تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الآذان يرفع للمرة الأولى في السويد

الآذان يرفع للمرة الأولى في السويد 2024.

ارتفع صوت المؤذن للصلاة، الجمعة 26 أبريلن في مكبرات للصوت لأول مرة من داخل مسجد بالسويد، بعد موافقة المجلس المحلي والشرطة قبل ثلاثة أسابيع على رفع الأذان في أيام الجمعة من خلال مكبرات الصوت المثبتة في مئذنة مسجد بوتكيركا على مشارف العاصمة ستوكهولم.

وقال سنان باوسار، بحسب ما ذكرت ”قناة العربية”، عضو مجلس إدارة المسجد ”سعادتنا بالغة بهذا القرار. بدأ الأمر عندما تلقينا طلبات من رواد المسجد الذين يتراوح عددهم بين 2000 و3000 فرد في منطقة فيتيا فقدمنا الطلب إلى المجلس الذي أرسله إلى الشرطة. أعطونا الموافقة وسعادتنا بالغة بهذا الأمر”.

ويعتبر كثير من المضطهدين في أنحاء العالم السويد بلدا متسامحا مع الأجانب، لكن السويديين بدأوا يضيقون ذرعا بالأجانب فيما يبدو الأمر الذي ربما يفسر التأييد المطرد للأحزاب السياسية اليمينية المناهضة للهجرة.

وسمحت السلطات برفع الأذان لصلاة الجمعة من خلال مكبرات الصوت بشرط أن توضع في الشرفة الخلفية في أعلى المئذنة التي يبلغ ارتفاعها 32 متراً وأن تثبت في ثلاثة اتجاهات مختلفة وألا تزيد شدة الصوت على 60 ديسيبل، وأن يتراوح زمن الأذان بين ثلاث إلى خمس دقائق في حوالي الساعة 1100 بتوقيت غرينتش صيفا و1000 بتوقيت غرينتش شتاء.

ويتشدقون بالحرية …..
شكرا على الخبر اخي امير
الله اكبر الله اكبر
مشكورة على الخبر
الحمدلله مشكور عالخبريه اخويه في الله
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزا ك الله خيرا على الخبر
يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون
الله أكبر الله اكبر الله اكبر
اللهم أعز الإسلام والمسلمين في كل مكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.