العدسات اللاصقة و مخاطرها 2024.

مخاطر العدسات اللاصقهـ ,,~

حذر باحثون مختصون من استعمال العدسات الملوّنة التجميلية التي تلاقي إقبالا ورواجا كبيرا بين النساء والفتيات الشابات والمراهقات, قائلين إنها تزيد مخاطر إصابة العيون بالخدوش والتقرحات والإنتانات الجرثومية.

وقال الباحثون إن مثل هذه العدسات أصبحت موضة شائعة بين الفتيات حتى عند عدم الحاجة إليها لرغبتهن في استخدامها لغايات تجميلية على الأقل ليتناسب لون العيون مثلا مع الملابس, مشيرين إلى أن هذه الصرعة تجاوزت الحدود الطبيعية عند ابتكار عدسات مقلمة ومخططة وبألوان فوسفورية وحمراء.

وحذر الأطباء من أن هذه العدسات اللاصقة تحمل مخاطر صحية كبيرة وخاصة على العيون, لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها حتى وإن لم تكن لغايات تصحيح البصر. ولكن الكثير من المراهقين يشترون العدسات الملونة دون وصفة طبية ومن أماكن غير مرخصة.

وقال الأخصائيون في عيادات العيون التابعة لمركز كليفلاند مترو الصحي في أوهايو إن أطفال المدارس يبيعون مثل هذه العدسات بعد طلائها بصبغات نباتية أو غذائية, كما أنهم يشتركون مع رفاقهم في استخدامها وهذا أمر في غاية الخطورة.

ويعتقد الكثير من الناس أن العدسات الملونة لا تسبب أي أذى أو مضاعفات, ولكنها في حقيقة الأمر قد تجرح قرنية العين وتسبب حالات مرضية مؤلمة كالالتهابات الجرثومية التي قد تؤدي إلى العمى.

يشكو الكثير من الانتفاخ تحت العين ويحاولون زيادة فترات نومهم ولا فائدة … يتساءلون ربما إنني لا أنام كفاية …ربما افرط في الشرب والتدخين.

في الواقع هذا الانتفاخ تحت العين والذي يبدوا على شكل كيس دهني يسمى(eyelid bags). وهو فتق كاذب للنسيج الشحمي المحيط بكرة العين والذي يكون عادة محاطاً بحاجز تشريحي رقيق هو الحاجز الحجابي…ووظيفته هي منع تسرب الشحم نحو الخارج ولكن.. لسبب ما يضعف هذا الحاجز مما يسبب تسرب هذا الشحم فيظهر على شكل انتفاخ اسفل أو أعلى العين.
وأسباب هذا الانتفاخ مختلفة فقد تصيب الجميع بمختلف الأعمار لأسباب عديدة مرضية ولكن ما يهمنا هنا كجراحي تجميل أن نركز على التغيرات التي تحدث بسبب تقدم العمر كالترهل في مستوى الأجفان والحاجبين وترهل الجلد والعضلات المحيطة بالعين والخطوط والتجاعيد وزيادة الطبقة الجلدية إلى حد يعيق الرؤية

شاب يفقد بصره بعد تركيبه عدسات لاصقة ملونة

أفادت تقارير إخبارية بأن متخصصا في طب العيون من نيوزيلندا حذر من مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة الملونة بعد أن فقد شاب (24 عاما) بصره في إحدى عينيه عندما تعرضت العدسات للتلوث.
وذكرت مصادر طبية أن الرجل لم يكن بحاجة إلى نظارة وركب عدسات لاصقة ملونة والتي تلون أو تزين العين برسومات للهو في إحدى الحفلات.
لكنه أصيب بعدوى بعد أن ارتداها على مدار ثلاثة أيام متتالية. وقال تريفور جراي وهو طبيب متخصص في مجال العيون للصحيفة إن قرنية العين تآكلت بالكامل بسبب التلوث. إنه أمر مروع . لديه حاليا قرنية لا تعمل بحيث لا يتمكن من الرؤية على الاطلاق . يذكر أنه لا توجد قيو

د على بيع ما يسمى بعدسات الموضة التي لا تزيد القدرة على الابصار.

سيدتي الكريمة مخملية المشاعر

موضوعك بغاية الأهمية …. وبالذات بزمن أصبح الجميع يركض وراء هذه العدسات لتغير لون عيونهم وكأن الله لم يحسن أختيار اللون المناسب لبشرتهم ولجمالهم !!!!!

جميل أن نبحث عن أظهار جمالنا والتجمل .. ولكن بما لا يحدث ضررا لنا !!!
لك مني سيدتي كل احترام وتقدير

يسلمو كتير مخمخ على الموضوع المفيد
يعطيكي الف الف عافيهـ
لك ودي
والله كويس اللي انتي نزلتي الموضوع ده يامخمخ

لاني كنت هعمل عدسات للعين بس هي طبيه طبعا

ميرسي ياقمر على الموضوع الهام والمفيد

في حفظ الله ورعايته

موضوع حلو كثير
كنت بلبسها بس تركتها الحين
ويوم صرت مااهتم فيها ولا احط لها المعقم
والله العظيم انها تبخرت
يعني انها مضرة حيل
مشكورة ياعمري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top