تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هل سلوكيات الآباء الخاطئة تؤثر على إصابة الأطفال بالحساسية؟

هل سلوكيات الآباء الخاطئة تؤثر على إصابة الأطفال بالحساسية؟ 2024.

  • بواسطة

هل سلوكيات الآباء الخاطئة تؤثر على إصابة الأطفال بالحساسية؟

هل يمكن أن يتسبب عمل الأب أو الأم فى وظيفة ما لإصابة الطفل بالحساسية، وهل تعود سلوكياتهم الخاطئة بالسلب على صحة أبنائهم؟.

يوضح لنا الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الدراسات الحديثة بينت أن مهنة الأبوين خاصة الأم لها دور فى إصابة الأطفال بحساسية الصدر فعلى سبيل المثال فإن أولاد الخبازين والحلاقين وعمال البناء يتعرضون للعديد من مسببات الحساسية مثل الدقيق أو الأصباغ أو الروائح وبكميات كبيرة خاصة عند تواجدهم فى بيئة عمل الوالدين.

ويبين دكتور مجدى أنه عند تعرض الجنين لبعض المواد مثل مخلفات التبغ والمطاط والمبيدات الحيوية مضادات الفطريات وغبار دقيق القمح يزيد من احتمالية اصابتهم بالحساسية والربو، كما يزيد التدخين السلبى للأجنة من احتمالات الإصابة بالحساسية ومشاكل الجهاز التنفسى.

ويقول دكتور مجدى إن التدخين يخفض من مستويات مضادات الأكسدة فى الدم مما يحرم الأطفال من القدرة على مكافحة الالتهابات والملوثات البيئية، كما يجعل التدخين الطفل لا يستجيب للجرعات المعتادة من الدواء لأن التدخين ينشط إنتاج إنزيم خاص يكسر الدواء بالكبد! مما يجعله مصابا بحساسية الصدر والالتهابات الشعبية المتكررة فى مراحل الطفولة المختلفة.

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك

بارك الله فيك ويعطيك العافيه

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.