تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » هلكني الوساس دا

هلكني الوساس دا 2024.

السلام عليكم
انا اعاني و اريدكم ان تساعدوني ارجوكم حسنا انا اعاني من الوسواس القهري من حولي 6 سنوات .لكن هذه المرة لم اعد اتحمل لقد تعبت تعبت جدا تعبت .
لقد تركت كل شيئ تركت الصلاة لم اعد استطيع الصلاة سأخبركم ماهو هذا الوسواس اللعين .
انا اعاني لا استطيع دخول الحمام او المرحاض عافاكم الله و ذلك خوفا مني ان اصبح حاملا اعرف انه امر بايخ جدا جدا لكن انا ولا عرفا انام ولا عارفة آكل يعني لا ادخل الحمام ابدا و ان دخلت يجب ان انظفه عشرات المرات خصوصا ان كان معنا رجل في البيت يعني دخل الحمام و الله ما اقدر ادخل تعرفوا انا اصبحت اقوم بحاجياتي مثل الاطفال الصغار in the pot يعني لا اقترب من المرحاض عافاكم الله ابدا الكل يدخل عادي يعني لكن اخاف واللخ خايفة جدا جدا مش عارفة ان كان هذا المرض سيجعلني مسخرة و لا لا لكن لا يهم ان تعبت جدا صرت اوزن 45 كغ لم اعد اكل شيئا . ساعدوني و ان كنت اخبرتكم هكذا لا اقصد ان اصنف الرجال في الخانة السوداء المتواجدين في هذا الموقع والله كويسين لكن ان خايفة مش عارفة اعمل شيئ والله ارجوكم امانة سعدوني اعطوني فكرة وضحولي الامر ان مش آدرة كلم حد يعني خالص خالص
عافاكى الله وشفاكى اختى
الوسواس مرض قهرى
ولكن
نحن ايضا نساعده على جعله وهم كبير يلتهمنا

لو عاوزة نصيحة اختك لكى
حاولى بقدر الامكان قراءة القران كثيراااااا كل يوم
وخاصة سورة البقرة

والاستغفار ب نية التخلص من هذا الوسواس القهرى

ما خاب ابداااااا
من جعل القران العظيم له مخرجا

اللهم احفظك ويشفيكى ويعافيكى

اللهم اميييييييييييييين

وعليكى بالرقية الشرعية

تسلمي حبيبتي تسلمي شكرا لك
هلا فيك أختي الغالية : أيمان

فعلا الوسوس القهري مشكلة العصر بالذات للي يفكروووون كثيرا فيه

عزيزتي في البداية حاولي تكثري من ذكر الله والاستغفار والتعوذ من الشيطان

فهذا الأمر أن كان مرضا حقيقيا فالشيطان يستغل ذلك الامر ويجعلك تشكين في كل شي

حتى يخوفك من كل شي وبالذات الاشياء اللي تتعلق بالدين والحياة الاجتماعية

ولكن غاليتي هل تحسي بقلق وخوف عندما تكوني خارج البيت

هل تتخوفي من اي حمام حتى الاماكن العمة مثل الاسواق

ياليت لو تجاوبين على هذين السؤالين بصراااااحة

وبعدين صدقيني لو جلستي تفكري بكل شي راح تتعبي كثير

بس حاولي تشغلي نفسك عند القيام بعمل وفكري بشيء آآآآآخر بعيد عن الوسوسه

تقبلي مروري وخالص ودي

لا مكان لا وطن

ماجد

اختي حبيت اساعدتس وبوه ناس واجد يعانون من هالشي ,بس ياختي انتي لازم تروحين للدكتور عشان في ادويه معينه لازم تاخذينه تهدين شوي وتريح بالتس واعصابتس وانتي تروحي للدكتور ,روحي كمان لشيخ ,يقراء عليتس ,وغير كذا انتي مع القرايه حاولي وتحملي ادري انوه صعب ’بس لازم تقوين روحتس شوي وتقرين على روحتس لو الفاتحه ,وفي دعاء انا دايم اقولوه ,لااصبحت ولاامسيت هذا يدفع البلاء ان شاءالله قبل حدوثوه ,وربي يرده , قبل يصير المكروه يعني مايجيك شي باذن الواحد احد ( اللهم انت ربي لااله الا انت عليك توكلت وانت رب العرش العظيم ماشاء الله كان وما لم يشاء لم يكن ولاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم اعلم ان الله على كل شي قدير وان الله قد احاط بكل شي علمااللهم اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابه انت اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم , ,,) اختي لازم تحفظينوه وكل واحد يشوفوه لني وربي ,سبحان الله ,الواحد اذ قاله حين يصبح وحين يمسي , تبعد عنه المكاره ,واول واخيراا يكون متيقن ان ربي اكبر,ومراح يصيبه الا اللي ربي كاتبه له , واكيد ربي مايكتب الا كل خير وكمان قبل ماتطلعين من البيت قولي بسم الله توكلت على الله ولاحول ولاقوه الا بالله العلي العظيم ) يبعد عنك ان شاء الله كل مكروه ,,وهنا انا عندي عن علاج الوسواس , وسببه اخذته من النت وان شاء الله اكون افدتس ,,وربي يكون معتس ,وخلي ثقتس بربي كبيره

علم النفس الحديث أثبت بقوة أن سبب الوسواس القهري هو نوع من الاكتئاب أو انعدام السعادة أو الراحة لدى الإنسان مما يدفعه للبحث عن أي شيء غريب يمكن أن يفعله لا شعورياً للترويح عن نفسه والإحساس بنوع من تفريغ الطاقة حتى بشيء غير معقول، وعلاجه يكون فقط بأن يقوم الإنسان بفعل الأشياء التي يحبها ويستمتع بها فقط وخلال فترة معينة سوف يتعود المخ ويدرك اللاشعور لدى الإنسان أن تفريغ الطاقة في الأشياء التي يحبها الإنسان هي أفضل بكثير وسوف يكون بإمكان الإنسان بسهولة أن يتخلص من هذا الوسواس لأنه ببساطة يكون قد خرج من حالة الاكتئاب التي دفعته للبحث عن هذا الوسواس

] الادويه المعالجه ,,,

تعتبر الأدوية الأكثر فعالية في علاج حالات مرض الوسواس القهري هي مثبطات إعادة سحب السيروتونين الاختيارية مثل أدوية بروزاك وكذلك أقراص انافرانيل. وهذه هي الأدوية الوحيدة التي أثبتت فعالية في علاج مرض الوسواس القهري حتى الآن. وعادة ما يتم إضافة أدوية أخرى لتحسين التأثير الطبى وعلاج الأعراض المصاحبة مثل القلق النفسى.

و يمكن توقع انخفاض قوة الأعراض بحوالي من 40% إلى 95%مع العلاج. وقد تستغرق الأدوية من 6 إلى 12 أسبوعا لإظهار التأثير العلاجى الفعال. ويعتبر التأثير الأساسي لهذه الأدوية هو زيادة توافر مادة السيروتونين في خلايا المخ، ويؤدي هذا إلى تحسن حالة مرضي الوسواس القهري.

و الأنواع الأساسية للعلاج السلوكي المستخدم في علاج مرض الوسواس القهري هي التعرض ومنع الاستجابة هي الوسائل الأكثر فعالية في العلاج السلوكي لمرض الوسواس القهري.

هناك مادة تم اكتشاف تأثيرها العلاجى القوى مأخرا، وهي مادة الإنوسيتول (Inositol)، وهي تعد من مجموعة فيتامينات ب. وقد أكدت دراسات عدّة منها دراسة حديثة نشرت في المجلة الأمريكية لعلم النفس أن مادة الإنوسيتول أثبتت فاعلية في علاج مرض الوسواس القهرى مثيلة على أقل تقدير لفاعلية أدوية مثبطات اعادة سحب السيروتونين الاختيارية مثل بروزاك ولوفوكس، ولكن بدون أى أعراض جانبية كتلك المصاحبة لهذه الأدوية. وتبرز الدراسة أن التأثير العلاجى لهذه المادة يكمن في قدرتها على اعادة الحساسية والعمل إلى مستقبلات السيروتونين في المخ. ولكن تشير دراسات أيضا أن الإنوسيتول فعال في علاج غالبية مرضى الوسواس القهرى وليس كلهم، نظرا للاختلافات في التكوين الكيمائى للمخ.

ان شاء الله اكون افدتك , تقبلي تحياتي ,, ولك مني خالص الدعاء ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.