ثبوت تداول عجائن البسكويت الملوث في السوق المحلية 2024.

ثبوت تداول عجائن البسكويت الملوث في السوق المحلية

ثبت أمس وجود عجائن البسكويت الملوثة في أسواق المملكة، وأكدت هيئة الغذا ء والدواء تلقيها معلومات تؤكد وصول منتجات العجائن الملوثة ببكتيريا القولون إلى أسواق المملكة، معلنة العمل على التأكد من سحب هذه المنتجات سريعا. وتأكد للهيئة عن طريق شركة نستله المنتجة لعجائن البسكويت المبردة عرض محلات التجزئة الكبيرة هذه الأصناف في بعض مدن المملكة. وحذرت الهيئة من البكتيريا الملوثة لهذا النوع من المنتجات، مشددة على أنها «خطرة» ومصدر أضرار صحية بالغة لدى تناولها مع الغذاء، وتسبب للمصابين خاصة الأطفال وكبار السن ما يعرف بالنزف الدموي البولي HUS الذي يؤدي للفشل الكلوي.

وكانت «عكاظ» قد نقلت أمس تحذيرا أمريكيا من تلوث 47 صنفا من هذه المنتجات، وتسجيل 66 حالة إصابة في عدد من الولايات الأمريكية، فيما أعلنت هيئة الغداء والدواء الأمريكية FDA سحب شركة نستله كميات من المنتجات محل التلوث.

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ( FDA ) تحذر من استخدام عدد من منتجات العجائن المبردة الخاصة بالبسكويت المحلى من إنتاج شركة نستلة (®TOLL HOUSE)

29 جمادى الاخرة 1445 هـ الموافق 22 يونيو 2024 م

ذكرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن شركة نستله قامت باسترجاع عدد من منتجات العجائن المبردة الخاصة بالبسكويت المحلى Refrigerated ****** Dough Products التي تحمل العلامة التجارية TOLL HOUSE® وذلك لاحتمالية تلوث تلك المنتجات ببكتريا القولون (E.Coli 0157:H7) ، بناء على نتائج التحقيقات الأولية التي أجرتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ومركز التحكم بالأمراض. وأضافت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن هناك 66 حالة إصابة في 28 ولاية أدخل منها 25 حالة إلى المستشفيات ولم يعلن عن أي حالات وفاه.

ونصحت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) المستهلكين ومراكز بيع المنتجات الغذائية والمطاعم ومصانع الأغذية بعدم استخدام تلك المنتجات والتخلص منها، وفيما يلي قائمة بهذه المنتجات.

هذا وتتابع الهيئة العامة للغذاء والدواء (SFDA) المستجدات المتعلقة بهذا الموضوع والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان عدم دخول هذه المنتجات الملوثة إلى أسواق المملكة من جهة، والتحري عن وجودها في الأسواق المحلية لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية من جهة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top