تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » مشايخ ووجهاء اليمن يطالبون الحكومة بتحرير صعدة من الحوثيين

مشايخ ووجهاء اليمن يطالبون الحكومة بتحرير صعدة من الحوثيين 2024.

مشايخ ووجهاء باليمن يطالبون الحكومة بتحرير صعدة من الحوثيين

أطلق عدد من مشائخ ووجهاء محافظتي صعدة وعمران "رابطة أبناء صعده ومديرية حرف سفيان» لمواجهة الاعتداءات الحوثية.

ودعا مشائخ ووجهاء صعدة حكومة الوفاق الوطني إلى القيام بواجبها في إنقاذهم من اعتداءات الحوثيين.

وقال: ان «المليشيات الإرهابية المسلحة المتطرفة التابعة للحوثي تمارس ضد أبناء صعدة وحرف سفيان أبشع الجرائم اللا إنسانية».

وطالب الشيخ محمد عيضه المجتمع اليمني والدولي والمنظمات الإنسانية «إلى رفع المعاناة عن أبناء صعده والعمل على إعادتهم إلى ديارهم بعد نزوحهم وتهجيرهم بيد مليشيات الحوثي».

كما طالب في كلمته حكومة الوفاق «إلى إرجاع صعدة المحتلة لخارطة الجمهورية اليمنية ورفع العلم اليمني على ترابها»، داعياً أبناء المحافظة المشاركة في الانتخابات الرئاسية «حتى تعود صعدة من مليشيات الحوثي إلى الجمهورية اليمنية».

من جهة أخرى, قال شهود عيان في محافظة صعدة شمال اليمن ان مسلحين ينتمون لجماعة عبدالملك الحوثي مزقوا الملصقات الخاصة بالانتخابات الرئاسية للمرشح التوافقي عبدربه منصور هادي في عدد من الشوارع والمقرات الحزبية.

وامتلأت شوارع صعدة بالملصقات التي تحذر من المشاركة في الانتخابات الرئاسية المبكره بدعوى انها مؤامرة امريكية على الثورة اليمنية نشرها مسلحين للحوثي ، فيما اقتصر السماح من قبل الحوثيين نشر منشورات الانتخابات الرئاسية في المقرات الحكومية فقط.

وكانت القوات اليمنية ضبطت سفينة تنقل أسلحة إيرانية للحوثيين الشيعة.

وكشف القائد الميدانى لقوات القبائل اليمنية فى "عاهم" أبو مسلم الحجورى عن ضبط السفينة التي تنقل الأسلحة داخل مستوعبات خاصة بالمواد الغذائية وهي متوقفة فى ميناء الحديدة، فى طريقها إلى جزيرة "ميدى" القريبة من الميناء

.

وقال أن السفينة كانت محملة بمختلف أنواع الأسلحة، بما فيها قاذفات الهاون والقناصات ومضادات الدروع.

واضاف الحجورى أن المعارك على أشدها بين البائل والحوثيين، وهناك ضحايا وبشكل متواصل من الجانبين، خاصة فى حجور، نافيا صحة الأنباء التى تحدثت عن وجود بوادر صلح أو هدنة.

وقال: "لا صلح ولا هدنة مع الحوثيين حتى القضاء عليهم، من يحاولون الدخول فى وساطات وصلح هم عملاء فى الحقيقة، يتدخلون عندما يكون الحوثيون فى مرحلة ضعف وتقهقر".

منقول ………………..

اللهم احفظ اليمن واحفظ الاسلام في اليمن ولا تمكن الكفرة من اليمن …………………..

لا ندري ماذا تنتظر الحكومة اليمنية ………………لا ندري هل تعجز الحكومة امام الشرذمة الكفرة ……………….

الى متى والجرح ينزف ؟؟؟؟؟ الى متى ؟؟؟؟؟؟

لا ترضوا باقل قلع جذورهم ………………….امسحوهم ………….لا تبقوا لهم اثر ………………فهم كالجراثيم يتكاثرون بسرعة …………………….ولا تلتفتوا لا للصلح ولا للهدنة ……………………..هي طعم والغام ………………..لا بارك الله فيهم ……….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.