لازيكس lasix 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
" اللهم لك أسلمنا .. و بك أمنا .. و عليك توكلنا .. و اليك أنبنا .. و بك خاصمنا .. و اليك تحاكمنا .. فأغفر لنا ربنا ما قدمنا و ما أخرنا
و ما أسررنا و ما أعلنا و ما أسرفنا .. و ما أنت أعلم به منا أنت المقدم و أنت المؤخر لا اله إلا أنت "


لازيكس lasix

الاسم العلمي: فيورسمايد furosemide

الاسم التجاري : لازيكس lasix

التصنيف الدوائي: مدر للبول

لازيكس هو مدر للبول يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم أو احتباس الماء ( التورم ) المرتبط بفشل القلب ألاحتقاني ، وأمراض الكبد ، أو أمراض الكلى
هذا الدواء يمنع الجسم من امتصاص الكثير من الملح. نتيجة لذلك يسمح بالتخلص من الملح مع البول .

احتياطات
قبل بدء العلاج ب لازيكس الرجاء إبلاغ الطبيب إذا كنت تعاني من امراض في الكلى ، وأمراض الكبد ، والنقرس ، الذئبة ، والسكري ، أو الحساسية لعقاقير السلفا. لا ينصح بتناول هذا الدواء إذا كنت حاملا أو تقدمين الرضاعة الطبيعية.

موانع الاستعمال


يمنع المرضى الذين يعانون من الحالات التالية من استخدم لازيكس : فرط الحساسية الشديد وفشل الكبد الحاد والفشل الكلوي الحاد مع انقطاع البول ، وغيبوبة الكبد والغيبوبة ، تضيق الحالب ومجرى البول ، التهاب الكلى الحاد ، التهاب المسالك البولية ، مقدمات الغيبوبة ، غيبوبة فرط سكر الدم ، والنقرس ، انخفاض ضغط الدم الشرياني ، نوبة قلبية ، والتهاب البنكرياس وغيرها.

الآثار الجانبية المحتملة


إذا كنت قد تواجه أي من الآثار الجانبية التالية فانت بحاجة إلى مساعدة طبية فورية : جفاف الفم ، والعطش ، والغثيان والقيء ، سرعة ضربات القلب أو غير المتكافئ ، وآلام العضلات والضعف والنعاس ، وضيق الصدر ، أو خفة في الرأس ، وأقل من المعتاد أو عدم التبول التبول ، كدمات أو النزف ، طفح جلدي أحمر أو فقدان الشعر .

التفاعلات الدوائية


يمكن لازيكس التفاعل مع الأدوية التالية : المضادات الحيوي من فئة أمينوغليكوزيد (جنتاميسين وغيرها) أو اديسرين ، مدرات البول الاخرى ، سلفات الأسبرين (كارافيت ) .



سبحانك لا إله إلا أنت إني كنت من الظالمين
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكوراختي سيل على الطرح الطيب المفيد

بارك الله فيكي

عوفيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.