بسم الله الرحمن الرحيم
كنت ابختصرلكم مشكلتي بس ابغاكم تشاركوني فيها من اولها$
بداية قصتي قبل 10سنين يوم كنت مع خوي الي هو ولد عمتيكنا نتكلم في كذا موضوع شرد ذهني بعيدعنه بس لحقني صوته يوم ناداني قلتله ايه معاك معاك قالي لا واله مو معاي بس وين رحت قلتله قريب مو بعيد قال عندي موضوع راح يشردك بعيد تبيه ولا لا قلتلهايه ابيه بس انت معاي ولا لا قال انا صاحب الموضوع ايه معاك قلت طيب هات موضوعك قال اليوم وانا جالس في البيت امي احرجت ….قال اسم اخته. قلتله ليه احرجتها قال انت تبي سبب الاحراج ولا احرجتهافي ايش قلت خلاص مابي السبب قولياحرجتها كيف وياليته ماقالها قال اليوم يوم انك اتصل ع البيت وامي كلمتك قلتله ايه المهم اختي سالت عن الموضوع رد امت وقالتلها تبين تعرفين الموضوع ولا عشان…..الي هو انا طبعا قالت اسمي.انحرجت اختي وقالتلها امي ترا ولد خالك وانه راح يتزوجك في يوم من الايام اختي انحرجت وراحت الغرفه الثانيه.خويي سالني علامك سكت قلتله هذا موضوع راح يشردني يا غبي قالي اذا ماشردك ماكون فلان في نفس اللحظه كنت افكر في شكل بنت عمتي مع انها كانت كل يوم تجينا بس نسيت شكلها كيف ذيك اللحظه.وفي احد الايام كنت امشي ولد عمتي وكان معانى واحداسمه عبود كنا نتكلم مثل اي شباب المهم عبود غير الموضوع وجاب سيرت بنت عمتي قال انه يبي يخطبها انا تفاجات من كلامه ماعرف كيف ارد عليه رد عليه ولد عمتي قاله البنت امي خطبتها لي….. طبعا انا قال شوفه بيتنازل عنها ولا لا سالني عبود قلتله يفتح الله ومن يومها وانا فكري متعبني بسبت بنت عمتي.مثل كل يوم تزورنا عمتي في بيتنا وجيت اسلم عليها حبيت راسها ومسكتني مع يدي وقالت تراني اعطيتك بنت قدام امي وجداتي انا انحرجت وعلى طول خرجت من البيت نهايت قصتي ان بنت عمتي انخطبت واحس بضيق انها بتروح مني الي خطبها اكبر مني بسنه ومتوظف وانا لسى مالقيت وظيفه ( صح انها عذبتني 10 سنين بس راح تقتلني العمر كله وانا من يوم ماعرفت ماعرف ايش السواه)
أطفوا بحسدهم على حبنا كل الأسراج
وزادو همي هم واحرموني من بسمتي
غير بنت عمتي وإلا اعفوني من الزواج
وخلوني وحيد اعيش حبي ولوعتي
اسف ع الاطاله بس بو مني من بنت عمتي
اخوي كل شي قسمه ونصيب وماندري امكن مو من نصيبك لو نصيبك صدقني راح تفسخ خطوبتها وراح تاخدها
ولو مو من نصيبك راح ربي يعوضك بالي افضل منها باذن الله
انت فكر في مستقبلك ووكل امرك على ربنا والخيره فيما اختارها الله
ولو بنت إمتك فعلا تبغاك ماكانت وافقت على غيرك كانت انتظرتك بس خلاص خيره ليك
الله يوفقك يارب ويخترلك الخيره في كل امورك
أول شي أخوي، انت لو تحبها صدق، كنت بتفرح لفرحها
لأنها وافقت على الخطبة يعني إنها فرحانة وتبي تتزوج اللي تقدم لها، يعني افرحلها، وادعي من كل قلبك ربي يسعدها
وثاني شي، مثل ما قال أخوي، هذا نصيب، ويمكن البنت مب من نصيبك,, فادعي من الله ان يرزقك واحدة أحسن منها..
ثالث شي، إذا كانت ما تقدر على فراقها، أخوي أكثر من الاستغفار والدعاء، وبالأخص في السجود، إن الله يرزقها لك، ويمكن إن كان لك فيها نصيب تنفصخ خطبتها وتتقدم لها انت ويفرجها ربك…
وأخيرا، هذي الدنيا أخوي، ومب كل انسان ينال اللي يبيه، وفي ناس تصبر على اللي تفقده وناس تنهزم وما تتحمل أي خسارة، وهؤلاء الناس هم التعساء، فلا تكن تعيسا، وفكر في المستقبل، فلازال أمامك المستقبل باهر، وقد يكون هذا اختبار وابتلاء من الله، فتحمل واصبر واشكر الله أخي…
وأتمنى من الله الفرد العظيم الصمد، بأن يرزقك من تتمنى، وأفضل منه
اللهم آميييييييييين
وبالتوفيق ان شاء الله
اخي الفاضل سؤال هل الذي خطب ابنة عمتك هو نفسه عبود ام غيره ؟؟
ماذا قصدت بكلمة يفتح الله ؟؟ هل قصدت انه بامكان عبود ان يخطبها ؟؟؟؟؟؟ وما السبب ؟؟
اخي الفاضل لا ادري الذي حصل خطبة على خطبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام ان ابنة عمتك وافقت على من سبقك وخطبها ؟؟؟
اخي الفاضل اذا كانت خطبة على خطبة فانت اسال ان كانت تريدك او تكون قد ارغمت على الموافقه ……………………………ساعتها من حقك ان تحتج لانك قد خطبتها من قبل
اما ما حصل من استباق غيرك ليخطبها وهي راضية واهلها كذلك ……………………………
فاقول لك ………………………اخي الفاضل تحمل الضيق والمعاناة لانها ستتزوج غيرك وربما سبب تعلقك بها لان اخاها اخبرك بان عمتك تنوي تخطب ابنتها لك وانت بمجرد هذا الكلام تعلقت بها
اخي الفاضل مهما حصل ومهما صار ضع شيئا مهما في بالك الا تتاثر بما حصل والهي نفسك باشياء اخرى تنسيك ما حصل
هيئ نفسك على تحمل الاصعب واستعد للاخبار التي ستحزنك وتوقع الغير متوقع
اشغل نفسك بالبحث عن وظيفة ولو كانت بسيطة والراتب قليل الى حين نسيان ما حصل …………………………….لان كثرة العمل وضغوطات العمل تنسي الانسان ويجعله لا يجد الوقت الكافي لتذكر الالامه ومعاناته …………………………..وبعد ان تكون قد تعافيت من المعاناة اكمل مشوارك
اعذرني اخي الفاضل تعلق القلوب باناس معينين ثم الصدمة امر متعب فتحمل اخي الفاضل والحل السريع هو العمل والجهد حتى تخفف الالم النفسي والضيق التي تشعر به …………………………………….الى ان ياتي يوم وستتذكر الماضي وستراه هينا وامرا عاديا بالنسبة لك بسبب مرور الوقت والانشغال
حياك الله اخي الفاضل في البرق