تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » روايتي الاولى (( حب تحت القصف )) فلسطينه بجداره

روايتي الاولى (( حب تحت القصف )) فلسطينه بجداره 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمه :

اخواني الاعزاء في هذا الصرح الكبير

هذه رؤيه رايتها وفكره حبيت ارطرحها اماكم بس ما هي واقعيه لانه انا بعيد عن غزه وبعيد عن الاحداث

ولكن تضامنا مع غزه ومع شعب غزه قمت بعمل هذه الروايه

متمني انها تنال اعجابكم

التعريف

اسرة الرائد احمد :

الام : نهى – العمر 43 سنه المهنة ربت بيت

الاب : احمد – العمر 45 سنه المهنة ضابط في القسام (( حماس )) .

الاولاد :

رقيه 20 سنه طالبه في الجامعه سنه اولى

خليل 18 سنه طالب في الثانويه

اسرة مانع السيد

الام : نوار 38 المهنة طبيبة اطفال

الاب : مانع السيد 39 سنه شخصيه مهمه في حركة فتح

الاولاد :

صابرين 17 سنه طالبه في الثانويه

حسام 15 سنه طالب في المتوسط

لبيب : 13 سنه طالب في الابتدائي

تدور احداث الروايه في بيت حانون احدى مدن قطاع غزه وهي نابعه من صميم الاحداث اللتي تمر بها غزه في هذه الظروف القاسيه

التاريخ : 30 /8/2008م

الوقت الخامسه ماساءا

المكان البيت

الرائد احمد ( ابو خليل ) اخ ياراصي

ام خليل بلائي شي حبوب للصداع ؟؟

راصي عم بياجعني !

تبدا هنا الروايه من هذه الكليمات البسيطه واللتي تنتج عنها احداث رومنسيه كثيره وحوارات بديعه

تحمل معها بطولات وجهاد فكري كبير

اترك لكم الفرصه للتخمين

اخوكم الخالد

البارت الاول

الجزء الاول

المشهد الاول

(( احمد والسيد مانع زملاء من ايام المدرسه ، ولكن بعد الهجوم على قريتهم في الضفه ، وتهجريهم منها قطنو في بيت حانون في قطاع غزه واكملو الدراسه ولكن انتمائاتهم الحزبيه فرقتهم وجعلت من صداقتهم عداوه واورثو تلك العداوه الى ابنائهم فهم جيران ولكن لا يعرف بعضهم بعضا ، وكلا يتربص بالثاني ))

ام خليل : احمد الوقت متاخر والصيدليات مقفله اروح اجيب لك حبوب راس ياعمري من عند جيرانا ؟؟

ابو خليل : لالا لا تروحي معهم ! الموت احسن لي ولا اعيش من يد اللي يخون فلسطين ويبيع القضيه عشان صالح اليهود !

خليل واخته يستعمون للحوار بين ابويهم !!

رقيه : خليل ابوي راسه عم يجوعه كثير وامي حيرانه شو بدها تعمل !

خليل : اخ يا رقيه لو كنت اقدر اطلع كنت رحت اجيب دوا لابوي بس خايف من اليهود لا حدا يبلغهم عني ويذبحوني !!

رقيه : طيب شرايك اروح انا ؟

خليل : انتي بنت وكيف بدك تطلعي ؟

رقيه : طيب شرايك ادق على نمرة صديئي ياللي هو ابن الجيران ؟ !

خليل : رقيه ما سمعتي ابوي شو يقول (( مابدي من الجيرات اشئ )) ؟

رقيه : يعني بدك اياني اتركه ؟ قلبي مو مطاوعني !

هو صحيح اني انا الاكبر بس انت انت رجل البيت بعد ابوي ما اقدر اكسر لك كلمه !!

خليل : رقيه (( صحيح انك انتي الاصغر بس انتي بمقام امي وكفايه علي اتربى على حبك الكبير !!

رقيه اعملي اللي بدك اياه

رقيه تاخذ التلفون وترن على النمره ….. تررررررررررن .. تررررررررررررررن – ترررررررررررررن

رقيه : الوووووووو

حسام : الووووووووو ( مين معي بيحكي ))

رقيه : انا رقيه بنت ابو خليل .

حسام : اهلين رقيه …….. كيفك وكيف حال الدراسه عساك منحيه ؟

رقيه : حسام الائي عنكو شي حبوب لوجع الراس ؟؟ !!

حسام : ايه بالتاكيد .. بس مين بده اياه ؟؟

رقيه : ابوي مريض حسام وبده حبة حبوب يمكن يخف وجع راسه !!

حسام : طيب اجيب لك اياه …. نطريني على الباب

رقيه : تسلم حسام

(( حسام يفتح صندوق الاسعافات وياخذ الحبوب ))

ام حسام : حسااااااااااام شو عم بتعمل ؟؟

حسام : بنت الجيران طلبت حبوب …… بيها راسه بياجعه وبدي انطيها اياه !!

ام حسام : طيب طيب حسام . بس اوعك تتاخر عن البيت

حسام : انشاء الله امي

في بيت ابو خليل

يدق جرس الباب

خليل : طيب طيب جاي

خليل : اهلين حسام

حسام : مرحبا خليل

حسام : ولك مو عيب عليك واحنا جيران ما عم شوفك ؟

خليل : لا تؤاخزني حسام !! المدرسه والبيت واخذيني

حسام زين اني شفتك !! ويا سيدي هذا الحبوب ياللي طلبته اختك وسلم لي عالوالد …. ويبقا خلني اشوفك ؟

خليل : مشكور وينطيك العافيه

حسام : يالا بخاطرك

خليل : اشرب كاسة شاي معي

حسام : بدي اروح ارتب اواعي ودفاتري

خليل : الله معك

حسام : يالا بخاطرك

خليل يقفل الباب وينادي رقيه

ام خليل : خليل من عند الباب ؟؟

خليل : هذا حسام ابن الجيران

ام خليل : شو بده ؟

خليل : لا ولا شئ سلامتك

رقيه : هاه خليل ؟ بشر

خليل : خوظي يا ستي هاظ الحبوب وصل

رقيه : تاخذ الحبوب وتروح عند ابوها

رقيه : سلامتك بيي …. ما تشوف شر

ابو خليل : الله يسلمك بنتي ! كيف هلاء وكيف دراستك ؟ انشاء الله منيحه ؟

رقيه : نشكر الله بوجودك مو ناقصني اشئ بس انا عتبانه عليك انت ما تشوف صحتك منيح وانت لي بالددنيا كلياتها ؟

ابو خليل : هاي الدنيا شو عم بدنا نعمول ؟ لازمها ركض وتعب

رقيه : طيب كيفك هلاء ؟

ابو خليل : الصداع بيكسر راسي ؟

رقيه : سلامتك بيي !! خوظ ها الحبايه يمكن تنفعك ؟

ابو خليل : مشكوره وبنطبك العافيه يارب

رقيه : ولو انا من لي غيرك بها الدينا كلياتها ؟

رقيه تذهب الى السرير وابتتسامتها عريضه تملاء فمها !

وخديها يسكوهما احمرار وشرود يتملط عقلها

الحين راح اخليكم عشان تتنبئو باللي راح يصير بالمشهد الثاني

اخوكم الخالد

محمد التنبؤات كتير

بس بحب نسمع منك

لآنى الخوف داخل قلبى وانا داخل هذه الروايه

والتنبؤات صعبة كتير على قلبى ياخالد

وميرسى على الرواية ياعزيزى

ليالى

بالتوفيق يالخالد وان شاء الله من روايه لروايه يارب

واشكرك على البارت الاول

وانا متشوقه للاحداث وان شاء الله ماتتأخر بالبارت الثاني

مع ان توقعي احمرار خدود رقيه فيه انّ!!!

البارت الاول

الجزء الاول

المشهد الثاني

في السرير

بعد ان بدلت رقيه ملابس النوم وضعت نفسها على السرير واستسلمت للتفكير
…….. حسام ذلك الصوت الرنان وصاحب الوجه المنير ابن الجيران واللذي يبعد عنا بضعة امتار

آآآآآآآآآآآه يا حسام لو تعرف كم ملكتني !!

لو تعرف كم اسرت قلبي !!

وملكت نبض شرياني

حساااااااااام

انت فارس احلامي

يا ترى هل تفكر بي مثل ما افكر بك ؟؟؟ !!!

حساااااام لقد ملات حياتي باسمك وجمال صوتك

ليتني استطيع الان ان اسمع صوتك

لكني عاجزه ان ارتمي في احضان ذلك الصوت الشجي

ليتني اقدر ان اصرخ بعالي الصوت …….. احبـــــــــك ……..

آآآآآآآآآآآه يا ليلي كم انت طويل

متى ينبلج صبحك ؟

وفي تلك اللحظه

قاطعت ام خليل حبل افكارها

ام خليل : رقيه اطفئي الانوار قد تاخر الوقت

رقيه : حاضر امي

واستلسلمت رقيه للنوم وهي تمنى النفس بن يظهر حسام في منامها

ولكن هيهات للنوم ان ياتي

فحعلت من سريرها ميدان وسيع لبدنها

المتشوق لحسام

وما هي الا لحظات واذا باذان الفجر

قامت رقيه وتوضأت للصلاه

وتوجهت للقبله وصلت الصبح

ودعت ربها بادعية الصباح

اما خليل فلا يقوم الا بصراخ والدته ونهرها له وبعد ان تعايره باخته المواضبه للصلاه

توجهن رقيه الى المطبخ واخذت تعد الفطور مع امها

رقيه : امي كيف بي هلاء ؟

ام خليل : امبيرح بعد مت خظ الدوا نام شوي وهلاء طلع ابل ما ياكل شئ في بطنه . يعني زي كل يوم بيطلع على لحم بطنه

بيك عمره ما بيسمع الكلام طول عمره عنيد وراسه يابس متل الطوبه ناشف

رقيه : امي لا تخدي بخاطرك هلاء بيرجه وبحكيلو انا يمكن بيسمعني

ام خليل : طيب وشو بدك تئوليوه ما انا طول عمري استرجيه بس ما عمره سمعني

مين ائصدكون ؟ انا هاه ههههههههههههههههههههههههههه

ام خليل : ما انت زي بيك ما بتسمع حدا

خليل : بس بيرجع بيي بحكيلو انا

رقيه : اووووووووووووف اووووووووووف

وشو بدك تئول ؟

خليل : بدي ائولو انكو بتحشو فيه وبغيابه

رقيه : خليل بدك اياني ازعل منك ؟ زمع زالك شو ما حكيت بيي ما بيسدء لانو بيعرف اني بحبه لا اله .

خليل : يا ستي بيك رجل حكيم

ام خليل : بس كفايه يا ولاد ائمو افطرو وبلاش عند ع صباحية ربنا

خليل : امي بدي حليب

رقيه : شو خليل لساتك طفل ؟

خليل : ايه وشو فيها ازا شربت حليب ؟

ام خليل : تكرم عينك راح احضر لك حليب

رقيه : امي خليل كبر عن الحليب وعن شرب الحليب

يعني ما بيروح المدرسه الا ازا شرب حليب

خليل : ايه ما بروح المدرسه انا عنيد وراسي يابس متل ابي

رقيه : ههههههههههههههههههههههههه يعني خلاص مستنا من الايد اللي بتاجعنا

ام خليل : ههههههههههههههههههه ربي ما يحرمني منكم كلياتكم يارب

وهاظ الحليب يا سيد خليل تكرم عينك ولو

خليل : تسلمي لي يا اعظم واروع ام بالدنيا

رقيه : يا ويلي من تمك اللي بيلين الحجر

خليل : امي اليوم بدي مصروف مين

ام خليل : اوووووووووووووووف وليه ؟

خليل : بدنا نشترك في الحاسوب

رقيه : يوووووووه طب ما انا مشتركه في الحاسوب وصر لي سنتين ما طلبو مني اشئ

خليل : انتو مدرستكم تابعه الانروا يعني عاديه

اما انا لا زمني مصروف لائد اتعرف على الكمبيوتر

رقيه : طيب خليل خود مصروفي واديهم للمدرسه

خليل : تسلمي لي يا اعظم رقيه بالدنيا كلياتها

ام خليل : طيب خليل الحين انت كبير يعني ما عاد تلعب بالمصروف متل اول

خليل : اوكيييييييييييييييييه

رقيه : ههههههههههههههههههههههههههههههه وهههههههههههاااااااااااي

امي سدئتي انه خليل بده يعئل ؟

خليل : يوء وشو بدك اياني اضل صغير

رقيه :

الحمد لله – ربي اوزعني ان اشكر نعمتك اللي انعت علي وعلى والدي

ام خليل : رقيه انتي بنتي اللي بفتخر بيك ربي يحميك لشبابك

خليل : وانا ؟؟ ما عم تفتخري بي ؟

ام خليل : ولي شو ما بفتخر بيك اصلا انتي ما في زيك بالدنيا

رقيه نحنو على راس امها وتقبلها قبله الوداع

خليل يقبل امه

وفي الطريق رقيه تنظر الى بيت حسام واخيرا راح اشوفك يا حسام

من امس وانا ما جايلي نوم

حسام كان قد ذهب باكرا الى المدرسه

الى القاء في الجزء الثاني من حب تحت القصف

ابي توقعاتكم وش اللي صار في الدرسه

الخالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.