اتهام رجل من عرب الصهاينة بالتجسس لصالح لبنان 2024.

اتهام رجل من عرب إسرائيل بالتجسس لصالح حزب الله

اتهمت محكمة إسرائيلية، الخميس، رجلا من عرب الكيان الصهبوني، بجمع معلومات لصالح حزب الله اللبناني، بما في ذلك معلومات عن تحركات الرئيس شيمون بيريز، بحسب ما أعلنت وكالة الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشين بيت".

وقال بيان صادر عن الشين بيت بان ميلاد محمد الخطيب من قرية مجد الكروم العربية في شمال فلسطين المحتلة، أدين بتهم التجسس والاتصال بعميل أجنبي، ومساعدة والتآمر لمساعدة عدو في زمن الحرب.

وأشار البيان إلى أن الخطيب اعترف خلال التحقيق معه، بأنه تم تجنيده عام 2024 على يد لبناني يعيش في الدنمارك، ويسمى برهان خطيب، طلب منه جمع معلومات حول مواقع وتحركات القواعد العسكرية الصهيونية، ومستودعات ومصانع الأسلحة.

وقال الشين بيت بأنه "بالإضافة إلى ذلك، طلب منه جمع معلومات عن سياسيين وشخصيات عامة أخرى مع التركيز على الترتيبات الأمنية المحيطة بهم، وتفاصيل عن سياراتهم ومعلومات أخرى".

وتابع البيان "في إحدى الحالات، قام ميلاد الخطيب بجمع معلومات عن الترتيبات الأمنية للرئيس شيمون بيريز، بينما كان في زيارة لمجد الكروم في أوت الماضي وأراد تمريرها".

وأضاف بان المشتبه به اعتقل في سبتمبر الماضي قبل نقل المعلومات عن بيريز. ويشكل عرب إسرائيل حوالي 20 % من سكان الكيان الصهيوني، ويقدر عددهم بأكثر من 1,3 مليون شخص، وهم يتحدرون من 160 ألف فلسطيني، بقوا في أراضيهم بعد إعلان قيام دولة الصهاينة العام 1948 .

ومع أنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية، يعامل العرب في إسرائيل كمواطنين من الدرجة الثانية، ويعانون من تمييز واضح ضدهم في فرص العمل والسكن خصوصا.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.