كيف تتعاملين مع الشعر المجعد؟ 2024.

يمنح الشعر المجعد المرأة مظهراً شبابياً جذاباً مفعماً بالحيوية، إلا أنّه قد يكون مصدرا للإزعاج والتعب للكثير من السيدات اللواتي يجدن صعوبة بالغة في التعامل معه. فهذا النوع من الشعر يميل للجفاف سريعاً، فيصبح الأمر أشبه بالنقمة. لذا نقدّم لكِ بعض النصائح لتحسني التعامل مع هذا النوع من الشعر.
تصفيف الشعر المجعد

أولاً، اختاري مصفف شعرك بعناية، لأنّ طبيعة شعرك تحتاج لمهارة خاصّة ودقة أثناء عملية قصه. فطبيعته المموجة تحول دون أن يستطيع مصفف الشعر تقدير طوله الحقيقي، لذا ينصحك خبراء التجميل بتجنب الاعتماد على مصفف للشعر قليل الخبرة، حتّى لا يفسد مظهر شعرك بأي شكل من الأشكال.

ثانياً، ليس شرطاً أبداً أن يكون شعرك طويلا لتحصلي على لوك ساحر في حال كان مجعداً. فيمكنك أيضاً عمل تصفيفات جميلة وجذابة بشعرك القصير، بشرط أنّ تحافظي على صحته ونضارته دائماً.

ثالثاً، بما أنّ الشعر المجعد يميل للجفاف سريعاً، احرصي على ترطيبه مرة أسبوعياً على الأقل بحمام كريم مخصص للتغذية العميقة للشعر. وإذا كان شعرك مجعداً وشديد التشابك، استخدمي شامبو غنياً بخلاصة الأعشاب ويحتوي على مواد ملطفة لا تثقل الشعر وتسهل مرور الماء فيه.

رابعاً، أبسط طرق تصفيف الشعر المجعد، هي تركه منسدلاً حول الوجه، بتجفيفه على هيئته دون تمشيط مباشرة بعد الاستحمام فى الهواء الطلق أو باستخدام المجفف الكهربائي. ولكن احرصي قبل ذلك على تجفيفه قليلاً بالمنشفة، ووضع كريم تسريح مصمم للشعر المجعد.

خامساً، إذا كان شعرك شديد التجعيد وترغبين في التخفيف من تموجاته، لفي شعرك بعد الاستحمام بأسطونات كبيرة واتركيه ليجف في الهواء أو استعيني بمكواة كبيرة مجعدة للشعر للقيام بذلك.

وأخيراً، إذا شعرت بالملل من شعرك المجعد، مشطيه بعد الاستحمام ثم افرديه بالمجفف الآلي أو المكواة للحصول على لوك مختلف. لكن تجنبي القيام بهذه العملية كثيراً، حتى لا يضعف شعرك وتتقصف أطرافه سريعاً.

شكرا لك عالنصائح اخي
يسلموووووو
لاشكر على واجب
مشكور اخي على الموضوع الجميل
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب الاسلام
مشكور اخي على الموضوع الجميل

شكرا مرحبا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top