوتقة التي انصهرت بها الثقافات والأفكار والفلسفات العديدة لتخلق بلداً يتجدد جماله الخلاب على مر السنين
تعرف تركيا ( بمهد الحضارة ) لأنها تتمتع بتراث ثقافي عريق ازدهرت به على مدى القرون الماضية
خليط رائع من الحضارات والثقافات والقارات يتعانق فيه الحديث مع القديم فتتمخض عنه مدينة رائعة مدهشة هي اسطنبول التي اشتهرت قديما باسم بيزنطة ثم سميت القسطنطينية وهي تعرف الآن باسمها الحديث اسطنبول .إنها كنز واسع من المعالم التاريخية والحضارية التي تشمل مساجد مهيبة وقصوراً عظيمة ترسم على شواطئ المدينة منظراً خلابا بديعاً على مياه مضيق البوسفور لن تنساه أبداً

في اليوم الأول الوصول الي مطار صبيحة استقبلنا مندوب الشركة وذهبنا الي الفندق بالاتوبيس وبدأ يشرح لنا تفاصيل الرحلة وبعد توزيعناعلي الغرف أخذنا قسط قليل من الراحة ثم نزلنا نتمشى في منطقة الفندق وكانت المنطقة هادئة وحلوة وكان اليوم الأول يوم حر لاستكشاف المكان وللتسوق

في اليوم الثاني استيقظنا وتناولنا الإفطار بالفندق وبعد ذلك ذهبنا إلي مضيق البسفور وكانت هدية من الشركة وفي رأي أن زيارة تركيا بشكل عام وأسطنبول بشكل خاص لا يكتمل دون أخذ جولة سياحية بالباخرةإلي مضيق البسفور فهذا المضيق الجميل الذي يمتد بتعرج يفصل بين قارة أوروبا وقارة اسيا وشاهدنا من خلال هذة الرحلة الرائعة معالم أسطنبول التي تطل علي المضيق فمن المعالم التي رأيناها علي سبيل المثال لا الحصر قصر دولما، الجسرين المعلقين اللذان يربطان بين أسيا وأوروبا، وحصن رومالي المنيع، وقلعة الأميرة والكثير من الغابات والتلال المكسوة بالخضرة والتي تقع علي جانبي المضيق ففي رأي هو من أجمل مضايق العالم

وفي اليوم الثالث ذهبنا إلي مدينة بورصة الخضرة فهي أول عاصمة للعثمانين هي في الاصل اسمها بورة فقط ولكن أهلها هم الذن أطلقة عليها أسم بورة الخضراء وفي الواقع هم محقين في ذلك حيث تنتشر فيها الحدائق والمنزهات وتطل علي وادي أخضر
وفيها أيضا ينابيع مياة ساخنة للشفاء والأسترخاء والجولة بدأت في الصباح الباكر بالحافلة عبر خليج يلوا وحتي مدينة بورصة لخضراء وركبنا فيها التليفريك الذي يربطها بأعلي قمة لجبل أوليمبيوس واستمتعنا جدا بهواء الجبل النقي العليل
بعد ذلك تناولنا الغذاء في اشهر محلات الكباب المشوي وزورنا الجامع العظيم وتعرفنا علي أسرار بنائه وزرنا سوق الحرير وفية الكثير من المنسوجات الجميلة جدا وفية أذواق مختلفة وأسعارة كانت مناسبة وفي المساء عدنا إلي الفندق.

في اليوم الرابع ذهبنا لزيارة جزر الأميرات كانت رحلة في منتهي الروعة والرومانسية والهدوء الراحة من عناء العمل فهذة الجزر تقع في بحر مرمرة ووصلنا إليها بواسطة السفن واستمتعنا بمشاهدة مناظر سياحية طبيعية خلابة من جمال السماء إلي جمال البحر كأنك في أحضان الطبيعة
وشاهدنا أيضا القلاع التاريخية والقصور المهيبة وعندما وصلنا إلي الجزيرة شاهدنا الأشجار الضخبة الرائعة والشواطي الجميلة وقمنا بجولة بالحناطير لأن ممنوع أستخدام السيارات علي الجزيرة مما يساعد علي الحفاظ علي نظافة البيئة وبعدها انتقلنا لتناول الغذاء في مطعم سمك مشهور جدا وكان الطعام لذيذ وشهي
ثم قمنا بقضاء وقت حر لمزيد من الأستمتاع قبل العودة بالمركب إلي اسطنبول ثم ذهبنا إلي الفندق

في اليوم الخامس قضينا الجولة الصباحية في جولة تسوق حر وذهبنا إلي شارع تكسيم وهو من أشهر الشوارع التجارية في أسطنبول ففية كل الاذواق والمركات والاسعار ولا تسير فية سيارات مما يجعلة أمان أكثر للأطفال وفي المساء قمنا بعمل جول إلي أبرز أماكن السهرات في أسطنبول لمشاهدة عرض الفلكلور التركي ورقصات الأناضول وتناولنا وجبة العشاء وكان يوم جميل وممتع

في اليوم السادس أستمتعنا برحلة خاصة إلي قصر التوب كابي وهو من أقدم وأكب القصور فيالعالم يحيط بة الأشجار الكبيرة وأستمتعنا بمنظر بحر مرمارة الرائع الذي يحيط بة زشاهدنا آثار نادرة جدا داخلة
وزرنا المسلة المصرية في اسطنبول وساحة سباق الخيل الذي يكرنا بالقاهرة القديمة وفي نهاية الرحلة زرنا مسجد السلطان أحمد وهو من أهم وأضخم المساجد في العالم وكان يوم ائع وجميل
في اليوم السابع قضينا يوم حر وبعد ذلك توجهنا إلي المطار وعدنا إلي القهرة بسلامة الله وكانت الحمد لله رحلة موفقة وفي منتهي الروعة
لو في أي أحد عاوز مزيد من المعلومات عن رحلتي الرائعة

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.