تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » طريقة تنظيف الفرن ؟؟؟

طريقة تنظيف الفرن ؟؟؟ 2024.

  • بواسطة
اريد طريقة تنظيف الفرن و ايقاد الشعلة للموقد والتحذيرات من استخدام الموقد
ضروري
…..
وشكرا
ماء دافي وصابون وليفة ناعمة معدنية

أو رشيها بأي بخاخ مزيل للدهون بعد ما تخلصين من إستعمال الفرن يعني وهو دافي جداً أفضل حتى تذوب الدهون بسرعة

وبعد ربع ساعة كملي أنتي بالصابون والليفة لحد مل يرجع جديد يبرق

ونفس الحكاية إتبعيها مع الشبك ((الرف )) حق الفرن والصينية إذا فيها حاجة محروقة

نجي للفرن من برى جسم الفرن الخارجي والأمامي والجانبين بالبخاخ مزيل الدهون إذا فيه شيء متراكم وإذا مافيه شيء يذكر

نكتفي بالماء والصابون ثم المسح بالماء ومن ثم مسح بفوطة ناشفة ونظيفة حتى يصبح لامع وكأنه جديد

يعتبر فرن الغاز من عناصر المطبخ الأساسية التي لا غنى عنها، وهو يقوم بمهمة أساسية هي الطبخ لذلك يكون معرضاً اكثر من غيره للاتساخ بسبب الاستعمال الكثير، مما يجعله بحاجة إلى التنظيف بشكل متواصل وذلك لحماية أجزائه والمحافظة عليها، ولضمان أداء وظيفتها بشكل مطلق. هناك ارشادات واضحة و سهلة التنفيذ، باتباعها نستطيع حماية الفرن من كل ما نخشاه له، وهي ـ لدى استخدامك للفرن حاولي بشكل دائم تحاشي تغطية سطحه و جوانبه بورق الألمنيوم ، فمن شأن ذلك التأثير في الطلاء الخارجي وإفساده.
ينصح قبل كل شيء مراعاة تعليمات الجهة المصنعة في استخدام الفرن، فذلك يسهل عليها الكثير من المتاعب التي قد تواجهها في أثناء عملية التنظيف؟ ـ أغلق جميع صمامات أنابيب الغاز ، خشية أن يتسبب ذلك في حريق في أثناء التنظيف؟
يتحسن تنظيف الفرن وهو ساخن، أي بعد عملية الطبخ بسائل مخصص لغسل أجزاء الأفران، كل شهر مرة على الأقل؟ ـ رفع أغطية الفرن قبل البدء بعملية التنظيف، فذلك يسهل عملية التنظيف؟ ـ تنظيف إطار باب الفرن بشكل دقيق، حيث تتراكم الاوساخ في هذا الجانب، دون أن يعيرها الناس اهتماما.
انزع الأغطية والصفائح والقاعدة ونظفيها بغسلها بالماء الساخن والصابون السائل، وبليف خاص، حيث تتأثر هذه الأجزاء كثيراً في أثناء الطبخ، وتحاشي استعمال المنظفات الكيمياوية الشديدة الفعالية التي قد تغيرلون الفرن وطلاءه الخارجي؟ ـ عدم تنظيف توابع الفرن من الصفائح الزجاجية والأجزاء الداخلية الأخرى من الفرن، خشية تعرضها للكسر أو التلف و يصعب استعاضتها أحيانا و تكون غالية الثمن وإنما حاولي تنظيفها بشكل آلي بالأدوات الكهربائية المخصصة لذلك؟ وهكذا باتباع هذه الإرشادات و بالاعتماد على خبرتك الشخصية في هذا المجال، يمكن العناية بهذه الأداة المهمة في المطبخ، فيتم حفظ الغاز من كل شائبة تؤثر فيها.

منقول

ان شاء الله اكون وفيت حبيبتي وانا انصحك تستعملي الفرن الكهربائي اسهل في كل شي انا شخصيا بستخدمه بحس انه اامن من فرن الغاز

اختك احلى دنيا

والله يادنيا انك رائعه
وتلبي طلبات الكل بسرعه
الله يوفقك ودائما متميزة
يسلمووووو حبيبتي شهادة اعتز بيها من رائعة مثلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.