تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » افتتاح أول بنك إسلامي في بلجيكا بعد رمضان إن شاء الله

افتتاح أول بنك إسلامي في بلجيكا بعد رمضان إن شاء الله

كشف إبراهيم أبو أيوب ، مدير فرع البنك الشعبي المغربي ببلجيكا ، أن كل التدابير الإدارية الرسمية لافتتاح أول بنك إسلامي لدى السلطات المالية البلجيكية قد اتخذت ،حيث من المقرر أن يبدأ العمل بهذا المصرف مع نهاية شهر رمضان الكريم وبدء السنة الدراسية الجديدة .
وقال حميد الجطاري – مقيم في بلجيكا من أصل مغربي – إنه كان قد استفسر عن فتح حساب موافق للشريعة الإسلامية في فرنسا، ولكن بعد الموافقة على السماح بالتعاملات الإسلامية في بلجيكا فسيفتح الحساب فيها.
وأوضح الجطاري في تصريحات له لأحد المواقع الإخبارية أن هناك في الأساس دافعا دينيا وراء ميله لوضع مدخراته في أحد المصارف الإسلامية ، مضيفا أن ما يدفعه كذلك وغيره -مسلمين وغيرهم- للتفكير في بدائل للبنوك والحسابات العادية، قناعة متزايدة بأن المالية الإسلامية تتجاوز أسباب الأزمة المالية التي ضربت العالم في السنوات الأخيرة إلى جانب القيم الأخلاقية التي تركز عليها التعاملات الإسلامية.
تجدرالإشارة إلى أن التمويل الإسلامي في العالم يقدر بألف مليار دولار خلال عام 2022 (بزيادة قدرها 18% عن عام 2022)، وبالنظر إلى اكتساحه للعديد من المجالات والفضاءات في أوروبا فيتوقع تطورا قويا في السنوات القادمة

هذا في الوقت الذي لا زال يمثل النظام الإسلامي فزاعة لبعض الناس من المسلمين
أسأل اله العافية

الوسوم:

1 أفكار بشأن “افتتاح أول بنك إسلامي في بلجيكا بعد رمضان إن شاء الله”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.