تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الصين: حبس أكاديمي مسلم مدى الحياة بسبب محاضرة

الصين: حبس أكاديمي مسلم مدى الحياة بسبب محاضرة 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وركاته
أيدت محكمة صينية، يوم الجمعة، حكم السجن مدى الحياة، الصادر بحق أكاديمي بارز من أقلية الإيجور المسلمة، بعد قيامه بالاستئناف ضد الحكم سابقاً.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز”: أن المحكمة العليا في “شينجيانغ” رفضت الطعن الذي تقدم به الأكاديمي المسلم، إلهام توهتي، في الحكم الصادر بحقه، وأكدت الحكم في جلسة أقيمت داخل مركز احتجاز في “أورومتشي”، وذلك في انتهاك لإجراءات المقاضاة الطبيعية، حسبما قال محاميا “توهتي”.

كانت السلطات قد اتهمت الأكاديمي بتأجيج الاضطرابات في منطقة شينجيانغ، الواقعة بأقصى غرب الصين، وذلك خلال محاكمة سرية أجريت له في سبتمبر الماضي بمدينة أورومتشي عاصمة المنطقة.

وفي سبتمبر الماضي، قدمت النيابة دليلاً يشمل تسجيلاً مصوراً لإحدى محاضرات “توهتي” في جامعة بكين، حيث قال إن: “شينجيانغ” تنتمي للإيجور، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية في ذلك الحين.

وانتقد الباحث في منظمة العفو الدولية، ويليام ني، الحكم، قائلاً: إن توهتي “سجين من سجناء الضمير”، داعياً إلى الإفراج عنه فوراً.
فهل ينتبه الغافلون من المسلمين ممن شغلوا أنفسهم باتهام إخوانهم من المسلمين بكل قبيح ويعلموا أن عدوهم الحقيقي لا يدخر وسعا في التنكيل بكل مسلم ؟
سبحان الله
صار بعضنا يحسن الظن بمن حذرنا الله منهم وبين أنهم لا يدخرون جهدا في إفشالنا وإتعابنا
قال الله:
(يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر قد بينا لكم الآيات إن كنتم تعقلون )
وكذلك حذرنا من المنافقين فقال:

((( وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ)))
فصار بعضنا يحسن الظن بهؤلاء وهؤلاء ويسيء الظن بإخوانه
سلوا الله العافية
انشر لغيرك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.