قناع طبيعى للبشره الجافه 2024 ، قناع العسل و القمح لللبشرة الجافة 2024 2024.



العناية بالبشرة مع العسل
إذا كنت تبحثين عن التألق والنضارة في عقر بيتك وبمواد مضمونة لا تؤثر على بشرتك، ولا على ميزانيتك، فهناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن إستعمالها وعلى رأسها العسل ومشتقاته.
للأسف رغم أن الغالبية منا تعرف ما للعسل من مزايا ومنافع إلا أننا نتكاسل على استعماله، مع أن النتيجة التي نحصل عليها دائما رائعة.
فهو معروف منذ القدم بخاصياته الجمالية، إذ كان يُستخدَم كمحلول للوجه مع اللبن، وتغذية البشرة وإضفاء مزيد من البياض والنعومة عليها، فضلا عن وقايتها من الميكروبات. كما يُعرف عنه أنه فعال في شد الجلد المرتخي والشفاه التي تعاني من الجفاف والتشقق، عدا عن كونه من أحسن المواد لعلاج ضربة الشمس وتهيج الجلد.
إذا كنت عروسا طبيعية، بمعنى أنك تميلين إلى المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، إخترنا لك هذه الوصفات التي تعتمد على العسل للعناية بالبشرة.

ـ قناع للعناية بالبشرة الجافة:


ـ يمكن صنع هذا القناع باستخدام 40 جراما من العسل و25 جراما من القمح و10 جرامات من الماء.
ـ ينظف الوجه أولاً بالماء البارد، ثم توضع عليه كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك يوضع قناع من الشاش بعد تفصيله بحجم الوجه تماما، مع ترك فتحات للعينين والأنف والفم، ثم يوضع المزيج وينشر فوق الشاش على الوجه لمدة عشرين دقيقة.
ـ صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة لبن (بودرة) وماء ورد.
ـ تخلط المكونات الثلاثة الأولى مع بعضها وتضاف إليها كمية مناسبة من ماء الورد لصنع عجينة، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة وأخيرا يشطف الوجه بالماء الدافئ
.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top