تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الدنيا ما تسوى نظرة :: قصة حياتي

الدنيا ما تسوى نظرة :: قصة حياتي 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية حابه أوضح لكم إن القصة حقيقية والأشخاص اللي فيها كلهم اعرفهم معرفة شخصية وأنا وحدة منهم.. وكانت ايام عذاب وما زالت المهم..
وأنا أول مرة أخوض هذه التجربة وأكيد راح يكون فيها أخطاء واتمني أنكم تعطوني رائكم بصراحة..

((+*الدنيا ما تسوى نظرة*+))
البارت الأول..
قصة حياتي:اصل نجد..
من كل عين تنزف دموع الاحزان..
وما كل من يبتسم يعيش بسعدة..
كم واحد دمعة على الخد هتان..
من زرد همة ينزف الدموع عادة..
يحاول يبتسم قدر الامكان..
ويضحك ونار الحزن تحرق فادة..
في بيت اقرب إلى القصور وفي احدى الغرفة كانت فتاة تطلع من نافذة الغرفة..
((يا الله انا الغلطانة يوم اقوول لها افففف)) وكانت كل الدقيقة تحاسب نفسها على إلى سوتة(( المفروض ما قلت لها..لازم بكره اتاسف منها)) اول بطلة من بطلات القصة هي(لينــا عمرها14 سنة في ثاني متوسط بنت طيوبة ومحبوبة بس طبعها انها تستحي مرررة المهم لينا دايم لقبها ليونة و كانت جميلة جداا عندها اخت واخو بنتعرف عليهم اثناء القصة. وعلى فكرة امها وابوها متوفين بحادث مرور من قبل سنتين فهي حساسة تجاة اي نقد يوجة لها.)) نرجع لموضوعنا.. (( امممم ياربي وش اسوى ما ليإلى شهووودة)) وطلعت بررا الغرفة تركض لما ما وصلت غرفتة اختها شهد..
(( شهد هى ثاني فرد من افراد العائلة.. طيوبة ومحبوبة دايم هي واختها ليونة بير اسرار لثانية شهد في اول جامعة إدارة اعمال ))
وقفت عند الباب(( اقول ولا ما اقوول)) وما حست بنفسها إلى وهي تطق الباب.. طق طق طق
شهد: ليووون ادخلي..
لينا وهي تدخل راسها بس من الباب: بسم الله شلون عرفتي انة انا..
شهد بثقة: القلب..
لينا ومو مصدقة: ايه واااضح اكيد سمعتيني وانا اتكلم براا صح قولي اعترفي هاااا قولي
شهد: خلاااااااااص إية سمعت اعوذ بالله بلشه الحين قوول أنتي وش عندك شكلك ما يطمن..
ليونة وهي تتنهد: اااااااااااه غلطت يا شهد غلطت..
شهد وقلبها مو في محلة: وش سويتي لا يكوون ..
قطعتها لينا بسرعة: هيييييييي انتي لا يرروح فكرك بعيد.. انا كل القصة..
سحبتها شهد وقعدتها على السوفة إلى في الغرفة(( هاااا قولي))
لينا(طيب بس لا يرووح فكرك بعيداوكي))
شهد: ليون بديت افقد اعصابي قووولي.
لينا: طيب تعرفين نجد إلى في ثالث متوسط..
شهد: امممممممم ايه عرفتها شفيها
لينا: اليوم كان عندنا حصة فرااغ اوكي وكنت انا وريف قاعدين برااا مار تجي نجد تدور كحل مع البنات لمى جت عندنا قالت بنات احد معاة كحل قلت انا بلقافة وشوله تحطين بصراحة عيونك تطلع كنها عيون بسة
شهد: هههههههههههههههه الحين كل هذا عشان شيء تافه..
لينا وشوي وتبكي: اصلا مو الشرها عليك الشرها على إلى يجي لمك ويشكيلك وبعدين هذي شيء مو تافه.
وقامت بتطلع وقبل ما تطلع قامت شهد ومسكت يدها وسحبتها معها و قعدتها على السوفة وهي كاتمة ضحكتها: خلااااص اسفة والله ما عاد اعيدها بس ليش قلتي لها..
لينا:ما ادري إقالك بافك الحاجز إلى بيني وبينها ..
شهد وهي خلاص مو قادرة تمسك ضحكتها: هههههههههههههههههه انتي ههههههههه اسفة ما اقدرت امسك ضحكتي هههه اولا انتي الغلطانة وش هل القافة .. وتقلد صوتها.. قال إيش بفك الحاجز إلى بيني وبينها
لينا بعصبية: شهووووووووود انا مو جاية لك عشان تعاتبيني يكفي اني ضايق خلقي
شهد: طيب وش اسوي
لينا: شهد تستعبطين ما ادري وش تسوين .
شهد ببروود مقصود وعدم اهتمام: اصلا انا ما ما غلط عشان ادور حل لغلطتي.. انتي تحملي غلطتك ولسانك إلى متبري منك..
لينا بعصبية وباين من لون وجههاإلى انقلب احمررر: طيب شكرا على ولا شيء.
وطلعت من الغرفة معصبة وطرااااخ بالباب وجت بتلف وطراااخ تخبط باحد وقبل ما تطيح مسكها..
فهد: جاك شيء.
لينا وكل حرتها طلعتها فية: لااا ووخر عن وجهي ومرة ثانية شف طريقك..
وراحت غرفتها وسكرت الباب وراهااا
فهد جمد مكانة وش جاها ذي الحمد الله والشكر..
(( فهد اكبر افراد العائلة في رابع جامعة شاب وسيم جدااا حنون وطيب وشخصيتة غريبة جدا شايل مسؤلية اخوانة من سنتين..))
راح فهد وطق باب غرفتة اختة شهد طق..طق ..طق
شهد:لينا روحي فكر بغلطتك وبعدين تعالي ..
فهد فتح الباب: السلام عليكم
شهد قامتك من مكانها لخوها وضمته: فهوووود.. وسكتت شوي وبعدين قالت وهي تبعد عن حضنة: وينك تصدق لي ثلاث ايام ما اشوفك وين رحت له..
فهد: هههه شوي شوي خفت اجي ترححبون فيني مثل ما سوت الاخت ليونة إلى على فكرة شفيها..
شهد: اهااا لينا وش فيها هههههههه تغلط على الناس و تزعل تعال نجلس قبل .. وراحوا وقعدوا على السوفة وقالت له القصة.
فهد: والله لسانها متبري منها صدق..
شهد: والله إني كان نفسي أساعدها بس تعرف أبيها تتعلم كيف تتعامل من الناس.
فهد:امممم طيب انا بروح اكلمها.
شهد: ههه موتني من الضحك ما فية طلعه من عندي لمى ما اعرف كل اخباركـ..
فهد وهو مو معاها: برجع بس برروح اشوف ليونة وبرجع اوكي..
شهد: ايه بان الحب على حقيقتة رووح الله معاك بس تذكر ان لي قعدة معاك الليلة ..
فهد وهو يتجه للباب: ان شاء الله..
وطلع من عند شهد وهو يفكر: والله شيء مو بسيط انه تقووول لوحدة كذا امممم وش نسوي بس مو شيء كبير ويزعل لهل الحد..
لمى وصل غرفة لينا طق الباب وما ردت طق مرة ثانية وماردت وفي هالحظه خاااف ويقول بينة وبين نفسة : وش صار فيها ذي وش معقولة سوت..
قال بطق الباب اخر مرررة
لينا ردت بعصبية واضحة من صوتها: وش جايبك الحين بعد ايش جاية انقلعععععععععي..
فهد استغرب اسلوبها يعني حتى لو بنت قالت لها كذا مو يخليها تعصب لهدرجة
فهد بصوت حنون ودافيء: لولي حبيبتي ممكن تفتحين لي الباب بليييز..
لينا استغربت هذي مو شهد معقولة فهــد بس فهد له ثلاث ايام مو بالبيت معقوولة رجع تذكرت إللي صقعة فية لمى طلع إيييه فهد
وطارت للباب وفتحتة بسررعة وضمت اخووها فهد بقووة وفهد يضحك عليها..
فهد: لو اني داري ان لي فقدة كان من زمان رحت ..
لينا ما رفعت راسها من حضن فهد.. فهد استغرب حركتها..
فهد باستغراب: ليونة حبيبتي شفيك شصار وبمزحة لهدرجة فاقدتني..
لينا ولا يتحرك فيها عرق..فهد رفع راسها بيدينة وشاف وجهاا احمرررر من كثر البكاء:ليونة حياتي ترا كلها كلمة ما تسوي ..
لينا بصوت مبحووح: ادري بس انا ما تعوودة اجرح الناس وبعدين يعني قلتها لوحدة ما اعرفها واول مررة اكلمها..
فهد سحب يد اختة لينا ودخلها داخل الغرفة سكر باب الغرفة وقعد على السوفة وجلس لينا بجنبة: ليونة حياتي تراها كلمة لا تقدم ولا تاخر بعدين يا قلبي رووحي لمها بكررة واعتذري وقولي ما كان قصدي اوكي..
لينا بعد ما ارتاحة من كلام اخوها إلى يعتبر بمثابة ام واب: شوورك و هداية الله وبنبرة حزن وطفوله: فهووود صح ما راح تتركان مررة ثانية وترروح بليزز لا تروح وتخلينا ما لنا احد بعدك..
فهد حس بالذنب لانة راح حتى ولا قال لهم، وابتسم لها: اوعدك ما ارووح مرة ثانية لمى ما اقولة كذا اوكي..
لينا ببتسامة: ايه كذا اوكي.. وبعد لحظات صمت: فهوود قولي وين كنت فية..
فهد بينه بين نفسة: والله وجتنا النشبة الثانية وش يفكني منها.
امممم كنت مسافر لجدة عندي شغل..
لينا بنظرات عطف: اهااا بس مررة ثانية قلنا قبل ما تروووح بليزز
فهد: اوكي .. الحين اكيد رضيتي صح..
لينا بعد ما نست كل شيء: اييييه مشكووووووور يا احلى اخو بالعالم..
فهد وهو يبتسم : اوكي الحين انا سويت لك معرروف ردية لي..
لينا بإستغراب: كيييييييييف؟؟؟
فهد زادة ابتسامتة: روحي قولي لطباخة تسوي لنا عشاء من جدانا هلكان من الجوع وسوي لنا جمعة محترمة اوكي.. برووح اخذ شاور واجي اوكي..
لينا ببتسامة: من عيوني..
فهد: تسلم عيونك والحين انا استاذن ..
وطلع برا الغرفة لينا بسرعة وبدوون تفكير طلعت من الغرفة وراحت لم غرفة شهد طقت الباب وجاها صوت شهد: مييين
لينا: انا ليونة حبيبة القلب..
شهد قامت وفتحت الباب وببتسامة قالت: اتعب انا ياربي على الثقة..
لينا وهي مسوية نفسها حززينة: اهااا يعني بتعترفين اني مو حبيبة قلبك..
شهد وهي دارية ان ردها بياثر كثير على لينا لانها حساسحة درجة اولة بس حبيت تحارشها: طبعا ايه انتي.. واتشر عليها من تحت لفوق.. تصيرين حبيبة القلب وههه وتضحك بسخرية..
لينا هزة بخاطرها هالكلامات والدمووع تجمعت بعينها ولفت بترروح بس تذكرت ليش هي جاية وقالت وهي معطية شهد ظهرها وبصوت باين انة مجرروح: اوكي على فكررة ترا فهد يستنانا تحت يبغي نجتمع كلنا مررة ثانية
وراحت عنها وشهد استغربة حساسيتها الزايدة من وفاة امها وابوها اكيد كلهم حزنوا بل حبسوا انفسهم في غرفهم ولا طلعوا لمى ما جا فهد وعزم يرجع المياة لمجراها بس هي ما عادت مثل اول مرررة وتنساء على طووول..
راحت لينا ودخلت غرفتها والدموع بعيونها خلااص ما توقعت تلقاء اقصي من هالرد إلى لقته من اختها وبينها وبين نفسها: اااااااه يا ربي هل انا إلى صايرة حساسة بزيادة ولا تعاملة معاء مو زين ااااااه ماما وين رحتي وتركتيني .. تذكرت كلمات اخوها واستجمعت قوها ونزلت تحت لقت فهد وشهد بس لسا ما بدوا اكل..
فهد بكل حنان: ليون يا تعالي اجلسي كووولي معانا..
لينا وهي تناظر اختها بنظرات عتاب: ان شاء الله..
فهد انتبة لشررودها وحزنها وتنهد في خاطرة: اااااااه لمتي بتظل كذا والله تعبت احاول اطلعها من إلى هي فية بس ما فية فايدة..
فهد: ليوون حياتي شفيك..
لينا نزلت عيونها للارض و مسحة دمعة وحيدة وبدون محد ينتبة غير شهد..
شهد تنهدت من داخلها: كل هذا انا السبب فية ليون والله مو قصدى اجرحك..
لينا بعد صمت رفعت راسها وطالعت فهد: فهد بسالك سوال ممكن
فهد استغرب وقال بمزح عشان يخفف عليها: الله يعين اسالي انتي اسالتك دايم تفضح الواحد..
لينا بنبرة حززن: فهوود شكثر غلاتي عندك..
فهد مصدوووم من سوالها ما توقع انها بلحضة تشك بمكانتها او بمكانت اختها في قلبه والتفت على شهد بسرعة وبنظرات نارية نزلت شهد راسها وعرف انها هي من قال لها انها ولا شيء او انها مالها غلات بقلبة..
لينا لمى شافتة طوول ما رد قامت من على طاولة الاكل .. واستوقفها صوت فهد الحنون: ليون قلبي جلسي..
جلست لينا ولا رفعت عينها عن صحنها..
فهد حس ان سكوتة بياثر عليها قال بكل حب وحنان: لونا حياتي من إلى لعب عليك بكلمتين وناظر شهد بنظرات حارقة.. لونة انتي مكانتك انتي واختك بقلبي محد يعلم فيها إلى ربي كيف جاية الحين تسالين عن غلاتك..
لينا ببتسامة مصطنعة: كنت ادري بس استفسر..
فهد: ومررة ثانية لا تستفسرين على شيء أنتب دارية عنة او متاكدة اوكي قلبي..
لينا: اوكي
وخلصوا عشاءوجلسوا بالصالة يسولفوون إلى يختر ببال فهد سؤوال:ليونة من إلى قال لك ان ما لك غلات بقلبي..
لينا وهي تناظر شهد بنظرات تحديد: لا بس كنت بتاكد انك تحبني..
فهد وهو مو مصدق: اهاااا بس انا شفت دموووع وما ادري ايش بس تصدقووون عندي احساس ان شهووودة لها دخل بالسالفة وإلتفة عل شهد: صح
شهد بإرتباك: يعني..
فهد وهو ما فهم عليها: شلون يعني؟؟
شهد وهي تتهرب: القصة ما تسوى صح ليونة..
لينا : اممممممم صح وقلبها يتقطع ليش اكذب على نفسي بس ماما قلتي الواحد ما يعيش عشان يرضي نفسة لازم يرضي إلى حولية
فهد: عموما لا عاد يتتكرر.. وبعد فترة صمت اممم انا ما قلت لكم ان بكرة احنا معزومين عن وتنهد عمي عبد الله.
لينا تغير لون وجهاا وشهد تنهدة من داخلها..
شهد: فهوووووود حبيبي بليز ما نبي نرروح..
فهد : ما فية لازم نروح بعدين احنا لنا فووق الثلاث شهوور ما زرناهم..
لينا بكل ثقة: انا مو رايحة
فهد هنا عصب:وليش ان شاء الله مو رايحة.
لينا بانفعال من عصبية اخوها: اول شيء انا ما احبــــــــــهم ما احبهم تعرف شلووون ما احبهم ولاني رايحة وقامت واقفة وراحة ترقا الدرج واسوقفها صووت فهد: ليووووون لك بكرة اول ما ترجعين من المدرسة تكونين جاهزة..
لينا نزلت بسرعة له ووقفت قدامة وبعصبية و تهوور: ومين انت عشان تهددني..
فهد استقبل الكلام عادي بس حب يبيلها انها تجاوزة حدوودة معاها وبتتهزاء: مييين انا..
لينا حطت يدها على فمها والدمووع تجمعت في عينها: سووورى فهد مو قصدي..
فهد بحنية قلبة المعهوود سحب يد اختة لينا وجليها جنبة ونادا شهد وجت جنبة وقال بكل دفء: اسمعوا حبيباتي انا معاكم انكم ما تبغوا ترووحوا لم عمكم بعد إلى سواه لنا بس لاتنسوا هذا عمنا ولازم ما نقطعةاوكي..
أيش الشيء إلى سواه العم؟؟ وسبب رفض لينا وشهد انهم يرووحون لمه..
ووين كان فهد فية هل كان جد مسافر ولا حجة اخترعها..
وإش راح تسوي لينا لصديقتها إلى جرحتها هل بتتقبل العذر؟؟
وهل بيرووحون لم عمهم وكيف راح يكوون الستقبال؟؟

البارت الثاني..
وفي اليوم الثاني إلى فية احداث كثيرة..
وفي المدرسة:
في اخرر حصتين كانت حصة تدبير فارررررغ في فصل لينا طبعا..
لينا وصديقتها ريف يسولفوووون وطبعا لينا قالت لريف كل شيء عن نجد..
وطبعا قالت لها ريف: لينا انا لو منك ارووح اعتذر..
لينا: اكيييد اجل تبيني اعيش تانيب الضمير كل يوووم لو ايش..
ريف: خلاااص اليوم بالطلعة نرووح لمها..
لينا بخوووف: بس انا خايفة..
ريف باستغراب؟؟: من ايش وسكتت شووي وبعدها قالت: لاااا يكوون خايفة تكلمينها..
لينا وهي تضحك: ههههههه وش خايفة الله يهداك بس اخاااف ما تقبل اعتذاري فهمتي؟؟
ريف: ايه فهمت لا بس هي قلبها كبيررر وان شاء الله بتسامحك
لينا: ان شاء الله يلااا خل نطلع تراا طفشت
ريف: بس الاستاذة عند الباب..
لينا:يوووووه متى بتروح
ريف: لينا اهدي خلاص كلها نص ساعة ونطلع..
لينا: ايييه المشكلة بنص ساعة هذي انا مقدر اصبر..
ريف: إذا عن مووضوع نجد فصبرتي يوووم كامل ما انتي قادرة تصبرين نص ساعة وإذا عن موضوع الكتمة والحفلة إلى مسوينة بالفصل فهاذا مو شيء جديد..
لينا: ااااااااااه لا تذكريني.. المهم يلا خل نرووح نوسع صدووورنا مع البنات..
ريف: يلااااا
وقعدووو ريف ولينا مع البنات وانواع الهبال والصرقعة والرقص والغناة فننن
وعاد بعد الهبال والطربقة رن الجرس وطلعووا البنات وطلعوووا كل البنات ما عدا لينا وريف..
ريف: يلااا لينا خل نرووح لها..
لينا: والله اني خايفة تدرين شلون هونت..
ريف معصبة: تستهبلين.. توو يوم اقوول لك تقوولين …وتقلد صوتها: ما ابي اعيش يوم ثاني من تانيب الضمير… لينا بتحين الحين ولا انا بطلع لان ما اقدر اتاخر اليوم
لينا: طيب طيب يلا خل نروووح
وطلعووا لينا وريف يدوورون نجد وهم يمشوون لقوها مع صديقتها سمية
لينا برتباك وخوف واضح: ريف انا ما احب صديقتها هذي سمية اخاف منها
ريف: هههههه ترا والله انها ما تاكل بشر يلا بس بناديها نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
التفت نجد وكانووا قدام لينا وريف وبمسافة مو قريبة المهم ردت: هلااا
وقربت منهم تكلمت لينا برتباك: نجد انا اسفة مرررة ولله ما كان قصدي..
نجد بستغراب: على ايش؟؟
لينا ببتسامة: على اني امس قلت لك ان عيوونك إذا حطيتي كحل تكون كنها عيون بسه..
نجد ببتسامة احلى: لا عادي وبعدين انا اخذتها على محمل المزح ولا تشغلين باك.
لينا برحة: الحمد الله اوكي يلااا نستاذن..
نجد: اهاا ريف شكنتي تبين..
ريف: لا ولا شيء خلااص..
وبعدها طلعت ريف لبيتهم ولينا راحت لم البنات إلى تعرفهم(( منال واروى وشما))
وطبعا يقعدوون يدووورون وسوالف لما ما تعبوا وراحو يقعدون داخل المبني وبنص الساحة خخخ (خبال كنا)..
المهم قعدوا يسولفوون ولينا كانت قدام منال وأروى جنبها من اليمين وشما من الشمال وهي قاعدة تسوولف ومتحمسة وإلى احد يمسك شعرها إلتفتت تشووف مين تتوقعووون تطلع ميين؟؟

ودي ارفع ضعتكم شوووي..

تطلع نجد ابتسمت لها ولينا بادلتها نفس الابتسامة ولو تحسوون بالفرحة بقلب لينا لان نجد ما نقدت عليها وتقبلتها على انها مزح ومررة كانت مرتاحة وفجاء نادا على لينا فطلعت ورجعت البنت مبسووطة على الاخر انها قالت لنجد وصارحتها او فهمتها..
في البيت..
رجعت لينا مبسووطة على الاخر يوم دخلت للبيت كان هادي ما فية احد ما كان شيء جديد عليها استغربت وين شهد مو بالعادة على طول راحت لم المطبخ تشووف يمكن هناك بس للاسف ما لقت احد حست بالخوف لثاني مرة يجي عليها وين معقولة راحت رقت على طوول الدرج إلى كان طويل كانه درج ملكي فخم بديكورة ولما وصلت على طول لم غرفت شهد فتحت الباب بس ان صدمت من إلى شافتة ..
ما كان فيه احد ابدا في الغرفة والبلكونة مفتوحة والغرفة مرتبة وكانها جديد لينا من غير ما تتحمل نزلت دمووعها: وين رحتي شهد لا تتركيني الله يخليك..
والدموع تنزل من عيونها جاء على بالها تدق على فهد تساله وراحت وهي تكره هذي الحظة إلى بتدق عليه فيها رفعت سماعت التلفوون ودقت على فهد…..
وفي نفس الحظات:
……… بصدمة: ما ادري صراحة فاجاتني..
فهد: اسف يا قلبي بس لازم اقلك واقوول لليونة..
……..: طيب وش تنتظر؟؟
فهد: الوقت المناسب عشاان……
قطع عليهم كلامهم جوال فهد يرن..
استغرب فهد وهو يشووف رقم البيت وعلى طوول جاء في باله انها لينا.. بس لينا لو تبي شيء تدق من جوالها معقوله لينا فيها شيء نفض هالافكار من راسة ورد على طوول: الوووو
لينا بصووتت باين علية البكاء: فهههد وينك؟؟
فهد اخترع شفيها ذي: ليونة حبيبتي اهدي وقوولي لي شفيك؟؟
لينا وخلاص مو قادرة تتحمل: فــ ــهــ ـد شـ هـ ـد وينها..
فهد:هههههههههههههههه الحين هذا إلى يقطعك من البكاء هههههههه
لينا وهي مو مستوعبة شيء: شـ ـلـ ـو ن؟؟
فهد وهو يمد الجوال لشهد إلى كانت معاه وكانت طالعة معاه لكوفي شوب
فهد: خذي..
شهد مستغربة: مين؟؟
فهد: خوذي ردى عشان تعرفين.
شهد: الوووو
لينا براحة لما سمعت صوت اختها: الووو
شهد تخرعت من صوت اختها: ليون قلبي شفيك؟؟
لينا براحة: الحمد الله شهوود انتي وينك كويسا ليش ما قلتي لي انك متطلعين وقفتي قلبي
شهد: هههههههههه اجاوب على ايش اول؟؟
لينا بعد ما ارتاحة: ههههههههه اوكي ما اطول عليكم إلا صح ليش طالعين وما اخذتوني معاكم (وبصوت طفولي) ما تحبوني
شهد: هههههههه لا بس موضووع خاص بيني وبين حبيبي فهد عندك مشكة..
لينا: اهااااا على هالكلام طيب انا اوريك بليييييييز عطيني فهووود.
شهد: خلااص ليون احنا الحين جاين تفاهمي معاه لما نجي اوكي
لينا: اوكي
شهد: اوكي يلا تامرين شيء
لينا: اكيييييد ابغا كووفي بليز.
شهد: يما ما صدقتي اوكي ان شاء الله يلا باااي.
لينا : بايات..
لينا بعد ما سكرت من شهد حست براحة ما تنوصف قامت على طول وطلعت من غرفة شهد وراحتة غرفتها..

وشهد وفهد كانوا راجعين للبيت..
والعصر وبالتحديد في غرفته شهد ..
لينا: يا ربي ليش فهد يغصبنا نروح وهو يدري انه غير مرغوب فينا..
شهد: ههههه يعني ما تدرين ليش عمك عزمنا..
لينا باستغراب: لا ليش..
شهد بكرة: لان يا قلبي عمك مسوي عزيمة كبيرة وما يبغى احد يعرف بأنه ما يبغانا فهمتي على..
لينا: يعني افهم من كلمك انه بنروح عشان سمعة عمي بس
شهد: تقريبا..
لينا: ااااااااه لو كان الأمر بأيدي كان والله ما أروح وأخليه يتفشل..
شهد بخيبة أمل: لا يا قلبي مو على كيفك هو مهدد فهد..
لينا بعد استيعاب: مهدد فهد شلون؟؟
شهد: يعني عمي مهدد فهد إذا ما جاء…………… ما ادري ايش مهددة فيه بس شيء قوة لأنه اقنع فهد عاد وشو الشيء ما ادري..
لينا: اوووف هذا مو عمي انا أتمني لو عندنا عم طيب..
شهد: المهم ما علينا ما قلتي ليش ايش بتلبسين؟؟
لينا : امممممممم ما ادري تصدقين ما فكرة..
شهد :تعالي اوريك بلبس..
لينا : يلا بس بشرط..
شهد: يا كثر شروطك ها هاتي..
لينا بطفولة: تطلعين لي لبس اوكي..
شهد: ههههه اوكي يلا..
وراحوا لينا وشهد يشوفون البس ..
وعند فهد في الشركة(( الشركة كانت لابو فهد قبل وفاته وبما ان فهد اكبر عيالة ورثها من ابوه طبعا هي شركة لها وزن بالبلد ومعروفة ))
فهد في مكتبة ومشغول في الأوراق..
فهد بطفش: يااا ربي مو قادر اركز الله يسامحك يا عمي أنت السبب…….قطع عليه رنة جواله شاف الرقم.. فهد: اوووف هذا وقته..ما راح أرد لا لا خل اشوف شيبي
فهد: هلااا عمي
أبو خالد: على وعدنا اليوم ترى ما تغير ولو ما جيت أنت وخوات ترى بتشوف شيء مو عاجبك فااهم
فهد: ان شاء الله..
أبو خالد: اليوم بعد المغرب تكون عندي..
فهد: طيب ………… طووط طووط
فهد باستغراب: الحمد الله ليش صكها بوجهي لا ويبيني أجي بعد الله يا الدنيا..
ورجع فهد يشوف شغله..

عند لينا وشهد..
لينا:تصدقين شهد ودي البس أشين لبش عشان افشلة صدق..
شهد وهي مستغربة من غباء أختها: الحمد الله والشكر أول شيء يا ذكية ما راح يتفشل احد غيرك ..
لينا: إي والله ما فكرة كذا..
شهد: المهم هاا شبتلبسين..
لينا: يوووه انا ليش قلتلك تطلعين لي لبس مو عشان تساليني..
شهد: طيب شوفي هذا زين..
لينا: امممممم يس حلوو
شهد: اوكي انا بروح أنام شوي قبل المغرب اوكي..
لينا : اوكي ..
وراحت شهد لغرفتها تنام ولينا نزلت عند Tv .

الله اكبر الله اكبر اشهد إن لا إلـه إلا الله واشهد إن محمد رسول الله ……
إذن المغرب..وكانوا كلهم قاعدين بالصالة ( فهد،شهد،لينا)
لينا:لااااااااااا
فهد ألتفت لها: خير إن شاء الله ليش هال صراخ..
لينا: اذن المغرب..
شهد: وإذا؟؟
لينا : يعني الحين بنروح لم عمي..
فهد إلى تغير لون وجة : يلا قوموا تجهزوا لازم الحين نطلع وقام راح لغرفتة..
شهد: يلا ليون قوومي..
لينا :يلا..
وراح كل واحد منه لم غرفته يصلى ويتجهز
باختصار كان لبس كل منهم..
فهد: كان لابس ثوب ابيض وشماغ وكان على بساطته إلى طالع سكبه..
شهد: كانت لابسة بنطلون جينز وبلوزة لونها بنك وشعرها فاكتة على طوله إلى يوصل إلى كتوفها ومترج وطالع مرره روعة..
لينا: برمودا جينز وبلوزة لونها اسود مرة طالع الأسود عليها روعة ورافعة شعرها ذيل حصان ومرره طالع شكلها برئ..
وتجمعوا كلهم بالصالة يستنون فهد..
لينا : انا ما ادري الحين مين المفروض يستنا الثاني إحنا ولا هو..
شهد: ههههههههه احمدي ربك يلا هذا هو شرف يلا فهوود تاخرنا..
فهد : يلااا
كلهم ركبوا سيارة فهد الهمر..
ومرة عشر دقايق وفهد ما تحرك..
شهد حست بان اخوها فيه شيء: فهد شفيك ليش متضايق..
فهد: لا جواب..
شهد ولينا يناظرون بعض مستغربين حال فهد..
شهد: فهد حبيبي احنا اخوان احكي لنا..
فهد وهو يسوق ومشيء لبيت عمهم: اسمعوني زين لما احد يسألكم وين ساكنين شبت قولون..
لينا ببارئه: ببيتنا
فهد: لا احنا ساكنين عن عمي فاهمين..
شهد عصبة: وليش ان شاء الله نكذب..
فهد: شهد عشان خاطري سوي إلى اقولك علية..
شهد سكتت ولينا ردت بدالها: ان شاء الله فهد خلاص لا تشيل هم..
وبعد صمت..
شهد بهدوء: فهد احنا مو صغار عشان عمي يمشي كلمته علينا..
فهد: شقصدك..
شهد: انا افهمك قصدي اول شيء احنا كبار والحمد الله مو نقصنا شيء فلوس وعندنا ونقدر نهتم بأنفسنا لحالنا و بعدين شلون تبينا نقول ان احنا ساكنين عند عمي وهو ما يبينا؟؟
فهد: شهد ما ادري شقولك..
لينا: انا لو مكانك فهد وسالني احد وين ساكن اقول الحمد الله مستورة ومو من شغلة انه يعرف صح..
شهد: صح كلامك شرائك فهد..
فهد ببتسامة: اوكي
واخير وصلوا لبيت عمهم ابو خالد..
نبذة عن عائلة ابو خالد((ابو خالد( سعد)اكبر اخوانه وما يحب عيال اخو ابو فهد لاسباب ومنها طمعه في ثروتهم.. وزوجته هي إلى تسانده بكل شيء(مها) على كثر ما هم اغنية إلى الجشع ما يرحم، وعندهم اربع عيال عكسهم تمام مررة طيبين إلى وحدة منهم..
خالد:كبر فهد وهم اصدقاء مرررة بس باخر السنوات تفرقوا لاسباب…
جود: كبر شهد مرة متفاهمات بس بعد باخر السنوات تفارقوا وهذا كله بسب (ابو خالد و ام خالد) وهم السبب في تخرب علاقة خالد وفهد..
نور و فارس : توأم في ثالث متوسط (( ما ادري كم تسير اعمارهم)) المهم هم يكرهوون عيال عمهم بشكل غير طبيعي..
ودخلوا فهد وشهد ولينا البيت المتواضع اول ما تخلوا كان بوجههم ام خالد نازله مع الدرج..
شهد اول ما شفتها قالت في قلبها : الله يعين..
شهد: السلام عليكم..
ام خالد وهي تناظرها بحقد: يوو جوا اليتامى إي صدق انتو شجا بكم..
لينا لفت وجهها للجهة الثانية وشهد نزلت راسها تحت وفهد بصوت خفيف عشان يمسك غضبة: رد السلام واجب اضن مو تتريقين صح ولا انا غلطان وبعدين لا تنسين انك انتي بعد جايبينك من الشارع ..
إلا ويجوي صوت اقوي من الحديد: فهــــــــــــــــــــــــــــــد احترم حدودك..
فهد في نفسه أرد ولا اسكت وفي باله تترد كلمات ابوه (( فهد مو كل شيء نسكت عنة وانتبه وتذكر كلامي زين))
هل بيرد فهد على عمه وإيش بقول لو رد؟؟
وإيش المواقف إلى راح تصير عن عمة ؟؟
وإيش سبب كرههم لعمهم؟؟
وايش الشيء إلى مخبية فهد عن لينا؟؟

.. البارت الثالث..
شهد إلى رفعت راسها بكل قوة: عمي احنا محترمين حدودنا..
ابو خالد : انتي فهد؟؟
شهد بثقة: لا بس اكون اختة..
ابو خالد إلى فقد اعصابة من ثقة شهد وردها جاء بيعطيها كف إلا يد فهد تمس يد عمة، فهد وهو يعذ على اسنانة وبصوت قوي: عمي ما لك حق تمد أيدك عليها..
ابو خالد وهو يفك يده من يد فهد.. ويروح عنهم وهو وام خالد..
فهد ألتفة على شهد إلى واقفة جامدة بمكانها ..
فهد بصوت حنون: شهوده شفيك..
شهد إلى إلا الحين ما استوعبه الموقف: هااا لا ولا شيء سلامتك..
وفي نفس الوقت نزلت جود..
جود بصوت عالي: ياااااااا هلااااااااا وغلااااااااا بشهودة
وراحت تركض لمها بتضمها واستغربة من ردة فعل شهد ولينا وفهد ..
جود بقلبها: اكيد احدى حفلات امي وابوي المعتادة.. راحت جود لم شهد وضمتها وسلمت عليها وعلى لينا بعد وعلى فهد..
فهد: جود خالد وين؟؟
جود: فوق بغرفتة أنادية لك؟؟
فهد: يا ليت..
راحت جود تنادي خالد وفهد وشهد ولينا كانوا قاعدين بالصاله وما فيه احد..
شهد: فهد جد عمي كان بيضربي؟؟ وكان توه تاخل الصاله فارس واختة نور
فارس: ياليت.. كان سوى خير..
فهد إلى جاء برد بس استوقفة خالد إلى كان ورا ..
نور باستهزاء: وين لسانكم القط اكلو..
لينا إلى ما عاد تقدر تتحمل وببرود : لا ما اكله بس ما سمعتي المثل إلى يقول السكوت من ذهب..
نور جت بترد بس سبقها خالد: السلام عليكم.
الكل: وعليكم السلام ..
خالد وهو يمر من عند نور وفارس وبصوت واطي: حسابكم بعدين..
خالد: يا هلا بفهود وينك من زماان عنك..
فهد: والله تعب وانا اسأل قلت خل تعلم انت تسال..
خالد: هههههه ولا يهمك بتعلم واسال.. والتفت على شهد ولينا..: شلونك شهوودة وانتي لونا..
شهد: الحمد الله انت اخباركـ؟
لينا: تمام..
خالد : الحمد الله.. يلا فهود خل نروح للمجلس..
فهد: يلا بالاذن..
الكل: اذنك معك..
جود لفت على لينا وقالت: لونااا قلبي لا تاخذين على كلام البزر نور اوكي..
لينا بابتسامه روعة: لا شدعوة ما قالت شيء مزعج..
لينا غمض عيونها بقوة وهي تتذكر موقفها مع نور وفي قلبها تقول: ليش ما تكون علاقتي بنور مثل علاقة شهد بجود وفهد بخالد اااااه من زين حضي.. نفضت راسها ولفت لجود وشهد إلى قاعدين يسولفون وباين انهم مستأنسين بجمعتهم..
ما لبثوا ثواني إلى جوا كل المعازيم وكانت جمعة مرررة كبيرة..
جود وهي تهمس لشهد : شهودة تجين معي للمطبخ شوي..
شهد ينفس الهمس: يلااا
لينا كانت بتقوم معاهم بس للحظة غيرة رائها: ليش اقوم معاهم حتى شهد ما نادتني
لا لينا شهلكلام طيب لو صدق تبين ليش ما نادتني لا خلاص يمكن تبي تقول شيء لشهد..
جلست لينا بلحالها تشوف الرايح والجاي إلا تسألها وحدة عجوز كانت جالسه قريب منها: يا بنتي وش اسمك؟؟
لينا خافت من يوم سمعت صوت العجوز قالت برتباك: انـ ــا
العجوز: أي يا بنتي انتي شسمك؟؟
لينا: اسمي لينا..
العجوز: طيب وين امك يا بنتي؟؟
لينا انتفضت من يوم ما جابت العجوز سيرة امها وامتلت عيونها بالدموع وشافت ام خالد بترد فالقالت بحزن واضح وبصوت هادي: عطتك عمرها..
العجوز: الله يرحمها وابوك يا بنتي؟؟
لينا إلى ما عاد تقدر تتحمل ردت وهي مغمضة عيونها: عطاك عمره هو بعد..
العجوز وهي متأثر: اسفة يا بنتي ما كان ودي اذكرك بس ما قلتيلي عايشة عند مين؟؟
لينا: شجاها ذي بس تسأل خلاص ما عاد فيني اتحمل..
شافت ام خالد بترد جت بترد بس من كثر ما هي تحس ان دموعها بتنزل لو قالت أي كلمة بعد..
ام خالد وهي مسوية فيها حنونه: مربيتهم انا وعايشين عندنا
لينا وهي واقفة وبكل ثقة:الحمد الله خالتي عايشين في.. ووجهة نظرها لام خالد.. في بيت لحالنا ..
وطلعت بره ام خالد توهقت فقالت: عن اذنكم اروح اشوف العشاء..
طلعت بسرعة تدور لينا ونيتها انها تذبحها لو لقتها: وين راحت ذي بعد.. ههههه صح نسيت اكيد خايفة مني..
وراحت للمطبخ تشوف العشـــاء..
لينا إلى طلعت برا في](( الفناء الخارجي)) او إلى اعرفة انا اسمه ((الحوش))[.. راحت إلى اخر الحوش وكان فيه(( مراجيح)) وكان في جلسة بسيطة راحت وجلست عليها.. ورفعت رجلينها لصدرها وضمتها ونزلت راسها لركبها وما قعدت ثواني إلى ودموع تطيح من عيونها: ياااربي شسويت انا بدنيتي ..
وجلست تبكي..
عند شهد وجود في المطبخ..
جود برتباك: شهوده فهد ما قالك شيء عن…
قاطعتها شهد ببرود: إي قالي..
جود: طيب شرايك؟؟
شهد باستغراب: رائي في ايش؟؟
جود: ما قالك اني ابوي مو موافقه جيتهم عندنا..
شهد بدهشة :شلووون رافض اجل وين يروحون..
جود: ما ادري..
جت شهد بتتكلم بس كانت على دخلت ام خالد..
شهد سكتت ما قالت شيء..
جود ساكتة بعد وهي خايفة من ردة فعل امها..
ام خالد بكل حقد: جـــــود حبيبتي كم مررة لازم اعيد واقولك اليتامي ما ينقعد معهم هذولا دايم تكون فيه حالة نفسية..
شهد إلى جرحها كلام ام خالد بس حبت تبين لها انها ولا شيء فقالت:ههههههه اسفة خالتي بس الحالة النفسية ما تعدي كانك ما تدرين.
ام خالد إلى عصبت من كل مكان تلقا رد مررة من لينا والحين من شهد:خلخلت عظامك قولي امين انا مو خالتك وبعدين انا توني صغيرة على اني اصير خالة..
شهد إلى كانت ماخذة الموضوع مزحة والحين جد: ليش ما عندك خوات عندهم عيال؟؟ ولا صح.. ناظرتها بنظرات رحمة.. ولا نسيتيهم اذكرك فيهم.. وبدت تعدد اسمها بنات اختها وعيالها.. مها وبندر ووليد وجورري والباقين ولا نسيتيهم؟؟
ام خالد عصبة مرررة فطلعت من المطبخ بدون ولا كلمة..
على طول طلعة ام خالد شهد إلتفتت على جود وفي عيونها الاعتذار
شهد بصوت رايح: جودة انا اسفة مو قصدي اقول لها هالكلام..
جود بابتسامة: لا شدعوة عاادي..
شهد: اجل خل نروح نشوف لينا ترى رحنا وما قلنا لها..
جود : يلا..
عند لينا…
لينا كانت جالسة تفكر وتبكي ومنزله راسها عند ركبها…
بندر كان طالع برا عشان يكلم واحد من ربعة..
((بندر… ام خالد تكون خالته في أول ثنوي بنت خالته نور تموت على ثرا الارض إلى يمشيء عليها تحبه مووت وهو مو معبرها او بالاصح مو داري عنها))
بندر وهو يكلم يدور لما ما وصل للجلسة إلى كانت لينا جالسة فيها..
بندر بصوت واطي: مين إلى قاعد هنا؟؟
احمد صديقة إلى يكلمه بالجوال: بندروووه مين تكلم؟؟
بندر وهو مشغوول يحاول يكتشف مين إلى قاعد هناك: اقول احمد تلايط دق بعدين على يلا..
احمد: والله الطردة لا وزود على كذا انا ادق بعد طيب اوريك..
وصك في وجه بندر. بندر ما اهتم وكل باله يعرف مين إلى قاعد هناك..
تقدم بخطوات خفيفة.. وهو يمشي دق جوال بندر ..
بندر في قلبه لما شاف لينا انتبهت عليه قعد يدعي ويلعن على إلى دق عليه.. رفع الشاشة يشوف مين.. احمـــــــــــد يتصل بك.. بندر: هههه هذا الزعلان ههههه وألتفت على لينا.. كان يقدر يشوفها وبنفس الوقت هي ما تشوفه..
لينا اول ما دق جوال بندر: بسم الله مين هنا… سكتت شوي وبعدين قالت في قلبها: وش فيك لينا خفتي مين بيجي هنا .. نزلت راسها.. ورجعت تبكي..
بندر انصدم اول ما رفعت لينا راسها: شفيها تبكي؟؟ خل اروح لها
مشي بندر لما ما وصل لم لينا وما كان فيه إلى كرسي واحد لشخصين او ثلاثة بالكثير..
لينا كانت تحس ان احد يمشيء بس ما حبت ترفع راسها لسببين:
اول شيء تخاف انها ام خالد وتقعد تتهزأ فيها او احد عيالها( نور او فارس)
ثانيا انه يكون فهد ويسالها وهي ما عندها جواب مقنع..
جلس بندر على الكرسي.. لينا: يا ربي ارفع راسي اشوف مين ولا ما يحتاج..ظلت لينا مثل ما هي ما تحركت..
بندر: شفها ذي لا يكون ماتت.. الحمد الله بعد انا وش ماتت خل برفع راسها اشوف..
مد بندر يده عشان يرفع راس لينا..
وانصدم اكثر لما رفع راسها وشاف وجهها..
كانت ملااااك وجهها احمر من البكاء وعيونها منتفخا
بندر بقلبة : يا ويل حالي ملااااااك..
لينا وهي ترفع يدينها وتمسح دمومها وتحاول تبعد يدين بندر عن وجهها بس مو قادرة لانه مساكها بقوة..
بندر: شفيك ليش تبكين..
لينا نزلت راسها وتجمعت الدموع بعيوها وسكتت ما ردت..
بندر: لينـــا ولا مو هذا اسمك..
لينا هزت راسها بأيه
بندر:طيب ممكن اعرف ليش تبكين..
لينا رفعت راسها بتجاوب بس شافت نور تاكلها بعيونها من القهر والغيرة..
تقدمت نور بخطوات ثقيلة لم بندر ولينا
لما وصلت لمهم كانوا واقفيم لينا وبندر نور تقدمت لما ما صارت قدام لينا.. وطراااااااخ تعطيها كف لينا من قوة الكف طاحت على الكرسي ومسكها بندر قبل ما تسقع بحافة الكرسي..
نور بكل حقد: شيل يدك عنها انت ما تدري انها يتيمة يتيمة تدري شلون يتيمة..
س1: شـ بتكون ردت فعل لينا او بندر؟؟
ومين بيرد ؟؟
س2: وأيش ردت فعل فهــد لما يعرف ان لينا انضربت ؟؟
س3: والعم شـ بيقول هل بـ يسكت..
والشخصيات الجديدة وشـ بيكون دورها بقصتنا(( بندر وصديقة احمد وعيال خالتهم إلى لسا ما تعرفنا عليهم)) وعارفة انه شووي بس اعذروني لاني كنت مضغوطة الايام إلى طافت
حبيت او شيء أوضح لكم العائلات لان بصراحة أحس إني لخبطتكم معاي وانا بعد بصراحة تخربت لان في أشياء قلتها يمكن غلط مو أكيد.. وأخاف أنساء بعض الشخصيات..
ما أطول عليكم هذا هي الشخصيات بشكل بسيط:
*بس قبل اعرفوا ان الشخصيات نفس ما هي اللهم بقولهم كلهم احسن من اني أقولهم إثناء القصة..
ام فهد وابو فهد: متوفين قبل سنتين بحادث.. وما لهم إلا بنتين وولد..
فهد: اكبر افراد العايلة طبعا جميييييييييل جدااا وحنون وطيب وهذا من قلب مو تمثيل ويحاول قد الامكان من انه يسعد خواته وما يحسسهم بالنقصان وله شخصية حديده وما يسكت عن الغلط ابدا..
وابوه تارك له ثرووووووة كبيرة جدا من ما زاد طمع احد عمانة
وطبعا يشتغل في الشركة كمدير..
شهد: طبعا ثاني افرد العائلة جميلة جدا في اول جامعة ادارة اعمال
طيوبة وحبوبة وعلى نياتها وإذا احد ثار جنونها او عصبة فيها بندم عدد شعر راسه<< وإذا صار ما عنده شعر خخخخخ
لينا: اخر العنقود مثل ما يقولون دلوعة العائلة في ثاني متوسط طيوبة وحبوبة وجرئيه بس مو مررة يعني تستحي ..
العائلة الثانية ويكون عمهم(( ابو تركي))
ابوطلال: انسان طيب جدااا وموقف مع عيال اخو عكس اخو (( ابو خالد)) باني نفسه صح.. يشتغل في شركتة..
ام طلال: انسانة طيبه جدا ومتربية وتشتغل دكتورة في الجامعة..
طلال:20 سنه انسان كلمة ررووعة شوية عليه خلووق وثقيل وما يعطي احد وجة ابد وهو وفهد علاقتهم مررة لدرجة انه يشتغل معاه في نفش الشركة..
سعود: في اول ثانوي انسان مرح مرة وصديق بندر الروح بالروح مرررة وكل اسرارهم عن بعض..
شيماء: انسانة مغرورة جدا وشايفة نفسها ما تحب عيال عمها ((ابو فهد)) في ثالث متوسط تحب ولد عمها فارس(( اخو نور)) بس محد يدري حتى صديقتها المقربة نور تخاف من طلال موووت..
العائلة الثالثة عائلة (( ابو خالد))
ابو خالد: انسان طماع بمعنى الكلمة ويحاول يتخلص من عيال اخوه عشان يرث عنهم كل شيء..
ام خالد: دايم تساعد زوجها عشان يتخلص من عيال اخوي وكل شيء غلط تحب تسويه..
خالد:20 سنة انسان رائع صديق فهد وطلال بس بالفترة الاخير بعد عن فهد بشكل كبير..
جود: انسانة رائعة وتربطها علاقة قوية ويا شهد وعلى ان ابوها رافض انها تكلمها بس انها تكسر كلامه وهذا مو من طبعها بس ما تحب التسلط..
فارس ونور: توأم..طبعا هم من جهة امهم وابوهم ما يحبون عيال عمهم(( ابو فهد)) في ثالث متوسط..
ونور صديقة شيماء مررررررررة وكل اسرارهم عن بعض ..وتحب ولد عمها بندر..
العائلة الرابعة(( ابو فيصل))
ابو فيصل: انسان راقي في تفكيرة وله شغلة الخاص ولاهي فيه ومع كذا يعرف كيف يقسم وقتة بين بيتة وشغله وبيت اخوي ((ابوفهد)) لان علاقته بابو فهد مرره قويه قبل ما يتوفى فهو إلى يهتم في عيال اخو..
ام فيصل: انسانة مرحة وما تحب تشوف احد زعلان ابدا ودايم تحاول تكون الام الثانية لـ(( شهد ولينا وفهد)) طبيبة نفسية..
فيصل: 24 سنة يدرس برا في امريكا..انسان خطييييرة إلى في رأسه لازم يسويه ويحب فهد بشكل لا يوووصف..
بندر: في اول ثانوي انسان رائع جداا..له دور مهم في قصتنا هو و سعود..
ريما: في عمر لينا مرررة طيوبة وتحب لينا بشكل ما ينوصف ولينا بعد تحبها.. ودائم تسولف لها وتقول لها كل شيء في قلبها لانها تعتبرها مثل اختها .. ودلوعة البيت وكلمتها مسموعة دايم..
العائلة الخامسة(( ابو وليد))
*عاد هنا لازم في القصة اقولكم مين هم..

ولي عودة مع بارت يبرد القلب

.. البارت الرابع..

نور وهي تمسك يد بندر إلى كانت ما سكه لينا..
نور: بندر ابعد عنها..
بندر بعصبيه وهو يوخر يده من نور ويساعد لينا عشان تقووم: نــــــــــــــور كيف تتجرئين تضربين بنت عمك..
نور بسخريه: هه هذي مو بنت عم شريفة هذي وحدة ..
لينا إلى ما سمحت لها تكمل كلمها مشت لها وهي تمد يدها بمعني اسكتي.. لما وصلت لها قالت بثقة: مين إلى مو شريفة؟؟
نور وهي ترجف: انـ ـتـ ـي
لينا جرحتها الكلمة بس حبت تبين لها انها ولا شيء:اهاااا جد والله
اول شيء انا محترمة عصب عنك وعن أي احد يتكلم وأكيد وأنتي ما قلتي هـ الكلام إلى مقهورة صح يا قلبي.. كانت تناظرها بنظرات ثقة..
..غيرت نظرتها لنظرات وعيد وتصميم.. وصدقيني بتندمين على كل كلمة قلتيها وعلى الكف إلى جاني صدقيني مو انا لينا بنت سعد إلى ترجع في كلامها.. لوحت بيدها يعني بااي.. شاااو
وراحت وخلتهم بعد ما غابت عن عيونها نزلت دموعها بحرارة..
بندر يناظر نور بنظرات قرف..نور جلست على الكرسي تفكر بكلام لينا: شـ قصدها بندم ههه ما بقاء إلى هذي تهددني ..تذكرت بندر وقفت والتفتت عليه وكان يناظرها بنظرات مخيفة..
نور بصوت نااااعم: حبيبي بندر شفيك؟؟
بندر ناظرها باستحقار ولف بيمشي عنها راحت نور بسرعة ومسكت يد: بندر شفيك؟؟
بندر وهو يبعد يده عنها: لا تجيبين سيرة اسمي على لسانك فاااهمة..
نور بتحطيم: لييييييييييييييييش؟؟
بندر ألتفت عليها وقال: لان ما فيه وحدة عاقله ومخها برأسها تضرب بنت عمها إلى من دمها ولحمها ولا تقولين لي انها يتيمة لان حتى لو كانت يتيمة مثل ما تقولين هذا ما يغير شيء فاهمة على
نور وهي خلاص شوي وتبكي: بندر ليييش تسوي فيني كذا ما تدري إني احبببببببببببببببببك وربي احببببك.. وجلت تبكي..
بندر بكل قسوة: نور لا تفكري إني كنت غشيم طول هـ الأيام ومو داري عنك انا عارفة عن حبك لي، بس أنتي اليوم اثبتي لي عكس كذا تماما
واتمني بعد انك تنسيني لان خلاص ملكت قلبي وحدة غيرك باااااي..
وراح وخلها نور جلست تبكي في مكانها جاء لمها أخوها فارس وقالت له كل القصة طبعا بستثاء أنها تحب بندر وهو عصب وأخذها لغرفتها اخذ جوالها ودق على شيماء لان نور طلبت منه يكلمها عشان هي ما تبي تفجعها ويحسون الحريم عليها فارس: الووو..
شيماء انهبلة لما سمعت صوت فارس : ((آآآه يا قلبي من زمان عن صوتك)).قالت بصوت ناعم: الوو
فارس: كيفك شيماء؟؟
شيماء (( بخير دامني اسمع صوتك)): الحمد الله تمام أنت اخباركـ؟؟
فارس: الحمد الله بخير.. إلا شيماء ممكن تجين عند نور فوق بس بدون محد يحس عليك..
شيماء(( ااه يا زين اسمي على لسانك)): ابشر الحين جايه..
فارس: اوكي يلا باااي..
شيماء: باايات..
فارس ألتفت على نور إلى ما زالت تبكي.. قال: خلاص نور بلا بزران ترى مسختيها وهي ما تسوى..
نور بقلبها(( أنت مو حاس بشيء ولا داري عن شيء))..
نور بصوت مبحوح: فارس وإلى يسلمك اتركني لحالي..
فارس بعدم اهتمام: براحتك.. وطلع وراح لم الرجال..
بندر راح لم الرجال وطول طريقة وهو يدور لينا بعيونه بس ما لقاها
دخل على الرجال وجلس جنب سعود..
سعود يضرب بندر بكتفه: بندرووة شفيك مو على طبيعتك؟؟
بندر بصوت واطي ما ينسمع: ااااااااه يا سعود شـ قول وش اخلي..
سعود خااف شفيه بندر مو هذا بندر إلى ما يهزه شيء: بندر قوول خوفتني شفيك..
بندر : سعود خلها بعدين لما نكون لحالنا..
سعود: براحتك..
في نفس الوقت رن جوال فهد..
بعدين ما ارتاحت روحي
ليك وعرفت طعم الدنيا
فين مشيت خلاص
وما التليش انا اعمل إيــه
نتساني في كلام عينك
وانا البي حياك روحو
ا والزاي حيقيلوا حبيبي نوم لو مش لقيني
انا البي كنت بخاف علية
شفتك معرفش قرالي ايه حبيت وخلاص
ما حسبتها ولا إلتي أيه
كان حلم تولا كان زمان
لا إرتحتي ولا ارتحلي بال
ريحني وإلي زاي بعد اقدر عليه…..
ابو خالد بسخرية: مين إلي يدق عليك؟؟
فهد في نفسه: لا خذ مني الجوال أحسن بعد و رد..
هذي اختي لينا..
من قال لينا تغير لون وجه بندر وتذكر كيف نور ضربتها.. سعود انتبه على بندر فدفه شوي شوي من كتفه وبهمس قال له: بندر شفيك من قال لينا تغير وجهة لا تكوون حبتها؟؟
بندر: وين احبها أنت الثاني أنت ما تدري وش السالفة..
سعود: وش السالفة؟؟
بندر: وبعدين معاك قلت لك بعدين اقولك..
ابو خالد: اهااا على بالي حبيبتك إلى تكلمها..
فهد أنصدم من كلام عمه.. رد عمه ابو فيصل بكل عصبية..
ابو فيصل: وش هـ الكلام يا ابو خالد شلون تضن بالولد كذا..
فهد بسخرية:لا خله يا عمي..يمكن يلقي شيء مو عاجبة فيني ويمسكها على..
طلال: فهد ما علينا رد على لينا شوف شتبي..
فهد: ايه بس تتوقع شتبي؟؟
طلال: بلا غباء بعد انت رد و شوف..
فهد: الله يستر..
طبعا على كل هالسوالف انقطع التلفون فرجع فهد ودق عليها..
عند شهد..
شهد وجود لما رجعوا عند الحريم..
شهد بصوت واطي:وين لينا؟؟
جود: غربية قبل ما نروح وين راحت.. شرايك نسال خالتي ام فيصل عنها يمكن شافتها..
شهد: إيه والله يلا نروح لها
شهد: خالتي ام فيصل ما شفتي لينا؟؟
ام فيصل: لا والله بس قبل شوي كانت موجودة يمكن طلعت برا تشم هوا
شهد وهي مو مقتنعة: ايه يمكن بروح اشووف..
ام طلال: تتكلمون عن لينا؟؟
شهد: ايه..
ام طلال: توي شفتها برا بس ما ادري وين راحت بعدها..
شهد حست بشيء غريب: اوكي انا بروح اشوفها..
ام فيصل: خذيني معاك بروح اشوف وش فيها..
شهد: ما يحتاج خالتي خلاص انا اروح يكفي لا تتعبين نفسك..
ام فيصل: افاا يا شهوده ما هقيت هـ الكلام منك انتي ولينا بمكان بنتي ريما..
شهد: مشكورة خالتي وانتي بعد بمثابه ام لنا بس ودي اروح لحالي اشوفها وكأنك مصرة اخذ ريما معي..
ام فيصل:براحتك يا بنتي..
شهد: يلا ريما نروح..
ريما: يلا..
عند لينا رن جوالها مرررة ثانية…
والله ما يسوي اعيش الدنيا دونك..
لا ولا تسوي حياتي فالوجود..
دامك انت إلى رحلت ..
وكيف بصبر على البعاد وكيف..
تنثرها الورد و عالبعاد وكيف بنثرها الورد..
ما وعدت انك تقاسمني المحبه..
وتبقي لي حب ولدروبي دليل..
بس حسافة الموت كان اقرب وارحم..
حسب الله ونعم الوكيل..
طبعا الأغنية كلها حزن بحزن فهذا إلى زاد بكاء لينا..
وهي حاطة النغمة لفهد فعرفت على طول ردت بصوت باين عليه البكي: الووو
فهد باستغراب: ليووووون شفيك ليش تبكين؟؟
كل إلى في المجلس سكتوا لما سمعوا فهد يسأل لينا ليش تبكي..
بندر من سمع انها تبكي طلع من المجلس.. استغرب سعود من ردة فعله فعلى طول لحقه..
لينا: فهد تعااال بسرعة..
فهد: طيب طيب بس أنتي وينك الحين؟؟
لينا: برااااااا..
تطلع فهد بسرعة وعمة ينادية وهو ما يرد على احد..
ابو طلال: طلال روح شووف فهد شفيه..
ابو خالد: لا لا تروح وشوله ما فيه شيء..
ابو طلال إلى عصب من أخوه: لا روح وهذا ولدي وكيفي انت امنع ولدك وبعدي انت وراك كذا على الولد ترى ما سوى لك شيء ولا كل هذا…
ابو خالد قاطعة على طول عشان ما يبي احد يدري عن طمعه: من قاااال.. خلاص قفل على الموضوع..
بما ان ابو خالد الكبير فما قدر ابو طلال يقول شيء وقعدوا يسولفون..
عند شهد راحت هي وريما يدورون لينا بكل مكان ما لقوها وهم يمشون لقوا بندر وسعود..
ريما: شهووووووده شوفي هذا بندر اخوي اسأله..
شهد: إيه يلا خل نرووح..
وصلوا شهد وريما لم بندر وسعود..
وكان سعود يحاول يسحب الكلام من بندر بس بندر ساكت..
لما شافوا البنات يقربون منه سكت سعود..
ريما وشهد: السلام عليكم..
سعود: وعليكم السلام..
ريما: بندر ليش ما ترد السلام؟؟
بندر بكل عصبة: مو شغلك شتبين الحين؟؟
سعود: بندر إذا فيك حره ما تحطها فيها حرام عليك..
ريما: صح لسانك..
بندر لف وجه للجهة الثانية..
شهد: إسفين بندر كان أزعجناك بس جينا نسألك شفت لينا..
بندر تغير لون وجه وارتبك: هاا لا ما شفتها ليش؟؟
شهد: لان رحت دقيقة ورجعت ما لقيتها وخالتي ام فيصل تقول انها شافتها تطلع..
بندر: امي..
شهد: ايه امك ليش؟؟
بندر: هااا لا ولا شيء..
ريما: بندر تكفي قوول شفت لينا ولا لا ترى والله طيحت قلبي قوول خلصنا..
بندر: ومين قال لك إني شفتها..
ريما نزلت دموها: كذاااب بندر انا اعرفك انا اختك قولي وين لينا..
بندر ما هان عليه يشوف اختة تبكي راح لها ومسح دموعها بيدينه وضمها: خلاص ريما خلاص تكفين..
ريما: طيب وينها مو موجودة بالبيت وين ممكن تروح؟؟
شهد: خلاص ريما ان شاء الله تكون بخير..
سعود: ما دقيتوا عليها؟؟
شهد: إلا بس ما ترد..
سعود بستغراب: تو مكالمة فهد..
شهد: والله خل بدق على فهد..
دقت شهد على فهد بس كان مشغول لانة كان يكلم لينا ويسألها هي وينها..
فهد: ليون هاا وينك ترى طيحتي قلبي..
لينا: فهد انا عند الباب إلى وراى..
فهد بدهشة: شـ موديك هناك..
لينا تذكرت ليش هي رايحة هناك وزاد بكائها..
فهد: خلاص ليونا الحين جاي..
وصل فهد لم لينا وكان شكلها يكسر الخاطر..
فهد: لينا قلبي شفيك وليش هنا ومين مزعلك؟؟
لينا من شافت اخوها ركضت لمه وضمته بكل قوتها..
لينا: فهد وإلى يسلمك رجعني للبيت مو قادرة اقعد بليزز..
طلال كان يناظر المشهد من بعيد ويحس ان دموعه تخونة: يا ربي والله مسكينة شوفوا شلون جالسة و وشلون تبكي اكيد شيء قوي إلى يأثر عليها اكيد احد جرحها.. على طول جاء في باله شيماء اختة : والله لو تكون سبب في أي شيء لتندم..
فهد: لينا قلبي خلاص قطعتي قلبي قوليلي شفيك؟؟
لينا بصوت مبحوح: (( وهذا كله وطلال يسمع)): فــ ــهـ ـد انـ ـا
مـ ـظـ ـلـ ـو مـ ـهـ ..
فهد: شلون ومين إلى ظالمك؟؟
لينا: نـ ـوور..
فهد: نور؟؟
لينا هزت رأسها بايه وقالت له كل القصة..
فهد انصدم..
طلال من اول ما سمع ان بندر كان معاهم تفاجئ ليش ما سوي شيء؟؟
معقوله بندر؟؟ راح طلال بسرعة قبل ما يشوفة فهد..
وفهد دق على شهد عشان تطلع..
شهد راحت بسرعة تجيب عبايتها وقابلت ام فيصل بطريقها..
ام فيصل: هاا شهد بشري لقيتي لينا؟؟
شهد بسرعة: لا خالتي فهد لقاها يلا انا بطلع مع السلامة..
إلا و يجي صوت عالي: شهووووود استني..
شهد وقفت والتفتت لقتها ريما: نعم ريموم يلا انا بطلع فهد برا ما اقدر اتاخر..
ريما: شهد بليز ابي اروح معاك ابي اشوف لينا بليزز
شهد شافتها وهي تبكي وما هان عليها قالت: اوكي روحي جيبي عباتك وقولي لامك يلا انا بستناك هنا بس بسرعة..
ريما وهي تركض: اوكي ثواني..
راحت وقالت لامها وامها وافقت وراحت بسرعة تجيب عبايتها..
وشهد قاعدة تستنها.. ولا فجاءه يناديها احد استغربت شهد شعندهم الناس كلهم اليوم يناديني؟؟
إلتفتت شهد تشوف مين؟؟
إلى تشووف انسان من دقائق كانت واقفة معاه وما كانت كذا حالته؟؟
باين عليه انه حزين او ضايق صدرة او كانه مسوي شيء غلط..
شهد: سم..
بندر قرب لها وهو يحاول يمسك نفسه: سلمي لي على لينا وقوليها ان إلى صار غلطة والمفروض اني مدخل بس ما ادري شـ الشيء إلى منعني وإعتذريلي منها وقولي لها والله اني سويت إلى على وزيادة..
شهد بصدمه: ان شاء الله..
وراح بندر وعلى طول جت ريما.. وركبوا السيارة لينا طول الطريق وهي تبكي وريما تحاول تواسيها وشهد سرحانة بكلام بندر وفهد يفكر كيف يحط حد لعمه.. وكيف يرد حركته نور للينا..
وهذا شيء مستحيل ويـ نسكت عنه..
وصلوا للبيت ولينا على طول نزلت ونزلت معاها ريما..
شهد جت بتنزل بس استوقفها فهد..
فهد: شهد..
ألتفتت شهد: نعم..
فهد بتردد: تدرين شصار..
شهد هزت رأسها يعني لا..
فهد تنهد من قلب: مصيبة تخيلي نور تمد يدها على لينا..
شهد إنصدمت و حاولت تفسر كلام بندر بإنه كان موجود ولا سوى شيء وبعدين حس بالذنب لما شاف لينا تبكي يعني أكيد هو كان مع نور بس بـ يلعب على الحبلين بس على مين على أنا طيب شلون اعرف لينا لو إيش ما تقولي لينا امممم بس لقيتها ريما اكيد لينا بتقول لريما كل شيء وبعدين انا اسحب الكلام من ريما..
فهد ينادي شهد وهي ما تسمع هز كتفها وقال بـ بتسامة: شـ يفكر فيه الحلو؟؟
شهد بجديه: فهد أنت تدري أننا ما نقدر نخبي شيء عنك فيقولك كل شيء..
فهد: وأنا بعد فيه أشياء بقولها لك.. وابتسم.. بس طبعا مو بالسيارة ولا عاجبتك..
شهد وهي تنزل : تبي الصراحة من زمان عاجبتني ولا ما كان قعدت فيها للحين..
فهد: لا طالب رائك أنا ..
شهد وهي تحاول تغير الجو إللى تكدر بسبب سالفة لينا: اكييييد لو ما اعجبتني كان ما شريتها صح أصلا انا الأول والأخير<< كانت كلمة لينا دائم تقولها..
فـ على طول سكتت شهد ودخل فهد داخل البيت شهد وهي تضحك على نفسها: يقالك بكحلها اعميتها.. ودخلت داخل..
الكل راح لغرفته وريما عند لينا.. وفهد عند شهد..
في بيت العم ابو خالد..
شيماء كانت عند نور..
شيماء بشماته: احسن شيء وسويتيه بس نور انتي الحين ليش تبكين المفروض تستانسين..
نور(( لا انتي ما تدرين تمنيت اني ما ضربتها تندمممممممت)): شيماء انتي ما تدرين شـ احس فيه الحين انا اموووووت تعرفين شلون اموووت.. وزاد بكائها..
شيماء انهبلت(( شفيها ذي)): نور شفيك عن ايش تتكلمين..
نور حاولت تهدي نفسها واخذت نفس و قالت: شيماء بسألك سؤال بس جاوبيني بصراحة..
شيماء: إذا كان جوابي يريحك بجاوب..
نور: أيـــــه بريحني وكثير بعد.. وسكتت..
شيماء: هااا نور وشو سؤالك؟؟
نور بتردد: شيماء انتي تـ ـحـ ـبـ ـيـ ـن؟؟
شيماء ارتبكت(( شقول لها اني احبك اخوك لالالا مستحيل اقولها)):هاا لا ليش؟؟
نور: لا تكذبين على قولي الصدق تكفين..
شيماء(( اقول لها)): تبين الصراحة ايه؟؟
نور خافت لا يكون بندر: مـ ـيـ ـن؟؟
شيماء لاحظت انها ارتبكت: نور تبين الصراحة وبدون ما تزعلين..
نور زاد خوفها: هااا قولي مين ريحيني..
شيماء: بس قبل قوليلي انتي تحبين؟؟
نور ارتبكت زيادة على خوفها: هااا لا ما احب يلا قولي مين؟؟
شيماء حست انها تكذب(( طيب وتكذبين بعد انا اوريك)) وقالت بحياء مصطنع: احب اممممم احب……
نور بقلة صبر: هاااااااااا مين؟؟
شيماء: امم بندر ولد عمي..
نور انصدمت صدمت العمر (( لا مستحيل لا ليييش يا شيماء ليش تحبينه لييييييييش)) نزلت دموعها وتأكدت شيماء انها تحبه..
شيماء: نور حبيبتي صدقيني انا ما احب بندر بس حبيت اشووف انتي تحبينه ولا لا ولانك عنيدة ما تقولين لي كل شيء فحبيت انا اشوف بنفسي وصدقيني إلى احبه انتي ما تحبينة ومستحيل تتزوجينة؟؟
نور بصدمة: جد والله..
شيماء ببتسامة: والله.
نور والفرحة مو سايعتها قامت وضمت شيماء: يااااااا حبي لك يا شيماء ولله انتي الوحيدة إلى فاهمتني..
شمياء وبدا الغرور يطلع: احم احم اكيييييد يا حبك لي..
نور ما تحب شيماء لا صارت مغرورة فبعدت عنها وقالت بابتسامة: طيب مين سعيد الحظ إلى تحبينة؟؟
شيماء تغير لون وجهها وأنصبغ بالاحمر: سرررررر..
نور بعناد: لا انا قلت لك انا احب بندر اونتي مين يلا شيماء لا تصيرين سخيفة..
شيماء: ومين قال انك انتي إلى قلتي انا إلى اكتشفت..
نور: طيب مو مهم يلا مين؟؟
شيماء: خلك ذكيه واكتشفي..
نور: اممممممممم طيب احد من العيلة؟؟
شيماء: ايه..
نور:طيب يقرب لي..
شيماء: مررررررررررررررررة..
نور قمزت من مكانها: عرررررررررررررررررفت..
شيماء لون وجهها احمررررر واكتفت بالصمت..
نور: والله حركات وصرنا نعرف نحب..
شمياء ساكتة وما علقت..
نور حبة تحطمهاا: ااااااه لو انك قايلتلي من زمان انك تحبين خالد
شيماء بتحطيم: بس انا ما احب خالد
نور: هههههههههههههههههههههههه دايه تحبين فارسوه اخو داريه..
شيماء حبت تحرجها بعد هي: وانتي بعد صرتي تعرفين تحبين وحبيتي بندر..
نور ضاق صدرها لما تذكرت كلام بندر: ((نور لا تفكري إني كنت غشيم طول هـ الأيام ومو داري عنك انا عارفة عن حبك لي، بس أنتي اليوم اثبتي لي عكس كذا تماما
واتمني بعد انك تنسيني لان خلاص ملكت قلبي وحدة غيرك باااااي..)) وحبت تصارح شيماء عن كل شيء فهي قربية منها بشكل كبير..
نور: شميوم لو اطلب منك طلب ممكن تسوينه..
شيماء: هلا قوووولي..
نور بتردد: بصراحة في كلام كثير ابي اقولك اياه بس ابغاك تنامين عندنا بليزز..
شيماء: تبين الصراحة وانا بعد في اشياء بقولها لك اوكي بنزل اقول لمامي..
نور: يلا حتى انا بجي معاك..
وراحت شمياء تسأل امها وامها وافقت و وابوها بعد..
لما جاء الكل بيطلع وكان اخر من طلع عائلة ابو طلال..
ركبوا كلهم في سيارة ابو طلال ما عدا طلال و سعود في سيارة طلال..
طلال: وين شيماء..
سعود: على ما سمعت من كلام ابو انها بتنام عند عمي..
طلال عصب : ولها وجة بعد تنام بعد كل إلى سوته..
سعود: طلال شفيك شسوت؟؟
طلال دق عليها وبكل صوت حاد: شيمـــــــــــــــــاء انزلي الحين انا تحت استناك بسررررررعة ..
شيماء خافت من صوته: بس انا مستأذنة من ابوي وامي اني انام عند عمي..
طلال بكل عصبية: شيماء هي خمس دقايق إذا ما نزلتي انا بجي وبنزلك فاااااااهمة ..
شيماء خافت: طيب دقيقة ونازله..
نور وهي تبرد اضافرها وتسمع صوت صراخ طلال من علي صوته: شفيك شيماء..
شيماء على طول سكرت من طلال واخذت عبايتها وطلعت: نور طلال برا يستناني وانتي تعرفينه يخوف فبطلع..
نور: لاااا ليش يا انا اكره طلال لييييييييش..
شيماء طلعت بسرعة لانها لو تاخرت دقيقة بتروح فيها..
وهي نازله الدرج بسرعة وتلبس عبايتها..وماسكه شنطتها وكانت مفتوحة وطاح منها منديل حرير لونه احمرر..
من العجلة ما انتبهت له وفارس كان توه نازل من الدرج وشاف شيماء بسرعة تنزل شاف المنديل طايح في الارض اخذة(( اااااااه اكيد هذا منديل شيوم.. خل اخليه معاي وإذا شفتها اعطيها إياه))
وطلع فوق مررة ثانية..
شيماء طلعت لم طلال وكان شكله مررة يخوف شيماء خافت تركب معاه يذبحها ولاسيما انها تعرف بمعزة فهد عند طلال..
بس تطمنت لما شافت سعود وسمت وركبة..
طلال كان ساكت طول الوقت..
سعود لاهي في بندر وليش كان متضايق..
وشيماء تدعي ربها ان طلال ما يقول كلمة منا ولا منا
طلال بحدة: شيماء..
شيماء انتفضت: نــ ـعـ ـم
طلال وقف سيارتة والتفت عليها وبنظرات ترهب: شـ سويتي للينا؟؟
شيماء كانت بـ تضحك بصوت عالي بس خافت لا يجيها كف: ولا شيء
طلال اخذ نفس وقال: شيماء لا تكذبين.. وفجاء قلب صوته الهادي لصراخ: قووووووووووووووووولي..
شيماء خافت من قلب هالمرة فحبت تنجوا: طلال والله ما سويت انا شيء كله نور والله ما لي دخل..
طلال: ووش سوت..
شيماء: رووح إسالها وش دراني انا..
طلال بصراخ: اتكلم معااااااك جد مو انكت جاوبيني زين.
شيماء خافت فحبت تقول كل إلى تعرفه وتخلص عمرها عمضت عيونها وقالت: عطتها كف..
سعود انصدم(( عشان كذا بندر متغير بس شدخله)): من جدك انتي..
طلال عدل جلستة وسند رأسه على المسند وجلس ساكت فترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.