تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التدخين سبب رئيسي للضعف الجنسي

التدخين سبب رئيسي للضعف الجنسي 2024.

حذرت نتائج دراسات طبية حديثة من ارتفاع احتمال مواجهة المدخنين لمشكلات في حرق الجلوكوز وهو مدخل الإصابة بالسكري وكذلك زيادة احتمالات الإصابة بالسكري بنسبة طفيفة لدي المدخن السلبي، والذي يؤدى بدوره غلى الضعف الجنسي. وأوضحت الدراسة التي نشرت في الدورية الطبية البريطانية أن السميات المصاحبة لدخان السجائر يمكن أن تؤثر علي البنكرياس الذي ينتج الأنسولين الذي ينظم السكر في الدم .

وربطت الدراسة بين الإصابة بمرض السكري والضعف الجنسي حيث أظهرت أن نسبة حدوث الضعف كبيرة في مرضي السكري محذرة من أسبابها الآخذة في الزيادة في العالم وخاصة مع السمنة المفرطة وزيادة الوزن ونمط الغذاء غير الصحي وقلة ممارسة الرياضة مما يؤدي ايضا لتصلب الشرايين.

وفي دراسة مماثلة، حذر باحثون من أن النساء اللاتى يدخن قبل الحمل أو خلال فترة الرضاعة قد يضعفن خصوبة بناتهن فى المستقبل. وأشارت الدراسة إلى أنه بعد حقن إناث فئران تحت الجلد بمادة polycyclic aromatic hydrocarbons قبل الحمل أو خلال الرضاعة أنجبن فئراناً ذات أحجام طبيعية، مشيرة إلى أن الفئران التى ولدتها بناتهن كان لديها عدد محدود من الخلايا العنقودية التى يحتوى كل منها على بويضة.

وأوضحت الباحثة أندريا جوريسكوفا التى قادت فريق البحث من جامعة تورونتو، أن أهمية النتيجة التى توصلت إليها الدراسة هى أنها نبهت إلى التأثير الضار للتدخين قبل الحمل وخلال الرضاعة على المواليد الجدد، وكذلك على فرص حمل الاناث منهن فى المستقبل، فالتدخين يحرم العديد من النساء من الأمومة.

الموضوع منقول

مين يسمع النصائح بالذات في التدخين كتير الي يدخنوا

يسلمووووو

تقبل مروري البسيط

الحمد لله .. أنا الله كافيني أياه…
أقبلي أحترامي وتقديري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.