السلاام عليكم
هذه اول مشاركه لى فى هذا المنتدى الاكثر من رائع
فبجد مكنتش عارف ابداء اول موضوعى فين ولكن
استقر الامر عندى لابداء اول مشاركه لى فى هذا القسم الاسلامى
اتمنى من الله تعالى ان تعجبوا باول موضوع لى فى هذا المنتدى
ونبدا اول موضوع لى باسم
( حمــله {نبيـــها ستـر} )
ونقول
السلاام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحه لا احب المقدمات ولا اعرف كيف تُكتب ,..
فكرتي هذه منذ مده طويله , وحان وقت تنفيذها !
حملتنا وااضحه ولكن ؟
هل حقاً نفهم ماهو الحجاب !؟
ماالغرض منه !؟
ماحكمته !؟
مجرد قماش يغطي رأسي وجسدي !
يحكر حريتي !!
يقيدني !!
يمنعني من سعادتي !!
يمنعني من ارتداء مااريد !!
اهذا حقاً هو الحجاب !؟
لقد اتى الاسلام رحمه لنا ! وبفضله سبحانه كرم المرأه التي كانت تُهان في الجاهليه !
اخذت حقوقها كامله , معززه مكرمه
وفرض عليها الحجاب ! رحمه لها ! ويقيها من فتنة هذا الزمان
فوا اسفااه !! اتخذوه مظهرا فقط , فهو بأمرٍ من والدتها وليس برضاها ارتدته !!!
وجهها مليئ بمستحضرات التجميل , ورائحتها من ازكى العطورات !! ولباسها من اضيق اللباس !!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كل عين زانية , والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية )) وفي رواية (( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ))صحيح أبو داود وأحمد والترمذي والنسائي .
وقال تعالى : {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ } (59) سورة الأحزاب .
وقال سبحانه : {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى } (33) سورة الأحزاب ,
انتِ جوهـــره ! جوهره ثمينه !! هل يمكن لاي شخص ان يرى الجوهره الثمينه !؟ هل من حقه ان يستمتع بها !؟
هل من حقه تمتع عينيه بجمالها !؟
ام هي فقط لمن يملكها !؟
هل البضاعه الرخيصه تساوي البضاعه الغاليه والماركات العالميه !؟
في النهايه القرار قرارك اختي ,…
اتودين ان تكوني جوهره وتحمي نفسكِ وجمالكِ من الذئاب ,!؟ ام تودين ان تسمحي للجميع برؤيتك!؟
بلاد الحريه ! التي تدعي انها بلاد الحريه , ماذا استفادوا نساءهم وبناتهم من هذه الحريه!؟
فالناس هناك تعلم ماذا يعانون منه ! فهم في مأساه لا يعلمها غير الله ! هذا الكلام في احصائياتهم , ليس من عندي
الحمدلله على هذه النعمه ! فقد فضلنا على الناس كلها !
لقد توجنا بحجابنا !
بسترنا ! بعفتنا !!
بالطبع لا نريد ان نكون مثلهم !!
هل جربتِ ارتداء العباءه عن قناعه !؟
تقول احدى الفتيات , "لقد كنت امشي مع عائلتي وقد كنت ارتدي عباءتي بقناعه تامه في السوق
, !فكنت متيقنه انني احمي نفسي هكذا ! واذا بإمرأه تكبرني بقليل ترتدي مالا يذكر تحدق بي بنضرات غريبه موحشه كأنها تستحقرني
لكن اجتاحني شعور السعاده بشكل لن تتخيله الا من جربته , احسست بالرغم من صغر سني وكأنني بعفتي وستري كأنني في القمه ! وهي ……."
كل شئ عن قناعه له طعم آخر !
يتبع باذن الله
قصيده تحكي واقعاً
احببت أن اضعها بين أيديكم ..
قِصَّتي حُزن ومَرَارة ** تِحكي عن سارة الفتون
لبسهاعالموضة دايم ** والعــبــاية بكــل لون
العــطـــر فوَّاح منها ** والكــحل غطَّى العيون
تقول: (إيماني في قلبي ** لا تسيـؤن الظّنون)
****
يا شَريفة يا عَفيفة *** لِيْه رشِّيتي العطر؟؟
يالِّي أهدافِك نَظيفة *** لِيْه جمَّلتي الثَّغر؟؟
لِيْه لِسِيقانِك كَشفتي *** ولِيْه لِشَعْرك والنَّحر؟؟
ليه خصَّرتي العَبَاية *** لِيْن أبْدِيتي الصَّدْر؟؟
***
شافوا سارة رجال حِسبة ** كلَّموها وانصحوها
مخــــافة الله ذكَّروها ** ومن عذابه حذَّروها
أم ســـارة خاصمتهم ** واشتـــكتهم لأبوها
والأب اللاهي تكلَّم : ** (بنتي حُرَّة اتركوها)
****
مَــرَّة سارة خارجة ** من بيتها ويَّا الرفيق
اصدمتهم شاحنــــة ** في حادثة وسط الطَّريق
من عُقب مَلْهَى ومَقْهَى ** صاروا في قبرٍ وضِيق
وصاروا عبرة لكلِّ عاصي ** علُّــــه من غيُّه يفيق
****
الشباب في كلِّ مـــول ** ما دَروا شِي الِّي جَرى
ويــن سارة ؟؟ يسألون ** مـــوت سارة ما طرى
ما دَروا إنِّـــك يا سارة ** غيَّبــــــوكِ في الثَّرى
ما دروا مين الِّي باع ** وما دروا مين اشترى
****
كَمْ فسَدت وكَمْ غويت!! ** ما سلكْت درب الهِداية
ليْت ربِّي ما عَصيت!! ** ليْت ما طِعتك هوايَ !!
ليتِنـــي يوم إني مِتْ ** ماتَـــت ذنوبي معايَ !!
ليتـــهم يوم ادفنوني ** ادفنـــوا ذِيك العَبَاية !!
****
ليْت أبويَة يوم جوني ** قال يا بنتي خطيتي !!
ليْت ما طِعْتينـي يُمَّة ** ولعَبـاتي ما شَريتي !!
ليْت لأفعالي نهـيتي ** ولعذابِــي ما سَعيتي !!
ليْت حَرَّصْتـي عَليَّ ** ليْت عنِّـي ما غفِيتي !!
****
ماأدري وِش بألقى يَا يُمَّة ** يُوم نُومي في القُبور !!
ألقـى حُفْرة وإلاَّ روضَة ** ألقـى ظُلْـــمَة وإلاَّ نور !!
ألقى نــــار وإلاَّ جَنَّــــة ** ألقــى ظِل وإلاَّ حَــرُور !!
آه مِن دُنيَــــا الأمانــــي ** آه من دُنيـــــا الغـــــرور
****
لِيْه تِبرَّجتـي يا سارة ؟؟ ** ما قَريتـي في الكِتاب ؟!!
السُّوَر أنزلـــها ربِّـي ** فيــها آيـــات الحِجــــاب !!
لِيْه بِحُكْمُه ما رضيتي ؟؟ ** لِيْه جانبتي الصَّواب ؟؟
لِيْه تِكَبَّرْتـي وعَصِيتي ؟؟ ** ما تِذكَّرتي الحِساب ؟!!
****
يا بَنــات في كِلِّ دِيْرة ** لا تسَـــوُّا مِثل ســارة
التَبَــــرُّج والسُّفــــور ** هوَّعِنـــــوان الخَسارة
الحِجَـــــاب هوَّ الرُّقي ** والتَّقــدًّم والحضـــــارة
الحِجاب تَقْوى وعِبَادة *** الحجاب عِفَّة وطهَارة
****
ما نقــــول حِجَابنـــــا ** تَقْـليد وعَادة ما نقــول
ما نقـــــــول هوَّ خِيْرَة ** نِتَّبِـــعْها أو نِحُــــول
ما نقــــــول قـــولٍ على ** قول ربِّي والرَّسُــول
ما لنـــا إلاَّ الرِّضــى ** بشَــرْع ربِّــي والقبــول
,؛
يتبع باذن الله
(ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) .
ارجو منكن قرائة تفسير الآيه بتمعن
لتعلمن ما الغرض الرئيسي من فرض الحجاب ؟!
يقول تعالى آمرا رسوله ، صلى الله عليه وسلم تسليما ، أن يأمر النساء المؤمنات – خاصة أزواجه وبناته لشرفهن – بأن يدنين عليهن من جلابيبهن ، ليتميزن عن سمات نساء الجاهلية وسمات الإماء . والجلباب هو : الرداء فوق الخمار . قاله ابن مسعود ، وعبيدة ، وقتادة ، والحسن البصري ، وسعيد بن جبير ، وإبراهيم النخعي ، وعطاء الخراساني ، وغير واحد . وهو بمنزلة الإزار اليوم .
قاله الجوهري : الجلباب : الملحفة ، قالت امرأة من هذيل ترثي قتيلا لها :
تمشي النسور إليه وهي لاهية مشي العذارى عليهن الجلابيب
قال علي بن أبي طلحة ، عن ابن عباس : أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في [ ص: 482 ] حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ، ويبدين عينا واحدة .
وقال محمد بن سيرين : سألت عبيدة السلماني عن قول الله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) ، فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى .
وقال عكرمة : تغطي ثغرة نحرها بجلبابها تدنيه عليها .
وقال ابن أبي حاتم : أخبرنا أبو عبد الله الظهراني فيما كتب إلي ، حدثنا عبد الرزاق ، أخبرنا معمر ، عن ابن خثيم ، عن صفية بنت شيبة ، عن أم سلمة قالت : لما نزلت هذه الآية : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ) ، خرج نساء الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة ، وعليهن أكسية سود يلبسنها .
وقال ابن أبي حاتم ، حدثنا أبي ، حدثنا أبو صالح ، حدثني الليث ، حدثنا يونس بن يزيد قال : وسألناه يعني : الزهري – : هل على الوليدة خمار متزوجة أو غير متزوجة ؟ قال : عليها الخمار إن كانت متزوجة ، وتنهى عن الجلباب لأنه يكره لهن أن يتشبهن بالحرائر إلا محصنات . وقد قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) .
وروي عن سفيان الثوري أنه قال : لا بأس بالنظر إلى زينة نساء أهل الذمة ، إنما ينهى عن ذلك لخوف الفتنة; لا لحرمتهن ، واستدل بقوله تعالى : ( ونساء المؤمنين ) .
وقوله : ( ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) أي : إذا فعلن ذلك عرفن أنهن حرائر ، لسن بإماء ولا عواهر ، قال السدي في قوله تعالى : ( [ يا أيها النبي ] قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) قال : كان ناس من فساق أهل المدينة يخرجون بالليل حين يختلط الظلام إلى طرق المدينة ، يتعرضون للنساء ، وكانت مساكن أهل المدينة ضيقة ، فإذا كان الليل خرج النساء إلى الطرق يقضين حاجتهن ، فكان أولئك الفساق يبتغون ذلك منهن ، فإذا رأوا امرأة عليها جلباب قالوا : هذه حرة ، كفوا عنها . وإذا رأوا المرأة ليس عليها جلباب ، قالوا : هذه أمة . فوثبوا إليها .
وقال مجاهد : يتجلببن فيعلم أنهن حرائر ، فلا يتعرض لهن فاسق بأذى ولا ريبة .
,؛
أخيتي
اتركي عنك عبائتك المخصره والمزكرشه
والفرنسه او مايسمونه بهذا الاسم
عجبا لهم
هل رايتم فرنسيات يرتدين العبائه حتى يتفننون في تصاميمها؟!
اتركيها
لانك مسلمه مؤمنه حره طاهره
لاترضى الا بماهو طاهر
وآخيرا عزيزتي
الحجاب فرض لحمايتك
ليس لتقيدك
الحجاب نعمه من الله لنا
فلنحافظ عليه احبتي