مكنز الدعاء 2024.

إن الدعاء هو سلاح المؤمن حين تشتد الأمور وتظلم الأحوال وتضيق السبل؛ فلا ملجأ من الله إلا إليه، ولا مجيبَ غيرُه ، ولا راحمَ سواه كما أن الدعاء هو مخ العبادة؛ فهو إظهارُ التذلُّلِ والافتقارِ والطاعة والخضوع والاستكانةِ لله، وهذا هو المعنى العميق للعبادات، بل هو ما شرعت من أجله؛ فالعِبادة ذُلٌّ وخُضوعٌ وطاعة للخالق الأعظم. كما أنه يحب من يلجأ إليه من عباده،
بل
إنه ينزل في الثلث الأخير من الليل فيقول: «مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ؟ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ؟ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ؟».

والدعاء خيرُ ما تُصرَف فيه الأوقاتُ، وأعظم ما يُكسِب العبدَ الحسنات، وهو- إن انشغل به العبد في سائر أوقاته- خير مُقرِّبٍ للعبد إلى مولاه، وهو أعظمُ أسبابِ سعادةِ العبدِ وراحتِهِ وطُمأنينتِهِ وفلاحِهِ في كُلِّ أمورِهِ، وهو مِفتاحٌ لكلِّ خيرٍ ينالُه في الدُّنيا والآخرةِ. وهو سبب لشعور المؤمن بالراحة والطمأنينة وأنه في معية الله.

(( ودار الفاروق )) للاستثمارات الثقافية يسعدها أن تقدِّم إلى القراء الأعزَّاء «الدعاء من الكتاب والسنة» الذي احتوى على أدعية القرآن والكثير من الأدعية المأثورة عن المصطفى في كل ما يمر به المسلم في حياته من ظروف وأحوال يحتاج فيها إلى الدعاء.

شكراً جزاك الله كل خير
اللهــم إنــي أعــوذ بــك مــن منكــرات الأخــلاق ، والأعمــال والأهــواء. اللهــم إنــي أعــوذ بــك من قلــب لا يخشــع ، ودعــاء لا يُسمــع ، ومــن نفــس لا تشبــــع ، ومــن علــم لا ينفــع . أعــوذ بــك مــن هــؤلاء الأربــع .اللهــم رحمتــك ارجــو فــلا تكلنــي إلى نفســي طرفــة عيــن ، وأصلــح لــي شأنــي كلــه ، لا إلــه إلا أنت . اللهــم طهرنــي مــن الذنــوب والخطايــا اللهــم نقنــي منهــا كمــا ينقــى الثــوب الأبيــــض مــن الدنــس .اللهــم طهرنــي بالثلــج والبــرد والمــاء البــــــارد. ،، جــزاك الله خيــر و جعــلك مما تقــول لهم الجنــه هلمــواا فأنتــم من سكانــي ،، ، بــارك الله فيــك ،، وجعلــه بمواازيــن أعمــالك و أعانــك الله فـــي مداومـــة العمــل الصالــح ،، ،، اللهــم صل على نبينا وحبيبنــا محمد وعلى ألــه وصحبه أجميعــن،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top