مجوهرات ناعمة بالألماس الزهري النادر 2024.


يعتبر الألماس الزهري من أندر الأحجار الكريمة وأروعها و التي يندر وجودها ب أحجام كبيرة و لون كزهر قوي. إن المجوهرات المرصعة بألماس الزهري غالية جداً وقلائل هم من يستطيعون شراءها، و تتباهى بها العديد من النجمات مثل جنيفر لوبيز ومارايا كاري ونيكول ريتشي.

سنعرفك سيدتي إلى البعض من المصممين الحصريين الذين صمموا مجوهرات مرصعة بالألماس الزهري، وسنعرض عليك بعضاً من تصاميمهم.


يعتبر Graff غراف المصمم الأول الذي قام بصنع المجوهرات المرصعة بألماس الزهري. يشتهر Graff بماسة نادرة 24.78 قيراطاً، اقتناها صانع المجوهرات الشهير هاري ونستن، وتم وصفها بأنها واحدة من أعظم الماسات المكتشفة. ركبت هذه الماسة على خاتم وتم بيعها ب-46 مليون دولاراً امركياً في مزاد علني في جنيف سنة 2024 وإعتبرت منذ ذلك الحين الماسة الأغلى سعراً التي بيعت في مزاد علني في ذلك الوقت، بعد أن كانت مخبأة في مجموعة خاصة طيلة 60 عاماً. يعتبر هذه الماسة مميزة جداً بحجمها ولونها، وقد عرف قيمتها منذ البداية . واجه Graff تحدياً كبيراً في زيادة الضغط في الماسة لتركيز لونها، لأن صاقلي الماس الذين يتمتعون بالمهارة العالية والخبرة اللازمة للقيام بهذه المهمة وكتمان السر هم قلائل. ظهر في الماسة 25 عيباً طبيعياً نادراً، إستعمل الذين كانوا يصقلونها تكنولوجيا متخصصة لازالتها والمحافظة على شكلها المتناظر الذي هو سر جمالها.


مصمم آخر تميز بتصميمه للمجوهرات المرصعة بالألماس الزهري. تجدين سيدتي لدى لوفيف Leviev قطعاً من المجوهرات الرائعة المرصعة بالألماس الزهري النادر والغالي. تألقي باقراط من الألماس الأبيض والزهري، تتدلى منها حبة من ألماس الزهري على شكل دمعة، تبلغ زنة الماساة فيها 15.84 قيراطاً. وتجدين قطعة مميزة جداً، هي عبارة عن مشبك بشكل طاووس مرصع بألماس الأبيض والأخضر والزهري وتبلغ زنته 65.25 قيراطاً. قطعة أخرى نادرة وهي عقد مرصع بألماس أبيض وزهري، تتدلى منه الأزهار المرصعة بألماس بشكل ناعم وفخم، وتبلغ زنته 116.57 قيراطاً. تجدين أيضاً مشبكاً آخر من تصميم Leviev على شكل زهرة، مرصع بالكامل بألماس زهري مع حبة من ألماس الأخضر في الأعلى، زنته 18.09 قيراطاً.


Montblanc مون بلان : يتميز هذا المصمم بمجموعته الفريدة من المجوهرات المرصعة بألماس أبيض وزهري، أطلق عليها مجموعة الأميرة غريس دو موناكو، التي صممت هذه المجموعة خصيصاً لها لتفانيها في مساعدة الآخرين، وتتألف من قطع مميزة من المجوهرات والساعات والأقلام المرصعة بألماس أبيض وزهري. تتألف المجوهرات من طقم (عقد واقراط وسوار) مرصع بحبات من ألماس الأبيض والزهري بشكل دمعة والمتداخلة بشكل متناغم وناعم ليعطي القطع رونقاً وسحراً. أما الساعة، فهي مصممة باللون الأبيض الذي يعكس لون الألماس الزهري المرصوف على دائر الساعة وفي داخلها، مع الذهب الزهري الذي يزيدها رونقاً وأناقة. إن فكرة القلم مستوحاة من أميرة موناكو غريس، لأنها تعتبره من الأشياء المهمة في حياتها. صمم القلم بشكل أنيق، وهو مرصع بالألماس الزهري والروبي ليلائم سيدة ناعمة وأنيقة.


استوحى Piaget بياجيه فكرة تصميم مجوهرات مرصعة بالألماس الأبيض والزهري من فكرة الوردة، فأطلق مجموعة رائعة اسمها الوردة من ضمنها طقم مرصع بالألماس الأبيض والزهري يتألف من: عقد بشكل سلسال ناعم من الذهب الأبيض تتدلى منه وردة مرصعة بألماس الأبيض، ومنها تتدلى حبتان من ألماس الزهري. ويأتي معه خاتم مميز يوحي بالأنوثة بتصميمه الناعم الذي يتألف من وردة مماثلة لتلك التي في العقد مرصعة بألماس الأبيض وبجانبها حبة من ألماس الزهري. ويكتمل الطقم بزوج من الاقراط الناعم أيضاً، وهو عبارة عن وردة مرصعة بألماس الأبيض تتدلى منها حبة ألماس زهرية.

كتييييييييييييييييييييييير كيوت وناعمين
شكرا على العرض القمييل
انرت تيماء
لاعدمت هالطلة
تحاياي
معلومات مفيدة ورائعة
شكرررررررررررررررررررررا
رائعة وانيقة شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top