تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المغرب تمنع توزيع صحف ومجلات أعادت نشر الرسوم الفرنسية المسيئة

المغرب تمنع توزيع صحف ومجلات أعادت نشر الرسوم الفرنسية المسيئة 2024.

نعت السلطات المغربية، خلال اليومين الماضيين، توزيع عدد من الصحف والمجلات الفرنسية، أعادت نشر مواد مسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، نشرتها في وقت سابق، صحيفة “شارلي ابدو” الفرنسية.

وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال (الإعلام) والناطق باسم الحكومة المغربية، لوكالة “الأناضول”، اليوم السبت،: “رفضنا الترخيص بتوزيع عدد من المطبوعات الأجنبية، التي أعادت نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم طبقا لمقتضيات الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر المغرب.

ورفض الوزير المغربي التصريح بأسماء الصحف والمجلات، أو عددها، وقال إنه “لا يمكن إعطاء أية معلومات من هذا القبيل، حتى لا يعتبر الأمر تحريضا على هذه المطبوعات.(يعني أساءوا للنبي صلى الله عليه وسلم ولا زال يتحرج من فضح هذه الصحف! لعلهم منعوها خوفا من ردة فعل المسلمين مع هذه الصحف . لكن على الأقل منعوا النشر بينما غيرهم لا يمنع بل يرحب)

وغابت كبريات الجرائد والمجلات الفرنسية عن الأكشاك المغربية، مساء أمس واليوم، بسبب هذا المنع، بحسب مراسل “الأناضول.

وينص الفصل 29 من قانون الصحافة والنشر المغربي على أنه “يمكن أن يمنع وزير الاتصال بموجب مقرر معلل أن تدخل إلى المغرب الجرائد أو النشرات الدورية أو غير الدورية المطبوعة خارج المغرب التي تتضمن مسا بالدين الإسلامي أو بالنظام الملكي أو الوحدة الترابية أو تتضمن ما يخل بالاحترام الواجب للملك أو بالنظام العام.
شارك بالنشر

جزاهم لله خيرأ على الاقل منعوها لاي سبب
وجزاك الله خيرأ اخي ابن بطوطه على كل ماتقدم
مودتي وجزيل شكري
شكرا على الموضوع بارك الله فيك اخى
شكرا على المرور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.