السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال
اليوم جبة لكم رواية جنان
اسمه بداية الرحلة
نبدا
……
…..
…
.
جلست ع الارض بركن منزوي وهي مكشره وضامه يداتها الصغاار لصدرهاا… هي كانت تراقبها من طرف عينهاا ونفسهااا تنفجر ضحك عليهاا لكن موقفها مايسمح ماتبيها تستخف ابهاا …شادن : مااماا متى بنلوووح
جاوبتهاا : قلت لك مو ضروري ترووحيين السووق
شادن تعترض : ليس …مو انتي بتلوحين مع فلح "فرح "
تقلدها وهي تضحك : فلح
شااادن بعتب : مااااااااااااااامااا اااا لاتكلديني "تقلديني "
ضحكت : خخخ كيفي
شادن : وهي تجري عليها وتضمهاا وتبووس خدها : ماما حبيبي حليني الوح معااكم
عدتهاا عنها : انا بروح مع فرح بنجيب اغرااض .. انتي بتجين معاااناا ليه ؟!اناا مافيني لدلعك وبعدين زحمه ليه اخذك وامرض قلبي
الجده : خخ لا مايرضيني انتي شمعة البيت كله
شادن : انا مو سمعه انا سااااااااااادن
امهاا : اخ من طولت اللسااان … روحي نادي فرح
شادن : بلوح معااكي
حبت تقهرهاا : لااااااا
شاادن : لييييييييييييييييس
الجده : سراب حرام عليك خليهاا ترووح
شادن وتقرب من جدتهاا وتمسك بثووبهاا : ايوا امي حلااام حلااااااااااااام
سرااب وهي تقهرها اكثر : مو حلااام من قال انه حلاام
شادن تجري لجدتهاا : اميييييييي سوووووفي
الجده بعتب : سراااب طلعتني روحهاا خلاص شيليها
سرااب : امرك يمه .. شادن اطلعي نادي فرح بسرعه قوليلها مشيناا
شادن طاااارت لغرفة فرح من غير لاترد
سراب : شفتي المطيوووره ؟! تقولين عمرها ماشاافت سوووق
الجده : ياابنتي خليها تفرح ..الا مع من بتروحون
سراب تنهدت : مع منو بعد يمه مع تاكسي
الجده : يابنتي انا اخااف عليكم من التكااسي والرجعه معهم بلحالكم شوفي ابو ريان خليه ياخذكم او انتظري راكان لين يرجع
سراب : يمه ماعلينا خلاف وبعدين ابو رياان مب ملزوم فينااا وراكان يرجع حيلة مهدوود من شغله بالكاد يرتااح اجي اقوله ودني السووق غير كذا انا مب لحالي معي شادوه الملسونه وفرح
الا وفرح جاءت وبيدها شادن : السلااااام عليكم
الكل : وعليكم السلام
فرح : عمتي انتي قلتي لام لساان اننا بنروح السووق
شادن تقرصها : انا سااااااااااااااااااا ااااادن
فرح : صمخ ان شا ء الله
سراب بعتب: فرووووووووح
فرح : اوهو نست ان المحاميه حقتها هنااا
سراب : اطلعي جيبي عبااتك خلينا نمشي لا يتاخر الوقت
فرح : عمه صدقين ماله لزمه تكلفين على نفسك
سرااب : اقول روحي جيبي عباتك وعبااتي قال ماله لزووم وشنطتي تلقينها بالدولاب جيبيهاا معك
فرح استسلمت لاصرااار سرااب ورااحت تجيب عباااتهاا وطبعا سبقتها شاادن الي راااحت تجيب
عباة امها
سراب: يمه توصين ع شي نفسك بشي
جاوبتها : سلااامتك ياااابنتي .. .. سراب من وين الفلووس
سراب ارتبكت : مجمعتهاا يمه
جااوبتها : سرااب
سرااب : يمه الاهم انهم يستاانسوون بالعيد
الجده وهي تمسح دموعهاا : حسبي الله على من كاان السبب
سرااب : تكفين لااتدعيين على من تكرهيين تجي في من تحبين
الجده : ااااه
"سراب28 سنةمدرسة للمرحلة المتوسطه ارمله وعايشه على راااتبهاا الي مايتجاوز ال4 الاف
مسئولة عن امهاا المره الكبيره بالسن وشادن الملسونه 5 سنواات وفرح
وراكان عيال اخوهاا ماجد الله يرحمه "
شاادن الي وصلت من فوق : مااااااما عباتك
لبسو البنااات العبي وطلعن باتجااه السووق
وطوول ماهن ماشياات بالشاارع الشعبي الي هم سااكنيين فيه يسمعون تعليقات باايخه من عياال الحاااره
واحد وهو يصفر : يااااااااحلو بس كلمه
الثاااني : امووووووت ع الثقيلييييييييين انااا
الاول :: ياااهو كلمه ولو جبر خاطر
سرااب التفت له : اقووووووول وقسم بالله ان مامشيتو لا اعطيكم بنعااالي " والجميع بكرامه "
الاول : شووي شووي ياااقمر مب لايق عليك الزعل
الثااني : يابويا اتركك منهاا هذي وحده شراانيه
سراااب وتفصخ نعالهاا" وانتو بكرامه " ان مااربيتك ياااعديم الاخلاااق مااكون بنت ابوووي
العيااال ااول مااشافوهاا فصخت نعااالهاا على طووول شردوو
فرح : يااعمه فضحتيناا والله فضحتيناا وش ذاا
سرااب وهي معصبه وترمي نعالها ع الارض : انتي عاجبك قليلين الادب ويش يسوون وانا اوريه احمدوووه
ان ماعلمت امه يحسبني مااعرفته اربيه اناا مابقي الا ذوولي البزران يعااكسوون
شاادن : ماما حلاااص لااحوو نبي السووق
سراب : انا بعرف انتي عليك عفريت اسمه السووق
البنات وقفوو لهم تاكسي وراحو ع السووق وطبعا كان سوق من الاسواق الشعبيه لان امكانياتهم الماديه ماتسمح يروحوون مرااكز ولا سنترات كبييره
×××××××××××××××××
طفشان وهلكاااان المفروض يرتااح كل النااس يرتااحون بليلة العيد الا هو كله مشغول ومو فاضي حتى يحك شعر راااسه … ورق .. ميزانيات .. منااقصااات .. وشلون بيفضى وامبراطوريه كامله تحت مسؤوليته
سمع صوت طرق ع البااب ..منو هذا الي قرر يخاطر ويقتحم عليه عالمه الخااصه .. فتحت البااب بشوويش لاحظ انهاا قطبت حاجبها اول ماشمت ريحة الدخان الي مالي المكااان حارب ابتسامه كانت بتفلت من شفاااته تكلم بصوته الرخيم : نعم وش تبين
بلعت ريقها بصعووبه : صقر العشا جاهز و
الصقر: مااابي عشى
دخلت وقفلت الباااب : الصقر اسمعني ولو مره
الصقر: نوال طلعي برى لو سمحتي
نوال : انت ليه قلبك قاااسي
الصقر : خليت القلووب الطيبه لكم
نوال : الصقر ابوي مااعلمك القسووه
الصقر : الايااام علمتني شلون اقسى
نوال : ليه ؟!! وين الصقر الاولي وين اخوناا وين رااااح ؟!!
الصقر : اندفن مع ابووك بقبره
نوال تبكي: يااقسى قلبك.. ياااقسى قلبك… وطلعت وتركته
حس بداخله بحسره بالم ماااتخيل انه ببيووم رح يكون قااسي كان ينبذ فكرة القسوه لكن الي صاار
مو شووويه …
" نوال عمرهاا 22 سنه اخر سنه بالجامعه … تخصصها علم نفس… جمالهاا عاادي "
صقر " 35 سنه رجل اعمااال …عازب… مزيوون لكن …بنعرف بعدين .."
×××××××××××××××××
طلعت غرفتها وهي مقهوره وزعلاااانه صارت تبكي … دموعهاا كانت حاااره تلووم نفسها على كل الي صاار لهم ماااتنكر ابد خطاءهاا لكن اذا رب العبااد يغفر الخطايا والذنوب ليه بني ادم بيكون بكل هالقسووه
وصرخت لييييييييييييييه يااااصقر لييييييييييييييييييي ييييييييييه
دخل على صووت صرختهاا شاافهااا واهي بركن غرفتهااا ضااامه رجولهاا لصدرهااا وتبكي بشكل هستيري
.. شاافتها واقفه قدامهاا كان بااين عليها انهاا زعلاانه عليهاا جرت لهاا ضمتهاا .. لكن وينهاا وين اختفت .. وين رااحت ؟!! توها هني ؟! استدااارت تدور عليهاا بكل زواايااا الغرفه … وينهااا ؟!! صرخت ووووينك يمه ووووووووووووووينك ليه تركتيني ؟! ليه يمه ؟! ليه خليتيني لحالي معااهم يمه لييييييييه ياااايمه … بدت تضرب نفسهاا تبكي بصووت انتشر بكل زواااياا القصر الكبيييير
ماااحست الا وبدينه الكبيره تمسك اديهااااااا ويصرخ فيهاا : بس يااا نوااال حراام عليك بس
نواااااااال ارتمت بصدره وتمسكت بثووبه كاات خاايفه انه يرووح يتركهاا من زمااان مااكان بذا القرب منهااا .. كانت خايفه يرووح ايه خااايفه طول عمرها لا تعبت تحط راسها على صدره وتشكي محد غيره يمسح دمعتهاا محد غيره حنون عليهاا ..خانته قسوته وطوقهاا بذرااعيه حسسها بالاماان الي من زماان مااحست فيه
الصقر بصوته الرجولي: حبيبتي خلااص
نوال: صقر والله اناا مالي ذنب صقر اهي الي
الصقر يقااطعهاا: خلااص الي فاات ماااات
نوال صرخت وهي تبعد عنه : ماااامااااااااات مااامااات اناا اشوفه حي بعيوونك وعيون كل الي حولي يا صقر اناا مانكر اني مسئوله عن الي صااار مااانكر لكن بعد والله انت فاهم غلط
الصقر يووقف : نووال صكري ع المووضوع
نوووال : صقر اسمعني ولو لمره بس اسمعني
الصقر انتفض من مكاانه وصورة المااضي كل قداام عيوونه: ماابي اسمع شي ماابي
وطلع من غرفتهاا وتركهاا لوحدهاا
×××××××××××××××××
لهم ساعتين وهم يلفوون بالسوووق خلااص تعبوو .. كانو يتشرون للبيت اشياء نااقصه
غير كذاا تبي تاخذ لفرح لبس جديد غير الي اخذته لهاا قبل يومين
فرح كانت تنقى بالمحل وهي كانت تقلب بشنطتهاا وتتأكد من الفلووس .. نزلت للسوق معاها 1000 ريال ومابقي معاها غير 300 ريال الفلوس طااارت وهي بعد تبي تاخذ لامها ثووب للعيد شدت شاادن عباااتهاا : ماما .. مااما
سراب طالعت لبنتها : ها حبيبي وش بغيتي ؟!
شاادن : ماا ماا ابغى هذيك اللعبه تعالي سوفيهاا
سراب حست بغصه : ياماما مو وقته اللعب اللحين المره الجااايه
شادن بدت ترافس ع الارض : مالي سغل ابيهاا .. ابي اللعبه
سرااب عصبت ومسكت ذراع بنتها بقووة : شاادن بس لاا امد ايدي عليك
شادن صاارت تحااول تكتم شهقااتهااا وتحبس دموعهاا خصوصاا وهي تشوف نظرة الغضب بعين امهاا
فرح : عمه وش صاار ؟!
سراب تعتدل بوفتها : ولا شي حبيبتي خلصتي ؟!
فرح وهي توريهاا تنوره وبلوزه : وش راايك ياعمه ؟!!
سرااب : حبيبتي مو مهم راي المهم يكون عاجبك
فرح : من يقول الا مهم ونص وش راايك
سرااب وهي تتأمل البلووزه : حبيبي مو شاايفه ان البلوزه مفتووحه بزيااده
فرح عضت ع شفااتهاا : صدق
سرااب : ايه غيريهاا حبيبتي
فرح بكل طواعيه رااحت وغيرتهاا …فرح شخصيه طيبه وحبووبه عمرها 18 سنه وهي حاليا ثانويه عاامه البنت متفوقه بشكل كبير.. وماشاء الله عليها مزيوونه …. تعشق شي اسمه سراب عمتها اخت ابوهاا الي ربتهاا من يوم كانت بنت بعمر 8 سنيين بعد موت ابوهاا وامها بحادث سياره على طريق جدة الطائف
حاااسبت ع التنوره والبلوزه وكانت ب100 ريال
وراحت شرت ثووب لامها بباقي المبلغ الي معهاا ورجعت للبيت وهي مابشنطتهاا ولا رياال اخر 10 ريال دفعتهاا للتاكسي الي وصلها لرااس الحااره ودخلت هي والبنات مشي الين البييت
×××××××××××××××××
بمكااان ماايقطع سكوونه عادة الا اصوااات الالم .. كان هوو هنااك بغرفه الخاااصه
يلملم اغراااضه استعداااد للرحيل اخيرا بيترك هالمكاااان .. اخيراا رح يرجع يكمل حياته طبيعي
طبيعي ؟! استوقفته هالكلمه !! هل فعلاا رح اقدر اكمل حياااتي بشكل طبيعي ؟!
اضحك على ميين ؟! على نفسي ؟! طاالع من الشباااك كان صوت الصخب يملىء المكان وشلون مايملىء وهو يشوف الاستعدااد لحفلة العيد الي بكره رح يكون تجري على قدم وساااق
العيد .. ياه من زمان مااحس بطعمه .. وشلوون بيحس وهو الي احرم نفسه من كل متع الحياه بلحظة تهور منه بحلظة ضعف قضى فيهاا على كل طموحه واهدااافه ..
خالد : ااه يااخالد انت غلطت وجا اليوم الي رح تدفع فيه ثمن خطاااك ونزوااتك ..من اليوم انت انسااان جديد
رح ترجع تكمل رح تنجح رح تثبت له انك مو فاااشل رح تثبتله انك رجاال غصب عنه انك مو بحاجه لفلس منه نسائيه ..ايه انت رح تكون نااااجح ياااخالد رح تكون نااجح ورح تبني حياتك من جديد
" خالد 23 سنه .. امم عاازب ومملووح والباقي اعرفوه بعدين "
×××××××××××××××××
كااان جالس بكرسي بالصاله مغمض اعيوونه حااس راسه بينفجر من كثر التفكييير
حس بيدين صغيره تنحط على اعيوونه ابتسم من قلبه وهو يتحسسهاا ويشم ريحه العطر المنبعثه من صااحبتهاا : مها مارح تبطلين هالحركاات ؟!
حاسة بوزها : ياااربي انا ابغى اعرف انت كيف تكشفني
الصقر : خخ لان ماحد يسوي حركات البزوره هااذي غيرك
مها ترفع حااجبهاا : انا بزره او انت الي شاااايب
الصقر: انا شاااايب؟!!
مها وهي تجلس جنبه وتتمسك بيده كأنها طفله : واحلى شااايب فديت رووحك انااا
الصقر ابتسم بحنااان وهوو يشووف اخته شلوون تغليه : حبيبت الصقر انتي
مها : حبيبتك اللحين بكره تعرس واصير كخه " يعني مااسوى "
الصقر : مها
مها : صقور يااقلبي انت اللحين 35 سنه الي زيك صاار عندهم اطفال بالمدااارس وانت مااشاء الله كامل والكامل وجه الله
الصقر : تهقين اني كامل
مها : ايه نعم ولو ماانت باخوي كان خطبتك لي
الصقر : خخخخخ الله يرجك من بنيه .. مها انتي تقوولين هالكلام لانك اختي لكن لو كنتي أي احد ثاني كان شفتي عيوبي
مها : مو ضرووري انت ماتشوف وجه العنز حصه شلوون تتميلح كل ماشاافتك
الصقر : تكفين اذكري شي عدل
مها : خخخ حتى سيرتها تمرض
الصقر : اقول ليه ماتضفين وجهك عني
مها افا عليك يالصقري كذا مش طايئني دنا مها حبيبت البك
الصقر : خخخ اقول روحي سويلي شاااي
مها تأشر على عيونها : من عيوووني
الصقر : تسلم العيوون وراعيتهااا
مها : وتسلم لي يااكل اهلي
" مهاا 26 سنه … حلوه وتاخذ العقل بمعنى الكلمه … مطلقه "
×××××××××××××××××
بغت الاحمال تكسر ظهره اليوم اخر يوم له دوام هني وبعد كذاا عنده اجازه ثلاث اياام ومفروض يرجع يكمل
لكن شكله ماارح يرجع ماايقدر يلحق بينصور هالشغله والجاامعه
ابو نواف : راكان يااوليد خلصتو نقل الكراتين
رااكان : ايه نعم دخلناها كلها الثلاجااات
ابو نواف : الله يعطيكم العاافيه
راكا ن وهو يقفل المستودع بعد خروج اخر عامل : تفضل عمي " ومد له المفتااح " هذاا المفتااح
ابونوواف : تسلم يااولدي .. وطلع من ايده مظروف ..تفضل وحطه بجيب راكان العلوي
الا ورااكان بحركه سريعه يمسك ايده : ابو نواف وش هذاا ؟!1
ابو نواف : لا تردني ياوليدي
رااكان بعنفوان : اسمحلي يااعمي ماتعودت اقبل احساان من احد لاترضى علي بالمذله
ابو نواف : يااولدي اعتبرها عيديتك
رااكان : عيديتي وصلتني يااطويل العمر
ابو نواف انحرج من رااكان حس نفسه اهانه برجولته
رااكان : عمي انا ان شااء الله بعد العيد ماارح ارجع اكمل الشغل
ابو نواف : راكان لاتكون خذيت على خاطرك
راكان : لا يااعمي يشهد الله علي اني كنت ناوي اترك الشغل من قبل
ابو نواف : ليش ؟!!
رااكان : ياعمي انت عارف ان اهلي ماعندهم غيري وانا بشغلي معك ماقدر الحق عليهم الصبح يكون عندي الجامعه ومن العصر الين تشطيب الشغل تكون ورجعتي للبيت تكون صكت 1 يعني مره مااقدر يااعمي
مااترضى اترك اهلي كل هالوقت
ابو نواف : طيب ياولدي ان تركت هالشغل من وين بتعيش اهلك ؟!!
رااكان خذ نفس عميق : لقيت لي شغل مساائي صحيح ان الراتب اقل بكثير لكن المكان قريب ع البيت واخلص بدري نوعاا ما
ابو نوواف بحسره لانه رح يفقد انساان اشتغل معاه من ثلاث سنين تقريباا وكان مثال للاماانه : يااولدي اعرف ان هالمكاان مفتووح لك بااي وووقت
رااكااان وهو يحب رااسه : تسلم يااعمي
راكان شاب بعمر ال23 يدرس بالجامعه هندسه معمااريه وبنفس الوقت يشتغل "
×××××××××××××××××
اخيراا وصلت بيتهاا مااصااارت كانت زحمه مره عند الكوفيراا وقفت تأمل شكلها بالمراااياا
حصه : صدق اني مزووينه واهبل وقامت تمرر اصاابعها الضعيفه بشعرهاا البني بخصله الشقراا
اخ ليته يحس ويشوووف … مالت عليه احيان احسه احووول …
دخلت عليها مهاا : حصوووه وجعه ان شااء الله انبح صوتي وانا اناديك
حصه : مااسمعتك يمه
امها : وشلوون بتسمعين وانتي حابسه نفسك بذي الغرفه ووواقفه لي قدام المراايااا
حصه وتدور على نفسها : وش رااايك يمه حلووه
امهاا حاسة بووزهاا : ليتك تعقلين وتركدين بس
حصه : يمه
امها : وصمه .. انتي متى بتحسين على نفسك الولد مااااايبيك لو يبيك كان خذك من زمااان
حصه : بيااخذني يااايمه بيااخذني
امها : احشمي عمرك واحفظي ماا وجهك واتركيه بحاله
حصه : ماكون بنت ال … ان تركته يمه
امها : صدق انك مااصخه وبلا حياا .. وقالت بحسره يظهر اني مااعرفت اربي
وطلعت من الغرفه وهي مقهوووره
"حصه 22 سنه .. بالجامعه علم نفس .. حلوه بمعنى كلمه حلووه "
×××××××××××××××××
رجع بيته هلكاان وتعباان الثووب صااار لوونه بني من كثر الغبااار الي فيه
شادن استقبلته عند البااب : لاااااااكان وارتمت بحظنه
رااكان وهوو يضمها لصدره : شووي شوووي
شاادن : وين حلااوتي
رااكان : انتي ماتنسين
شادن هزت رااسها : لااااااااا وينهاا
حطها بالارض : وقام يفتش بجيووبه : ماافي حلااوة
شاادن : لييييييييس
راكان " سرا السااري سرا " : نسيت حبيبتي
شاادن تجلس ع الدرج المؤدي للدور الثاني : مالي دخل ابي حلااوه وبدت سنفونيتهاا
نزلت على صوتها فرح : هييييييييي بس انتي ترى صجيتيناا .. هلا رااكان
راكان : هلا فرووح تكفينا سكتيهاا ترى مو نااقهاا
الا وبجيت سراااب : وش صااير
رااكان وهو يهوي على رااس سرااب ويبووسهاا : شلونك يااعمه
سرااب وهي تبتسم : هلاا يااقلب عمتك شلوونك عسااك بخير يالغاالي
رااكان ببتساامه تسحر : بخير دام اني اشووف هالوجه السمووح
سرااب : اخ من لساانك
فرح : احم احم نحن هنااا وهالوناانه هني بعد " تقصد شادن الي دموعها اربع اربع ولسى ماتوقفت "
رااكان : يااربي من الغيره
فرح : مابقي الا اغااار منك ياوجه العنز
سرااب وهي تخبطهاا : خل يكوون عندك نص جماله وبعدين اتكلمي
فرح : شوي شووي لاا تنفجر بس قال حلو محد شايفك حلو الا هي لااتصدق ترى يقوولون القرد بعين امه غزاال
شاااااادن : خخخخ انت كلد "قرد"<<وتاشر على رااكان
رااكان : اللحين تضحكين ومن اول تبكين عجبك السب مالت عليك
سراب تقرصه من ايده : لاااتسب بنتي
رااكاان : ااااااااخ يعور يمه
شاادن : هي هاااي مااما دلبتك تستاااهل
جريت لامها ومسكتها من ثووبها : ماما ادلوبيه "اضربيه " ماجاب لي حلاوه
سراب بعصبيه مفتعله : وين حلاوة بنتي يااراكان ؟
رااكان : يمه انا جاي مع خووويي مو معقوله اقوله وقف بشتري من البقااله حلااوه وهني البقالات مقفله الساعه 1 اللحين
سراب : خلااص بكره جيب لبنتي حلااوة ساامع
راكان يهز رااسه زي الهنودد : حاادر مااامااه
جاهم صوت الجده : بتقعدووون كثير عند الباااااااااااااب دخلو الصاله عيب عليكم الجيران تسم اصواتكم تالي الليل
رااكان : جدتي صااحيه ؟!!
فرح : لا خيالها اجل منوو الي توها تنادي
رااكان وهو يدخل الصاله ويروح جهة جدته يسلم عليها : وش عندها قمور ماانامت
الجده : قمور بعينك اصغير عيالك ااناا
رااكاان : يااقلبي ع المعصبين
فرح : امي هاك العصى ادبيه
راكان : خلك محضر خير
الجده : رااكان اترك منها تعشيت ؟!
راااكااان : لا ماا تعشيت ابي عشى جيييييييييعااااااااا ااااااااان
سرااب : يخسى الجووع وانا اخت مااجد اللحين عشااك عندك
راكان : سلمتي ..يكلم فرح .. تعلمي تعلمي السنع من عمتك
فرووح وهي تحظن عمتها وتحط راسها عكتفهاا : هوو في مثلهاا بالدنيااا
شاداان تجري وتقوم تخبط فرح برجولها : وخلي عن مااماا وخلي " وخري عن مااما وخري "
فرح : يااربي من ذي البنت وغيرتهاا
شاادن : وخلللللللللللللللللل لللللللللللللللللللل ي
فرح : بس بس وخرناا
سرااب : شدون يااقلبي اطلعي ناامي عشان تصحي بدري بكره
شاادن وهي تمشي معااهاا : ماابعى
سراب : ماابغى انطقي الحرووف عدل
شادن : مااابعى ابعى ادعد معااكم
سراب: اجل بكره ماافي عيد ولا عيديه
شاادن : لييييييييييس
سرااب : عشاان انتي ماتسمعين كلااامي والي مااايسمع كلاام امه ماله عيد
شاادن : الا انا اسمع الكلام سووفي انا ناايمه وغمضت اعيوونهاا
سرااب : خخ هين نايمه بالمطبخ ووااقفه بعد … اقول رووحي الغرفه بسرعه
شادن رااحت للغرفه تناام عاد كله ولا العيد البنيه تحسبله من يوم دخل عليهم رمضاان
دخل رااكان وشااف شادن وهي تحط الاكل له بالصينيه بتجيبه
سرااب : شكل الجووع عاامل عمااايله
راكان : خخخخ والله جيعااان … ودخل ايده بجيبه وطلع فلووس
مدهاا لسراااب : هااك يمه
سرااب باستنكار وهي تناظر الفلووس : وش ذاا ؟!!
راكان : اليوم استلمت رااتبي وو
سرااب قاطعته : لايكون كبرت يااولد مااجد وصرت تفكر نفسك رجاال علي
رااكان : عمه علاامك ؟!
سراب بضيقه : مافيني شي هذاا هو عشااك
طلعت من المطبخ وتركته لحاله
قاابلتهاا بالطريق فرح وشاافتهاا وهي معصبه استغربت منهااا : عمه في شي
سراااب : لاا انا طالعه انام
فرح دخلت المطبخ وشاافت اخوهاا وهو وااقف وقاابض ايده ع الفلووس
سرااب : شوو الي صااار ؟!!
رااكان : ماعرف جيت اعطيها الفلووس وعصبت علي
فرح : رااكان انت غبي او تستغبى
راكان : فروووح
فرح : كم مره عمتي قلت لك خل فلووسك لك وان هي المسؤله عن كل شي انت ليه تعاندهاا
رااكان : اناا اعااااندهاا ؟ انتي تعرفين وش كثر اغليهاا واحبهاا
فرح : داامك تحبهاا لا تضاايقهاا .. لاتحسسها انها مقصره معاااناا
رااكاان : لكن اناا الرجال انا الي مفرووض اصرف مووهي
فرح : اللي يسمعك يقوول عندك وظيفه كشخه مو….
كذا انتهى الجزا الاول
واضح انها حلووووه مره
لم اقراها بعد
شوق الحنين
اليوم بنزل لكم تكملة الرواية ان شاء اللة تعجبكم
لعيونكم راح انزل الجزاء الثاني
…..
….
…
.
الجزء الثاني
×××××× وانهارت انثى ××××××
دخل رااكان وشااف سراب وهي تحط الاكل له بالصينيه بتجيبه
سرااب : شكل الجووع عاامل عمااايله
راكان : خخخخ والله جيعااان … ودخل ايده بجيبه وطلع فلووس
مدهاا لسراااب : هااك يمه
سرااب باستنكار وهي تناظر الفلووس : وش ذاا ؟!!
راكان : اليوم استلمت رااتبي وو
سرااب قاطعته : لايكون كبرت يااولد مااجد وصرت تفكر نفسك رجاال علي
رااكان : عمه علاامك ؟!
سراب بضيقه : مافيني شي هذاا هو عشااك
طلعت من المطبخ وتركته لحاله
قاابلتهاا بالطريق فرح وشاافتهاا وهي معصبه استغربت منهااا : عمه في شي
سراااب : لاا انا طالعه انام
فرح دخلت المطبخ وشاافت اخوهاا وهو وااقف وقاابض ايده ع الفلووس
سرااب : شوو الي صااار ؟!!
رااكان : ماعرف جيت اعطيها الفلووس وعصبت علي
فرح : رااكان انت غبي او تستغبى
راكان : فروووح
فرح : كم مره عمتي قلت لك خل فلووسك لك وان هي المسؤله عن كل شي انت ليه تعاندهاا
رااكان : اناا اعااااندهاا ؟ انتي تعرفين وش كثر اغليهاا واحبهاا
فرح : داامك تحبهاا لا تضاايقهاا .. لاتحسسها انها مقصره معاااناا
رااكاان : لكن اناا الرجال انا الي مفرووض اصرف مووهي
فرح : اللي يسمعك يقوول عندك وظيفه كشخه مو….
اخيار انتبهت لنفسهاا وعضت ع شفااتها قبل لاتقول كلمه وتغلط عليه
راكان : مو بياااع بحلقة الخضااار رااتبه مايتجاوز 1000 رياااال
فرح : اناا مو قصدي
رااكان : واذا قصدك هذا الوااقع اناا بياااع بسوق الخضااار وبعد مااشطب ع البسطه احمل الخضااار واحطه بثلاجه بالمخازن ويوم الخميس اطق مشواار 200 كيلو برى جدة عشان اجيب خضار جديد
هذاا هو شغلي لااهوو محل كشخه ولاا هي وظيفه اتفشخر فيهاا ..لكن هالحلقه هي الي عطتني ال1000 كل اخر شهر وزيدي عليها 1000 المكافأ يعني الفين ريااال .. الفين لازم تغطي مصاريف جامعتي ومتطلباااتهااا هالمبلغ البسيط اهو الي منعني امد ايدي لعمتي واقولها ابي فلوس عطيني ابي مواصلات ابي ملااازم وهو نفسه الي يقدر يلبي متطلبات التفصيل حقك وهو نفسه الي يشتري الالعااب لشادن ويفرحهااا
فرح وهي منحرجه : رااكان انااا وبدت دموعهاا تنزل
رااكاان بحركة سريعه مسح دموعهاا :…ماابغى اشوف دموعك ..وضمهاا لصدره … وبعدين خلااص يااافرح مااصاارت كل ماحد قاالك كلمه هليتي الدموع اربع اربع مسكها من كتوفهاا وصار يطالع في وجهاا رجع غرتهاا "القُصه او القذله " اللحين وبعدي مو نااويه تسكتي ؟! بالله بكرة لماتتزوجي وش يقول زوجك علي مزوجيني مبزره ؟! شكلناا بنقووله اشتريلها لهاايه "شخشيخه " تسكتهاا فيهاا يوم تبكي
فرح وهي تضحك وتبكي : يخسي اصلا يبوس ايده اني رضيت اخذه
راكان وهو يبعد عنهاا : الا مسكين بيقوم الليل يدعي الله يرفع عنه مابلاااه…وماااتشوف ون الا غبااره
فرح تلحق ورااه : انااا اروووووووويك يالدب
×××××××××××××××
حطت الشااهي قداامه : هذا هو الشااهي لاحلى صقوور
صقر: تسلمين
مها : الله يسلمك …وناولته فنجان شاهي
صقر وهو ياخذ الفنجان : مها اطلعي شوفي نواال
مها وهي تشرب من فنجانها : ليه
صقر: انتي عاارفه ليه
مهاا : ودامك تخاف على مشاعرها ليه زعلتها بالاسااس ؟!
صقر: مها الي صاار صاار
مها : يااصقر ليه ماتحاول تنسى ؟!!
صقر: اللي غلط يتحمل نتايج غلطه
مهاا :صقر تقوول ان
صقر بحده : ماابي نقااش بالموضوع
مها مطنشه : تصدق انهاا هي بنفسها عملت العشى لاومسويتلك هريس "هني افلتت ابتسامه من صقر ماغابت عن عين مهاا "انا نفسي مااعرف اسويه … هي سألت عنه عمتي جاادل وقالت لهاا .. وياريتك عبرتهاا الا كسرت بخااطرهااا واخرتها محد ذاقه العشى .. صقر انت طول عمرك عاقل ومو اناا الي اعلمك وش هو الصح وش هو الخطأ .. انت ماتبي تصدقها وبنفس الوقت مو قادر تلومهاا
" طالعهاا بنظرة مستغربه " مها كملت ..لاتناااظرني كذاا صقر اذا في احد بهالدنيا فاااهمك عدل فهوو انااا وصارت تلعب حواجبها له …انت بالنسبه لي كتااب مفتووح .. اناا مالمتك على قسوتك مع خالد لانه رجاال والرجااال اذا ماانثنى عوده ماااعرف قيمة المرجله … لكن نوال بنيه .. والبنيه غير ..البنيه ان مااخذيتهاا لصدرك ان مااحسستهاا بالامااان بالحب الرعاايه تخسرهااا
صقر بضيق : اناا بشنوو قصرت معهاا ؟!
مهاا : انت مااقصرت يااصقر …لكن الانسان يخطأ ثم يتعلم الدرس .. صقر طلبتك
الصقر الي مايقدر يرد لمهاا طلب : تم
مها : تطلع معااي اللحين وتنزلها تطيب خااطرهاا بكلمتين
الصقر: اسمحيلي ما
مهاا : ترجع بكلااامك ياولد الذيب
صقر: مو انا الي يثني كلمته
مها وهي توقف : اجل مشينااا
×××××××××××××××
دخلت غرفتهااا ..شافت شاادن وهي ناايمه غطتهاا زين وصارت تمسح على شعرهاا
بدت دمعتهااا تنزل غصب عنهاا خلاااص النفس اتعبت .. الحمل كبر عليهاا بدأ يقسم ظهرهاا
سرااب " وش فيها ليه مااخذيتي منه الفلووس هو مب رجال مو مسؤل عنكم من باالك بالدنياا ظهر تنسندين عليه غيره ..لايكون تنامين على ريش النعام والفلووس مو عارفه وين تودينهاا … مدت بصرهاا عبر النافذه وصارت تأمل الفراااغ الي بالحوووش "
سمعت طق ع البااب عرفت انه هوو لكن ماااتبي تكلمه اللحين نفسيتها مو مسااعدتهااا
×××××××××××××××
وصل الين بااب غرفتهااا … كاان مايبي يدخل ويشووفهاا .. مايبي يشووف دموعهاا الي هوو سبب فيهاا
دمووعهاا ؟!! …مر على بالع طيف ابووه وهو ع فرااش المووت تذكر وصيته له
" الله الله بخواتك يالصقر … لاتنظام وحده ولا ينزل لهاا دمع وعيونك تشووف النور "
لاينزل لها دمع .. رنة الكلمه بأذوونه كأنه توه يسمعهاا … تنهد بألم وفتح البااب …كانت الغرفه مظلمه وكئيبه ماايقطع سكوونهاا الا صووت الانيين دوور ببصره بالغرفه مااشااف شي فتح اللنبه الغرفه فااضيه مافيهاا احد
لكن هو يسمع صووتها يسمع انيينهاا …شااف المكتب حقهاا الي بركن الغرفه واتجه له .. اتجه له وهو يسترجع بباله ذكرياات كئيبة يتذكر شلون كان يجي لذي الغرفه بعد كل هوشه بين امه وابووه يجي بس عشااان يطمن عليهاا ويشووف احااولهاا … كاان يعرف انها تخاااف الا تمووت من الخوف يووم تسمع صووت ابوووهاا صرااخه شتاايمه قسوووته ابعد الكرسي للجدااار وانحنى على ركبه
شاافها شلوون لااصقه بالمكتب من دااخل وكأنهاااا تحتمي بالمسااحه المستطيلة من الكون الي حولهاا
كانهدرع وااقي رح يبعد عنهاا الاذى رح يسمح لهاا تشعر بالامااان
شاافها وانوجع قلبه عليهاا … وشلوون مااينوجع وهي حبيبت قلبه بنته الصغيره الي دلعهاا وكبرهاا
كا ينبعث من جسدهاا حرااره … حرااره الخوف … الالم .. جبينها العرق غزااه وخصل شعرهاا ماارتاحت الا يووم تلصق بذااك الوجه الطفوولي .. والدمووع تشق طريقها بكل قووة
..نادى اسمها بخفووت : نوال
نواال زاد انكمااشهاا اول مالمحت وجه ماطاحت عيونهاا على ايده الممتده لهاا ولاا بابتساامه الحنان على شفاايفه لاا طااحت على جرح برقبته كااان جرح بشع ومرعب
نووال كل شي مر ببالها … منصوور … ايناااس .. شاافتهم قدام عيونهاا سمعت اصوواتهم
ضحكاااتهم شماتتهم … ماحست بنفسهاا الا وهي تصرخ : وخر عني وخر
بدت تحرك ايدها بحركاات عشوائيه كانهاا تبي تأذيه تبي تبعده عنهااا
صقر : نوال حبيبتي هذا انا صقر
نوااال وتراافس : وخرررر
دخلت مهاا بسرعه ..خافت يكون الصقر ضربها او شي ..لكن تفاجأ ت انه ماسوى لهاا شي
مهاا : صقر وخر عنهااا … واقترب منهااا .. نوال حبيبي تعاالي
نوال كانت تطالع بيد مها الممدووده وترجع تشووف صقر الي واقف قريب منهاا
نوال بصووت مهزوز ومذبوح بكى : خليه يبعد
مهاا عطت الصقر نظره ..وفعلاا بعد مساافه كبيره
مها : ياللا حبيبي تعاالي
نوال شبكت ايدهاا بيد اختهاا ولصقت فيهاا وكاانها طفل يعاانق امه من بعد الضياااع
مهاا حظنتهاا ووقفتهاا : بس يااقلبي خلااص دمووع
نووال وهي تشوف الصقر وترجع تتمسك اكثر بمهاا : بي..بيذبحني
الصقر : نوال انا اخوك شلون اذبحك
نوال تصرخ : الا كلهم يقولون انك بتذبحني
مهاا بخوف : منوو
نوال : كلهم منصور …ايناااس … امي
صقر مصدووم عاارف ان اخته مو بوعيهاا
مهااا : نوال حبيبي كل هذي اوهام
نووال تصرخ فيهاا وتدفهاا : اناا ماااتوهم الاا انا اشووفهم وقااامت تاشر للفراغ
شووفيهم .. شوفي منصوور شووفيه ..شووفي اينااااس هذي هي
اسمعي ضحكهم ..اسمعي زيين ووقف كلاامهاا كأنهاا تسمع شي
وفجأ بدت تضحك : خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ منصور وش ذاا الكلاام
عيب عليك ترى ان يسمعك يعصب …والتفتت لمهاا .. مهاا تغطي منصوور يشووفك
مهاا غرقت وسط دموعهاا… اما الصقر فكان يشووف وهوو مصدووم .. الصقر حس بضعفه
حس بكل ذرة رجوله فيه تذوووب ببحر الالم
اخيراا بدت قوتهاا تتلااشى ارتمت على على الارض جروا عليهاا ..شالهاا بين ذراعيه ..تذكر وهو يحطها بسيريرهاا بكل حزن شلوون كان يحطها زمان بمهدها وهو متضايق انهم احرمووه منها
مهاا كانت تمسح على شعرهااا وتبكي
الصقر طلع جواله بدا يدق رقم
××××××××××××××××
كان مع اهله يشربون قهوة بعد العشى
ابو سعد : متى بيجهز بيتك
فهد : قريب ان شا ءالله العمال بدو بالتشطيبااات النهائية
ام فهد : الله يتمم لك بخير يااوليدي
حصه : مدري وش عااجبك فيهااا
ابو سعد : تأدبي ياابنت
فهد : ع الاقل احسن من خشتك ولاتنسين انها بنت عمي
حصه : ايه ولاتنسى تسوي سووات اخووك طلقهااا بعد يوم من زوااجكم
ابو سعد : حصوووووووووووووه انقلعي غرفتك
حصه تقووم : مدري ليه الصدق يزعل
رن بهاللحظة جوال فهد : هلا بالنسيب .. زين اللحين جايك
ابو سعد : وش صاار
فهد وماحب يبين : هذاا الصقر يباا يبيني بشغله بروووحله
ابو سعد : بنات عمك فيهن شي صار عليهن شي
فهد : مافيهن الا العااافيه يبااا … عن اذنك
طلع فهد بسرعه من بيتهم واتجه جري لبيت عمه الي ملااصق لهم تمااما ومايفصل بينهم الا سوور
وقبلهاا اتجه لسياارته طلع منهااا شنطته الي فيهاا بعض المستلزمات الضروريه له كطبييب
فتحت له الشغااله الباااب وعلى طول جري لغرفة نووال
قاابله على راس الدرج الصقر : هلا فهد
فهد : وش صار عليهااا ؟!
صقر: مااعرف فجاة رجعت لهاا الحالة القديمه
فهد وهو يدخل الغرفه ..شاافهاا وهي متمدده وجنب رااسهاا مهاا الي تعدل شيلتها
مها بخووف : فهد فتحت عيوونها لماا شممتها العطر ورجعت غمضتهاا
فهد : طبيعي ياامها طبيعي ..مو اول مره تصير
مهاا : فهد من زماان مااصاار لهاا كذااا
الصقر وهو يشوف فهد يقيس الضغط لنوال : اتركيه يشوف شغله
طلع فهد حقنه واحقن بها نوال : اناا بعطيها اللحين منوم رح يسااعها ترتاح وبكره ان شااء الله بتكون بخيير … لكن رجاء من غير أي انفعاال
مها : قووله
الصقر : بس يامهاا مو ناقصني اناا
فهد : ممكن تطلعون تتهاوشون برى …انا بقعد عندهااا
الصقر توه بيعترض …فهد يقطع عليه الطريق: اناا زووجهااا يااصقر قبل لااكون دكتورهاا
طلع الصقر من عندها هو ومهاا وتركوه معهااا
تامل الوجه الطفولي وهو يحس بالحسره على نفسه
فهد " معقول ياافهد فرحان بانتكااستها ..فرحان لانك قربهاا من غير لاتنفر منك ..مسح على شعرها .. تلمس شعرها من غير لااا تصرخ فيك … اخ ياانوال ليتك تحسين فيني بس .."
" فهد ..26 سنه دكتور .. مزيون ويموت على نوال زوجته وبنت عمه وعرسهم قريب "
بعد مرور ثلاث ساعاات … شاافهااا ترتجف .. وعرقهاا زااايد
حط ايده على جبهتهاا كانت الحراار مرتفعه .. .. فتح شنطته بسرعه طلع منهاا خافظ وحقنها بهاا
وطلع من الغرفه ونزل للدور الارضي ..شااف الصقر ومهاا جالسين وباين ان الجوو متكهرب بينهم
فهد تنحن …مهاا بسرعه عدلت شيلتهااا ..والصقر فز من مكانه بخووف : وش صاار ؟!
فهد يكلم مهاا : مها الله يسعد اعطيني موياا بااارد وثلج بطاسه ومنشفه نظيفه
مها : ان شا ءالله
الصقر مرر اصااابعه بعصبيه بشعره : ارتفعت حراارتهااا
فهد : ايه بس هذا شي طبيعي رح تنزل
الصقر : ااخ رحمتك يااربي
فهد : صقر لين متى بتم قاسي كذاا… كم مره قلت لك قربهاا منك ياااخي انسى
الصقر : انت نسيت ؟!
فهد : صقر تهقى لو مانسيت كان تزوجتهااا ؟!
الصقر : ليه ماتكون النخوه ياولد العمي
فهد : اختك مااسوت شي يااصقر
الصقر : وش حال لو مااكنت معاااي وشفت بعينك
فهد : اناا صدقتهااا انت ليه مااصدقت انت مفروض الوحيد الي ماايكذبهاا
الصقر : ليت بيدي بس موو قااادر
مهااا وصلت : هاك ياافهد
فهد اخذ منها الاغراض : مشكووره .. صقر اذا بتستمر كذاا ياصقر ترى باااخذهاا معي ماارح اخليهاا هني اناا مب مستغني عنهااا
صقر: تهدد ياافهيد
فهد يضحك : خخ اعرف ان الصقر مايتهدد ..لكن لاتنسى انهاا زوجتي وغمزله بعيوونه
صقر: انتظر انا جاي معاااك
××××××××××××××××
صحيت ع الفجر تحس صدااع بيفجر رااسهاا … مدت يدها تبعد الكماده لفت رااسهاا … شافته جنبهااا
كان نايم ع الكرسي بشكل غير مريح ابد …
نوال " هذاا وش يسوي هني … شنو جااابه … شلون يخلوه معااي .."
نادته بصوت مسموع : فهد …فهد
فهد انتفض : فيك شي تحسين بشي
نوال : مافيني شي … وش تسوي هني
فهد : انتي تعبتي و
نوال : ممكن تطلع من عندي ..شلون صقر خلاك بغرفتي
فهد : انااا زوجك ..واكد ع الكلمه
نوال : ما انت بزووجي
فهد : لااا ؟!
نوال : لااصرت ببيتك صرت زوجتك
فهد : بتصيري قريب كلها كم شهر
نوال : لو سمحت اطلع برى
فهد وهو يقووم : طاالع من غير لاتقولين …
نوال نادته وهو طالع ..: فهد
التفت لهاا وهو مبتسم : هلا
نوال : مشكور
فهد : مابين الزوجين شكر .. وطلع
××××××××××××××××
ارتفعت التكبيراات معلنه حلول عيد الاضحى المباارك … كان نفسهاا تروح صلااة المشهد "العيد " لكن وين ترووح وامهاا من بيتم معااهاا مره كبيره مااتقدر تتركهاا لحالهاا
شاادن وهي تلبس جزمتهاا " والجميع بكرامه " : مامااا بسلعه "بسرعه "
سراب تضحك : انتي ليه مطيووره
شادن: العيد بيلووح
سرااب : يرووح … وين بيرووح سياره هوو
شاادن وهي ترقض جهتهاا وتبسط ع الارض قدام التسريحه : مسطي شعلي " مشطي شعري "
سرااب وهي تمرر المشط بشعر شادن الطويل الناعم : حاضر عمتي
شادن وهي تلف : بس انتي ماااماا
سرااب : خخخخ
سمعت طقه مميزه هذي طقت فرح وهي تدخل : كل سنه وانتي طيبه ياااحلى عمه وباستهاا على خدهاا
سراب وهي تحظنهاا : وانتي بصحه وسلااامه يااافرح قلبي
فرح وهي تقرص خذ شاادن : عيد مبارك ياام لسااان
شاادن : ااااااااااااي ماماا سوووفي
سرااب : تكفوون ريحوني اليووم بس
فرح : عمه بتروحين الصلاااه ؟!
سراب : لا ياقلبي بقعد مع امي انتو رووحو وانتبهوو لبنتي
فرح : ولا يهمك ان ماضيعنااهاا لك اقصد بننتبه عليهاا
سرااب : احسب بعد
فرح : شاادن رووحي شووفي راااكان انا بروح البس عبااتي ياللا بسرعه قوومي
شادن : تيب
سرااب راحت للمطبخ تجهز المدخن … فرح تلبس عبااتهاا وشاادن عند راكان
شادن : لاااااكااااااااااااا ااان بسلعه
راكان وهو يعدل شماغه : بس خرمتي اذني
شادن لاويه بوزها : وبعدين ياااحي ترى بنتأحل وبعدين بيلووح
راكان : منوو ؟!
شادن : العيد بيلووح .. ومابنشووفه
راكان وهوو يشيلهاا : خخ تعالي يالله بنلحقه
شاادن : تيب اجلي " اجري "
راكان : ايه اجري وكشختي تخرب…. ونزلهاا … اجري انتي …نزلت شاادن من غير لاتسويله سالفه جري ع الدرج
رااكان نزل وسمع صوت من المطبخ شااف ..سرااب وهي تعدل المدخن ..قرب منهااا وباس رااسهاا : كل عام وانتي بخير ياتاج راسي
ابتسمت وهي تلتفت له : وانت بخير يااسندي
راكان : يمه لااتزعلين علي انا مااكان قصدي
قاطعته : راكان اناا الي مفروض اعتذر منك كنت مضايقه وجات على رااسك
راكان : يمه وش ذا الكلاام … انا كلي لك لو تنفجرين فيني كل يووم ولا يهمك
سرااب وهي تبخره : الله يخليك لي
فرح متخصره عند الباااب : امووت واعرف وش ذا الحب الي بينكم … ياخي ماايصير خل لنا شوي من دعواتهااا
رااكان : وليه الحسد ؟!
فرح : اقول امش امش بس …كاااشخلي تقول راايح عرس مو الصلااه
راكان : سنه يااابقره سنه
سراب ترفع ايدها للسماا : عسااني ابخرك بيوم عرسك قول اميين
فرح : اميين بس عشان اشوف من الي بتبتلش فيك
سراب : الا امهااا داعيه لها بليلة القدر او تحت بااب الكعبه
فرح : ربي ربي ابي بس نص هالحب
سرااب : يالظالمه اللحين تشككين بحبي
فرح تقرب منهاا وتدقها بكتفهاا : احيان ايه
سراب تخبطها : انقلعي اشووف لصلاة
××××××××××××××××
كانت جالسه هي واخوهاا …بعد مارجع من صلااة العيد
مها وتعطية القهوة : سم
الصقر: سم الله عدوك .. وين نوال
مها : نوال بحجرتهاا مارضت تنزل
الصقر: ليش ؟!
مهاا : تخاف تضاايق
صقر: مها اطلعي نااديهاا قوليلهاا صقر يقول تنزلي
مها : صقر لو بتضايقهاا ماله داعي تنزل
صقر: مهااا ناديها لو سمحتي
طلعت مهاا تنااديهااا …
وللحديث بقية ….