تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اعجوبة سورة الضحى

اعجوبة سورة الضحى 2024.

  • بواسطة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى اخواتي العزيزات اتمنى الموضوع يعجبكم وحبيت انقله لكم كما وصلني عبر الايميل
و****لله فيه الفائده والله يجزانا كلنا خير يارب … دعواتكم الصالحه يا اخوات تفضلوا الموضوع

قصه سمعتها من صاحبتها شخصيا تقول كنت بالخارج لدراسة الطب وكان مطلوب منها بحث تخرج ولما خلصت البحث راحت تراجعه مع الاستاذ وكانت مخزنته على عدة اقراص للكمبيوتر وكان بحثها متعوب عليه وتطلب منها عدة شهور المهم الاستاذ اعجب ببحثها كثير وكان بكره اخر يوم للتسليم …وبطريقها للعوده لبيتها للاسف الشديد انسرقت منها شنطتها وفيها بحثها رجعت للبيت تبكي كلمت الاستاذ قالت امهلني اجمعه طبعا رفض وقال بكره اخر يوم واذا فيه مجال فهو الليله فقط …
كلمت اخوها
بحرقه والم قال لها: اقرأي سورة الضحى وكرري (ولسوف يعطيك ربك فترضى)
ماصدقت البنت وسكرت من هنا وجلست تقرا وتقرا وتقرا
وفجاه….

سمعت الباب يدق قامت تفتح لقت الشنطه عند الباب وفيها البحث كامل والاغراض كامله
ومعها رسالة ترضيه من اللص يقول فيها بحثك رائع واتمنى لك حظ سعيد

ولو تأملنا السوره نلقى فيها معاني الرحمه والحنااان والعطف كفيله بمسح الالم

وهذا سبب تنزيلي للموضوع هذا هو كثرة الطلبات بالدعاء والزواج
وحل المشاكل (ولسوف يعطيك ربك فترضى)
عليك باستحضار ما تتمنين(زوج_وظيفه_حل لمشكله_اولاد_او شي اضعتيه_واي حاجه من حوائج الدنيا والاخره ) وانتي تقراين هذي الايه وكوني واثقه من ان الله سيعطيك عاجلا
غير اجل وزياده من عندي ومن تجربه اذا ضاع عليك شي وانت تبحثي عنه اقرأي
(ووجدك ضالا فهدى)

واقراي بعدها
سورة الانشراح واعتبريه رد من الله عز وجل على طلبك ورفع ذكرك ويسرك بعد عسرك باذن الله

ايضا سورة الكوثر

هي انجاز لما وعد الله تعالى رسوله في سورة الضحى

(ولسوف يعطيك ربك فترضى)
في سورة الضحى
وعد من الله بالاعطاء
وفي سورة الكوثر
عطاء وتحقق العطاء
ولا تنسين شكر الله بعد ان يفرج همك
باالصلاة والتصدق كما
قال تعالي:

﴿ إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ * فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ * إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ ﴾

وقول اخير الموضوع من المجربات لانه دعاء في سورة ايات وسور كريمة ومن ايماننا
ان القران شفاء ولم يحدد الشفاء لعلة معينه بل هو شفاء للناس
من كل شي لان الرسول صلى الله عليه وسلم
قال لابأس بالرقية مالم تكن شركا
منقول للفائده

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم …لا أعلم أن لهذا القول أصلاً في السنة .وهناك دعاء في رد الضالة. فقد روى الطبراني في الأوسط والكبير عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم في الضالة أنه كان يقول : اللهم راد الضالة وهادى الضلالة أنت تهدى من الضلالة أُردد عليّ ضالتي بعزتك وسلطانك ، فإنها من عطائك وفضلك . ثم قال الطبراني : لم يرو هذا الحديث عن محمد بن عجلان إلا ابن عيينة تفرد به عبد الرحمن بن يعقوب ، ولا يروى هذا الحديث عن ابن عمر إلا بهذا الإسناد .وقال الهيثمي : رواه الطبراني في الثلاثة ، وفيه عبد الرحمن يعقوب بن أبي عباد المكي ، ولم أعرفه ، وبقية رجاله ثقات . انتهى .وفي الحديث الآخر من افلتت منه دابته أو ضاع له شيء فإنه يُنادي : يا عباد الله احبسوا . والأحاديث في هذا الباب ضعيفة لا تقوم بها حجة .ويرى بعض العلماء أن ما ثبت بالتجربة في الرُّقية ونحوها أنه لا بأس به . وفي صحيح مسلم عن عوف بن مالك الأشجعي قال : كنا نَـرقي في الجاهلية فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : اعْرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك . ويدلّ على ذلك أيضا ما ثبت في الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال : نزلنا منزلا فأتتنا امرأة فقالت : إن سيّد الحي سليم لُدِغ . فهل فيكم من راقٍ ؟ فقام معها رجل مِنّـا – ما كُـنا نظنه يُحسن رقية – فَرَقَـاه بفاتحة الكتاب فبرَأ ، فأعطوه غنما وسقونا لبنا ، فقلنا : أكنت تحسن رقية ؟ فقال : ما رقيته إلا بفاتحة الكتاب . قال : فقلت : لا تحركوها حتى نأتي النبي صلى الله عليه وسلم ، فأتينا النبي صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له ، فقال : ما كان يُدريه أنها رقية ؟ أقسموا واضربوا لي بسهم معكم .قال ابن حجر بعد ذِكر بعض روايات الحديث : وهو ظاهر في أنه لم يكن عنده علم متقدم بمشروعية الرقي بالفاتحة ، ولهذا قال له أصحابه لما رجع : ما كنت تحسن رقية .وكان الشيخ العثيمين – رحمه الله – يرى أن ما ثبت بالتجربة في الرقية لا بأس به استناداً إلى فعل الصحابة في هذا الحديث ، وإقرار النبي صلى الله عليه على آله وسلم لهم .ونقل المناوي هذا الدعاء : يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي . ثم قال : وقال النووي في بستانه : جرّبته فوجدته نافعا لوجود الضالة عن قرب ، وقد علّمنيه شيخنا أبو البقاء . انتهى .وكان بعض المجاهدين يقرأ على الكفار : ( وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدًّا وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدًّا فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ) وقد قرأها رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم على كفار قريش والله تعالى أعلم .الشيخ عبد الرحمن السحيم…(نصيحة)اخي الكريم استبدل صور المغني بذكر يعود عليك بالاجر فكما طرحت الموضوع تريد وجه الله استبدل التوقيع بما يرضي الله ولاتساهم في نشر صور المضلين ونشر الصور وذوات الارواح او استخدم خاصيه حذف التوقيع في مشاركاتك في القسم الاسلامي فللقسم الاسلامي قدسيته..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.