تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » سوركان النبي صلى الله عليه وسلم يكثرمن قراءتها

سوركان النبي صلى الله عليه وسلم يكثرمن قراءتها 2024.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ في الجمعة في صلاة الفجر: " ألم تنزيل" و " هل أتى على الإنسان" .
صحيح ( خ . م )

عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: رفقت النبي صلى الله عليه وسلم شهرًا فكان يقرأ في الركعتين قبل الفجر: " قل يا أيها الكافرون" و " قل هو الله أحد" .
صحيح ( حم )

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قرأ في ركعتي الفجر : " قل يا أيها الكافرون" و " قل هوالله أحد" .
صحيح ( م )

عن عبد الرحمن بن أبزي رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقرأفي الوتر بـ" سبح اسم ربك الأعلى" و " قل يا أيها الكافرون" و " قل هو الله أحد" فإذا سلم قال: "سبحان الملك القدوس سبحان الملك القدوس سبحان الملك القدوس" ،ورفع بها صوته.
صحيح ( حم )

وعن جعفر بن محمد عن أبيه قال: دخلنا على جابر بن عبد الله فسأل عن القوم حتى انتهى إليَّ فقلت: أنا محمد بن على بن حسين…فذكر حديث الحج وفيه قال جابر: ثم نفذ(1) إلى مقام إبراهيم عليه السلام فقرأ: ( واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى( فجعل المقام بينه وبين البيت، فكان أبي يقول ولا أعلمه ذكره إلى عن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في الركعتين: قل هو الله أحد, وقل يا أيها الكافرون.
( م )

عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ في العيدين وفي الجمعة بسبح اسم ربك الأعلى وهل أتاك حديث الغاشية، قال: وإذا اجتمع العيد والجمعة في يوم واحد يقرأ بهما أيضًا في الصلاتين.
عن أبى رافع قال: استخلف مروان أبا هريرة على المدينة وخرج إلى مكة فصلى لنا أبو هريرة الجمعة فقرأ بعد سورة الجمعة في الركعة الآخرة إذا جاءك المنافقون، قالفأدركت أبا هريرة حين انصرف فقلت له إنك قرأت بسورتين كان علي بن أبي طالب يقرأ بهما في الكوفة، فقال: أبو هريرة إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ بهما يوم الجمعة ….
صحيح ( م )

عن عبيد الله ابن عبد الله ابن عمر بن الخطاب سأل أبى واقد الليثي : ما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقرأ به في الأضحى؟ فقال: كان يقرأ فيهما بـ( ق والقرآن المجيد( و ( اقتربت الساعة وانشق القمر ( .
صحيح (م)

بارك الله فيكِ
شكرا على الموضوع القيم

بارك الله فيك

وجزاك كل خير

تقبلي مروري

جزااك الله كل خير
جعله الله في مواازين حسناتك
تقبلي مروري
السلام عليكم : شكرا للقلم المبدع ……جعل الله اسهاماتك في ميزان حسناتك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.