تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الجنرال خالد نزار أمام القضاء السويسري في سبتمبر

الجنرال خالد نزار أمام القضاء السويسري في سبتمبر 2024.

  • بواسطة

سيمثل للمرة الثالثة في قضية ممارسة التعذيب

الجنرال خالد نزار أمام القضاء السويسري في سبتمبر

حدد قاضي تحقيق سويسري، مطلع سبتمبر المقبل، موعدا للاستماع من جديد لوزير الدفاع السابق اللواء خالد نزار في إطار التحقيق في مزاعم ناشطين سابقين في جبهة الإنقاذ المحظورة ضده بممارسة عمليات تعذيب خلال الأزمة الأمنية في التسعينات.

أوردت وكالة الأنباء قدس برس، أمس، نقلا عن مصدر وصفته بالجزائري، يعتقد أنه أحد المعنيين بالشكوى، قوله “إن قاضي التحقيق السويسري المكلف بقضايا الإرهاب، والذي قام باستجواب وزير الدفاع الأسبق اللواء المتقاعد خالد نزار، قد وجّه له دعوى ثالثة للمثول أمامه مجددا في شهر سبتمبر المقبل.

ومثل نزار مرتين لدى القضاء السويسري، ضمت استجوابه في أكتوبر من سنة 2024 بناء على دعوى للاجئين سياسيين جزائريين في سويسرا ومنظمة تريال الحقوقية غير الحكومية.
ويحيط الجنرال نزار تنقلاته إلى سويسرا بسرية كبيرة، ومنها سفريته في ماي الماضي، حيث استجوب من جديد وتم الاتفاق على عقد جلسة جديدة.

وبرر خالد نزار في تصريح نقله عنه موقع “الجزائر باتريوتيك” التعتيم على الأمر بحساسية الظرف التي تعرفه الجزائر، ولانشغال المواطنين بقضايا وطنية أكثر من اهتمامهم بقضيته.
وأكد وزير الدفاع السابق في تصريحات له، الطبيعة السياسية للتحقيقات التي يتعرض لها، بدليل أن نفس الأسماء التي واجهها في باريس قبل سنة 2001 فيما يعرف بقضية سوايدية موجودة في الملف المطروح أمام القضاء السويسري.

السبت 27 جويلية 2024
الجزائر: ف.جمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.