تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » العجز الجنسي مؤشر للإصابة بالأمراض القلبية

العجز الجنسي مؤشر للإصابة بالأمراض القلبية 2024.

لا تزال مشكلة الضعف الجنسي تستأثر على جانب كبير من أبحاث العلماء، نظراً لما تمثله من عقبة كبيرة تقف حائلا أمام سعادة ملايين الرجال حول العالم، خاصة بعد أن ربطتها الدراسات الحديثة بأمراض تصيب الإنسان مثل السكري والضغط وامراض الكلى وإصابات العمود الفقري، وارتفاع الدهنيات والكوليسترول.

واستحوذت مشكلة الضعف الجنسي على 53% من مشاكل الرجال والنساء، لا يرجع إلى الطبيب المختص سوى 8% منهم، ووصل عدد المصابين بالعجز الجنسي حوالي 295 مليون شخص على مستوى العالم، 38 مليون في الولايات المتحدة الاميركية وحدها.

وتعددت مشاكل واسباب الضعف الجنسي وتنوعت طرق العلاج وبدأ كثير من الناس يلجأون إلى استخدام الادوية الخاصة بالعجز الجنسي بكافة أنواعه… لكن الجديد في هذا الموضوع أن يربط الأطباء هذه المشكلة بالإصابة بأمراض القلب.
وقد نشر حول هذا الموضوع عدة مقالات أهمها تلك التي نشرها الدكتور كربي وزملاؤه في مركز البروستاتا في لندن في المجلة البريطانية الدولية لجراحة المسالك البولية والتناسلية.

وأوضح الدكتور كربي في كتابه "الصحة الجنسية" أن حوالي 50% من الرجال الذين تراوحت أعمارهم بين 40و 70سنة قد يصابون بالعجز الجنسي، وأن نسبة الإصابة بالمرض من المتوقع أن ترتفع الى حوالي 320مليون رجل حول العالم في عام 2025.

وأكد كربي أن العجز الجنسي قد يكون أول علامات الإصابة بأمراض قلبية ووعائية كامنة، وخصوصاً تصلب الشرايين العصيدي في شرايين القلب التاجية وشرايين العضو التناسلي الأصغر حجماً، وفقا لصحيفة "الرياض". وعلى ذلك فإن تشخيص العجز الجنسي مبكراً ومعالجته لا يساعدان على استعادة الطاقة الجنسية فحسب، بل قد يقيان من الإصابة ببعض الأمراض القلبية والوعائية الخطيرة اذا ما شخصت في أوائل مراحلها.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور محمد فياض استاذ الطفيليات والجلدية والتناسلية بجامعة عين شمس المصرية ان تزايد معدلات إصابة الشباب بالضعف الجنسي ليلة الزفاف له عدة اسباب منها الكآبة والقلق الذي يحاصرهم نتيجة الديون المتراكمة عليهم وايضاً تعاطي المخدرات وتناول الادوية المهدئة. ونصح الدكتور فياض العرسان والأهالي بعدم الافراط في التكاليف الزائدة لمستلزمات الافراح والاكتفاء بالاساسيات فقط حتي لا يتعرضوا للضغوط النفسية التي تفسد عليهم اجمل ليالي العمر.

الموضوع منقول

يسلمو دودي على المواضيع القيمة

اتمنى لك مزيد من الرقي

تقبل مروري البسيط

أشكرك سيدتي الغاليه أحلي دنيا
فأنت الراقية بفكرها وتفاعلها
أقبلي أحترامي وتقديري
مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور
أخي أبو كرتونه
أشكر لك كرم المرور
ولتقبل أحترامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.