تقاليد الزفاف والاحتفالات عند النشامى الأردنيين 2024.

الأردن احدى الدول العربية ولا تختلف تقاليد هذا البلد في الزواج كثيراً عن البلدان الأخرى، حيث تبدأ مراسم الزواج في الأردن بما يعرف بـ"الجاهة"، وفيها يذهب عدد كبير من أهل العريس إلى بيت العروس لطلب يدها. وكلما زاد عدد الجاهة، زاد تفاخر أهل العريس بنفسهم وزاد من تقديرهم لأهل العروس.

يلي الجاهة مباشرة احتفالات الزواج. وهنا تبدأ المراسم بالمشي على الأقدام إذا كان البيتين قريبين، وأثناء المشي ترش النساء الأزر على رؤوس الذين يمشون في "الزفة". ومع اختلاف الأيام والتغيرات الإجتماعية، تحولت الجاهة إلى احتفال كبير تكثر فيه السيارات وتذهب بالعروس من بيتها إلى حفل الزفاف مباشرة.

قديماً كان الأردنيون يحتفلون بالزفاف في الساحات المقابلة لبيوتهم، وما زال البعض متمسكاً بهذه التقاليد إلى يومنا هذا. لكن الوضع اختلف الآن، حيث صار المتزوجون يقومون بحجز صالات الأفراح والفنادق لحفل الزفاف، بغض النظر عن الكلفة الباهظة والترتيبات.

ومن الجدير بالذكر أن اليوم المفضل للزفاف في الأردن هو الجمعة لما لهذا اليوم من دلالات دينية وقيم إجتماعية. ويتخلل هذا اليوم العديد من الفعاليات، مثل: حمام العريس، الفارده والغداء. وهنالك أيضا عادات تتبع الزفاف في الأردن مثل: الصباحية والعزائم والنقوط.

جميل جدا
يعطيك الف عافية على الطرح
عزيزتي تقاليد جميلة
يالله ع روعة طرحكِ يا كبيرة

حسستيني انك أردنية

يسلمووووووووووو ايدكِ على هالطرح الجميل

واحلى 5 ستارز لعيونك

موضوع كتير حلو مريومه
يعطيك العافية حبيبتي
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صوفيا سيف
جميل جدا
يعطيك الف عافية على الطرح
عزيزتي تقاليد جميلة

الله يعافيك ياجارتي
شكرا لمرورك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top