تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » السفير الروسي يحذر من تمركز قوات أمريكية في الأردن على الحدود مع سورية

السفير الروسي يحذر من تمركز قوات أمريكية في الأردن على الحدود مع سورية 2024.

جراءة نيوز – اخبار الاردن –
حذر السفير الروسي في الأردن الكسندر كالوجين اليوم من ان نشر قوات ومعدات عسكرية أميركية في الأردن لايساعد أبدا في حل الأزمة في سورية.

وقال السفير كالوجين في حديث لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية: ‘نحن نعتقد بان وجود المزيد من القوات في المنطقة لايساعد خاصة بعد أن اتفقنا مع الأميركيين على دعوة جميع الأطراف في سورية إلى الطاولة للبدء في إطلاق الحوار’.

وأكدت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية مؤخرا ان عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية ‘سي اى ايه’ والقوات الخاصة الأميركية موجودون في كل من تركيا والأردن حيث يدربون مسلحين من ‘المعارضة السورية’ أي قبل أشهر من إعلان البيت الأبيض عزمه زيادة مساعدته العسكرية للمعارضة.

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته ان فرقا من العمليات الخاصة الأميركية قامت باختيار المسلحين الذين تم تدريبهم خلال العام الماضي عندما وضع الجيش الأميركي خطوط إمداد إقليمية إلى المجموعات المسلحة في سورية.

وأشارت الصحيفة إلى ان هذه التدريبات بدأت في تشرين الثاني 2024 في قاعدة عسكرية أميركية جنوب غرب الأردن موضحة ان فترة التدريب تمتد على مدى أسبوعين ويشارك في كل منها ما بين 20 و45 مقاتلا معارضا إلا أن رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور نفى تلك المعلومات.(سانا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.