الجمعه والسبت اجازه رسميه بعد موافقه مجلس الشورى 2024.

أيد 80% من أعضاء مجلس الشورى السعودي اقتراح لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بدراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع إلى الجمعة والسبت بدلا من الخميس والجمعة.

جاء ذلك في الجلسة الأخيرة للمجلس، والتي شهدت جدلاً حول التوصية المقترحة، والتي تنتظر دراستها من قبل وزارة الخدمة المدنية ورفع الأخيرة توصياتها للجهات المختصة.

وأشارت صحيفة "الوطن" السعودية، في تقرير للزميل عبدالله بن فلاح نشر الثلاثاء 1-5-2007 أن الأعضاء المؤيدين استندوا إلى تجربة التغيير في بعض الدول الخليجية، والتي حولت إجازاتها الأسبوعية إلى الجمعة والسبت، وتأكيدهم على ضرورة أن يتوافق دوام عمل البنوك مع الدول الأخرى، خاصة وأن المصارف تخسر 4 أيام من الأسبوع بسبب اختلاف أوقات الإجازة الأسبوعية.

من جهة ثانية، عارض توصية اللجنة أصوات قوية، في مقدمتها نائب رئيس المجلس المهندس محمود طيبة وعدد من الأعضاء، الذين أكدوا أن التغيير المقترح لا يجوز شرعا، كما أنه لا يتناسب مع العقيدة الإسلامية، معتبرين أن إجازة يومي الخميس والجمعة هي من الخصوصيات السعودية.

وجاء النقاش في إطار مناقشة مجلس الشورى لتقرير أداء وزارة الخدمة المدنية، بعد الانتهاء من مناقشة نظام ديوان المظالم خلال نصف الساعة الأولى من الجلسة الصباحية.

الله يكتب اللي فيه الخير
مشكور اخوي ع الخبر
الله يعين

حتى بالاجازه نبي نقلدهم

حسبنا الله عليهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عضوه جديده و اسمي adeem ارجو انكم ترحبو فيني كى صديقه جديده للمنتدى و صدقوني راح أكون عند حسن ظنكم أن شاء الله و
شكرآ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا من رئي أن هذا القرار ممتاز يعني مثلآ:
أذا الرجال طلع من العمل راح يكون تعبان و مهب رايح لصلات الجمعه بس إذا كان يوم الجمعه أجازه راح يقوم من النوم علشان يتجهز للصلاة. أنا هذا رئي أرجو أنه يعجبكم أنتظر ردكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.