تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اخبار الاردن تسفير8 اسيويات مصابات بالايدز والمصابين ل958 !!

اخبار الاردن تسفير8 اسيويات مصابات بالايدز والمصابين ل958 !! 2024.

  • بواسطة
جراءة نيوز – اخبار الاردن :
كشفت وزارة الصحة، عبر مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين، في شهر أيار الماضي 8 إصابات جديدة بمرض نقص المناعة المكتسبة «الايدز» لدى عاملات منازل يحملن الجنسية الاسيوية تم استقدامهن الى المملكة بهدف العمل، إذْ تم تسفير العاملات فورا بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.
وكانت وزارة الصحة قد رصدت 18 إصابة جديدة بمرض نقص المناعة المكتسبة «الايدز» منذ مطلع العام الحالي 2024.
ووفق أرقام رسمية للبرنامج الوطني لمكافحة الايدز في المملكة، هناك أربعة أردنيون من بين المصابين بمرض الايدز خلال الفترة المشار إليها، إضافة إلى 14 وافدا، واحتلت العاصمة المرتبة الاولى بـ 16 اصابة. وبيّنت الأرقام الرسمية أن هناك 12 إصابة بالإيدز لذكور بينهم أربعة مواطنين أردنيين مقابل 6 إصابات لإناث كلهنّ وافدات من خارج المملكة.
جدير بالذكر ان وزارة الصحة تقوم بتقديم العلاج المجاني للمواطنين المصابين بمرض نقص المناعة المكتسبة «الايدز»، كما أنها تقوم بالتعاون مع وزارة الداخلية بتسفير الوافدين المصابين بالإيدز إلى بلادهم فور ثبوت إصابتهم بالمرض،ويرتفع اجمالي عدد الاصابات بالايدز منذ تسجيل اول اصابة عام 1986 مع رصد وزارة الصحة 18 اصابة جديدة العام الحالي الى 958 اصابة توزعت بين 268 لاردنيين و690 اصابة لوافدين مع نهاية اذار الماضي-"الدستور"

الله يجيرنا

مشكووووووووور يالنشمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.