البطاطس والزيت الخروع بدائل المكياج فى رمضان 2024.

مهما كان الماكياج غالى أو من أنواع مشهورة فإنه لا يدوم طويلاً على الرغم من أنه يعطى مظهرًا رائعًا وحيويًا للوجه، كما أنه لا يحتفظ بنتائجه سوى ساعات معدودة ويؤثر بشكل سلبى على البشرة على المدى الطويل.

وتقدم خبيرة التجميل والعناية بالبشرة إيمان عياد بدائل للمكياج فى شهر رمضان، وتنصح بالتعود عليها فيما بعد للوقاية من مخاطر المكياج على البشرة.

ومن أهم هذه البدائل، بديل الكونسيلر، وهو عبارة عن شريحة من البطاطس الطازجة، نستخدمها فى تدليك أسفل العين وتؤدى نفس الغرض بصورة طبيعية.

بديل كريم الأساس، قطعة من القطن المبلل بالماء الدافئ، نمررها على وجهنا، وبعد 5 دقائق نغسل وجهنا جيدا ونمرر قطعة ثلج عليه، مما يؤدى إلى إغلاق المسام ويشد البشرة طول اليوم مهما كانت درجة الحرارة.

وتتابع بديل الـ"مسكرا"، أحضرى علبة "ماسكرا" قديمة وضعى بها زيت خروع أو زيت زيتون، وضعى منها قبل النوم أو حتى قبل الخروج، مما يعطى كثافة للرموش ومعالجة لها فى نفس الوقت.

بديل الـ"روجاجو"، خليط من دم الغزال وكريم مرطب للبشرة، يوضع على الوجه ثم يغسل سريعا، فيترك الخدود حمراء بشكل أكثر طبيعية.

وتختتم إيمان ببديل الروج، نقطة عسل وليمون وإضافة عصير فراولة أو برقوق أو طماطم عليه، وندلك بها "الشفايف" قبل النزول، مما يترك الشفاة حمراء، ومع الاستمرار يصبغ الشفاة صبغة دائمة.

ماشاء الله

علاج مجاني يوفر الكثير من الجهد والمال

جزاك الله خير الجزاء

يعطيك العافية
يسلموووووووووو
يعافيك ربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.