بسم الله والصلاة والسلام على المرسلين
اما بعد …………
اليكي اختي المسلمه :-
سامحيني على الاطاله . فالأمر تحسبينه هين وهو عند الله عظيم
قال اسامه بن زيد : كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطيه كثيفه , فكسوتها امرأتي , فقال مالك لم تلبس القبطيه ؟ قلت كسوتها امرأتي , فقال (( مرها فلتجعلها تحت غلاله فإني اخاف ان تصف حجم عظامها ))
سامحيني على الاطاله . فالأمر تحسبينه هين وهو عند الله عظيم
قال اسامه بن زيد : كساني رسول الله صلى الله عليه وسلم قبطيه كثيفه , فكسوتها امرأتي , فقال مالك لم تلبس القبطيه ؟ قلت كسوتها امرأتي , فقال (( مرها فلتجعلها تحت غلاله فإني اخاف ان تصف حجم عظامها ))
1- قبطيه : ثياب مصريه رقيقه بيضاء ، ولكن في هذا الحديث كانت القبطيه كثيفه
2- غلاله : شعار يلبس تحت الملابس ليمنع وصف البدن
رواة البيهقي واحمد بسند حسن الالباني
معنى الحديث
– لما علم النبي صلى الله عليه وسلم ان زوجة اسامه بن زيد ارتدت القبطيه الكثيفه خاف النبي ان تصف حجم عظامها ومعلوم ان الملابس الكثيفه لا تظهر ما تحتها .
– فدل ذلك ان النبي خاف ان يصف الثوب جسدها وان كان ساترا له تماما .
– ولذلك قال لزوجها مرها فلتجعل تحت القبطيه غلاله
وكذلك البنطلون وان ستر الجسد فإنه يصف الساق ’ والبادي وان ستر الجسد فإنه يصف الصدر والزراع ، فيحرم على المرأه ان تلبس اي ملابس تصف جسدها
وكذلك البنطلون وان ستر الجسد فإنه يصف الساق ’ والبادي وان ستر الجسد فإنه يصف الصدر والزراع ، فيحرم على المرأه ان تلبس اي ملابس تصف جسدها
– واحذري فالتبرج عقابه في الدنيا اللعن ( الطرد من رحمة الله ) ، والدليل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ٌُ سيكون في آخر أمتي نساء كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت , إلعنوهن فإنهن ملعونات ٌُ
رواة الطبراني بسند صحيح ( الألباني )
اما عقاب التبرج في الآخرة فهو واضح في قولرسول الله صلى الله عليه وسلم: ٌُ
صنفان من اهل النار من امتي لم ارهما بعد : كاسيات عاريات مميلات , على رؤوسهن مثل اسنمة البخت , لا يدخلن الجنه ولا يجدن ريحها ٌُ
رواه مسلم وصححه الالباني .
رواه مسلم وصححه الالباني .
معنى كاسيات عاريات : (كاسيه بالإٍسم , عاريه في الحقيقه لان ملابسها تصف جسدها وتظهر محاسنه في اعين الرجال ).
اختي المسلمه
اذا اردتن السعادة في الدنيا والآخرة فاطعن الله :-
قال الله تعالى :" يأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما " سورة الاحزاب
– يفسر هذه الايه ابن عباس ( ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم )
يقول ابن عباس :" امر الله نساء المؤمنين اذا خرجن من بيوتهن لحاجة ان يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلاليب ويبدين عينا واحدة ".
( والجلباب بمنزلة العباءة الواسعة اليوم )
واتمنى لكم السعاده
أسأل الله أن يجعلك ممن قال عنهم
(11)يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِم ْبُشْرَاكُمْ الْيَوْمَ
جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَاالأَنْهَارُخَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)12)
وأسأله سبحانه أن تكون ممن يقول لهم
) 21)إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاءً وَكَانَ سَعْيُكُمْ مَشْكُوراً(22)
وأن يجعلك و والديك ومن تحب من أهل هذه الآية
(16)فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَاكَانُوا يَعْمَلُونَ (17)
اللهم آمين
جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَاالأَنْهَارُخَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)12)
وأسأله سبحانه أن تكون ممن يقول لهم
) 21)إِنَّ هَذَا كَانَ لَكُمْ جَزَاءً وَكَانَ سَعْيُكُمْ مَشْكُوراً(22)
وأن يجعلك و والديك ومن تحب من أهل هذه الآية
(16)فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَاكَانُوا يَعْمَلُونَ (17)
اللهم آمين
اللــــــــــــــــــــــهم آمين يــــــــــــــــارب العالمين
مشكووووووووووووووور اخي وسام على المرور العاطر
في حفظ الله ورعايته
جزاك الله خير عزيزتي وجعله في ميزان اعمالك
معلومات قيمة ومهمة لكل فتاة مسلمة فمن الواجب علينا جميعآ الابتعاد عن كل مايقربنا من النار ويطردنا من رحمته سبحانه وان نتقرب له بكل مايرضيه ويقربنا من جنته .
جعلنا الله واياك ممن يدخلون الجنة بغير حساب .
دمووع السحاب
مشكوووووووووووووورة دموع السحاب على المرور العاطر
ويارب يكون هذا في ميزان حسناتنا جميعا
ويدخلنا ويدخلكم الجنه بإذن الله بدون حساب
في حفظ الله ورعايته