تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الشاي يقي من السرطان

الشاي يقي من السرطان 2024.

  • بواسطة

ربما تلخص جهود فرع الوقاية الكيميائية في المؤسسة القومية للسرطان بالولايات المتحدة النتائج المشجعة لدراسات جدوى الشاي في الوقاية من أنواع شتى من السرطان. وكان الفرع المذكور قد تبنى مؤخراً تطوير مركبات كيميائية مستخلصة من الشاي في وقاية عامة أصحاء الناس، من السرطان، أي مواد كيميائية واقية من السرطان cancer-chemopreventive agents.

وثمة عدة آليات كيميائية حيوية لقدرة مركبات الشاي، وخاصة مضادات الأكسدة، على منع نشوء الخلايا السرطانية في أعضاء عدة، وعلى الفتك بها متى ما ظهرت، وعلى منع عملية تكوين الشعيرات الدموية الجديدة في كتل الأورام angiogenesis . هذا بالإضافة إلى دور تلك المواد المضادة للأكسدة في عملية تخليص الجسم من السموم detoxification المتسببة، كمواد مُسرطنة، في نشوء الأورام.

ودون الاستطراد العلمي في ذكر الدراسات الطبية، التي تبلغ المئات، فإن الحديث في جانب الشاي والسرطان يدور تحديداً حول سرطان ثمانية أعضاء، هي البروستاتا والمبيض والثدي والأمعاء الغليظة ودماغ الأطفال والمرارة والرئة والمثانة. وأيضاً حول دور مركبات الشاي في زيادة فاعلية وسائل معالجة السرطان، وفي تخفيف أثارها الجانبية. وما يدور الكلام الإيجابي فيه مفاده أن الحرص على تناول كميات، عدة أكواب، من الشاي كعادة يومياً، ولسنوات، يُسهم في تقليل الإصابة ببعض تلك الأورام.

الموضوع منقول

مشكور اخ دودي

موضوع مهم ومفيد
تحياتي العطرة لك

الشكر لك ولمرورك مينوو دائما مبدعه
أقبلي أحترامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.