المملكة المغربية 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم المملكة المغربية "" مقالة حول اجمل بلدان العالم""" "" من انجاز توفيق بجطيط " ""المغرب ""بلد يقع في اقصى الشمال الغربي للقارة السمراء تجاوره الكيانات التالية الجزائر من الشرق وموريتانيا من الجنوب ويطل على اسبانيا من الشمال عبر مضيق ""جبل طارق"" والمحيط الاطلسي من الغرب . عاصمته هي الرباط وتلغ مساحته الاجمالية 710.850كيلومتر مربع . وتسود به مجموعة من النطاقات المناخية المتعددة الخصائص في الشمال والجنوب اهمها النطاق المناخي المتوسطي والاطلنتي والصحراوي . وتنتشر في المناخ المتوسطي الغابات والوديان والنباتات المتوسطية ويتميز بكثرة التساقطات المطرية والثلجية فمثلا جهة الشمال المغربي تتسم طبيعتها الساحرة بالروعة والجمال البيولوجي اد توجد بها مناظر خلابة على طول السواحل البحرية المتميزة بصفاء ونقاء مياهها وهوائها وكثافة الغابات ووفرتها بكثرة وبالجبال العالية (جبال الريف) في منظر طبيعي ساحر يلفت الانظار من كل الاقطار اد تنبسط له النفوس وتنشرح وتعشق جماليته العجيبة . اما النطاق المناخي الاطلنتي فتسود به سهول منبسطة وهضاب عالية توفر اراضي فلاحية خضراء وتظفي جمالية على المنطقة الاطلنتية بينما نطاق المناخ الصحراوي وشبه الصحراوي تحتل فيه الصحراء الواسعة الصدارة من حيث سيادتها على معظم ارجاء النطاق برمالها الذهبية وتنتشر بها واحات كثيرة واشجار نخيل باسقة والنباتات الصحراوية (الحلفاء-السنط الصحراوي ) مما يبرز تنوع المناخ المغربي من الشمال الى الجنوب ومن الغرب الى الشرق . وتعتبر مدينة اكادير الاولى على الصعيد الوطني من حيث السياح الوافدين عليها اد تعتبر مدينة سياحية بامتياز اد تجمع بين الساحل والجبل وتوجد بها فنادق كبرى متعددة تليها مدينة مراكش وباقى المدن الكبرى بالبلاد مما يفسح المجال الى انتعاش السياحة الداخلية والخارجية بهذا البلد المثالي الرائع الذي انعم الله عليه نعما وخيرات طبيعية لاتعد ولاتحصى . باعتباره من اجمل بلدان المعمور . ان المغرب بلد يقع في موقع استراتيجي مهم اد يعتبر بوابة القارة السمراء ومدخل القارة العجوز ويتوفر على مناخات متعددة الخصائص والمميزات مما يجعله بلد طبيعي سياحي بامتياز . """توفيق بجطيط""
أشكرك أخي على الطرح و هذه بعض الصور للمغرب قمت بنقلها

شلال أزوت بمدينة بأزيلال

محطة منشليفن بمدينة افران

نهر أم ربيع

غروب الشمس

مضيق جبل طارق

صحراء المغربية

صورة من المحيط الأطلسي برباط

بحر الأبيض المتوسط بمدينة الحسيمة

جزيرة صغيرة بمدينة الحسيمة بشمال المغرب

بحيرة بضواحي مراكش

يتم نقل الموضوع للسياحة و السفر

لا إله إلا الله محمد رسول الله

إسم ـــحوووووا لي أن أقدم لكم مسجدا من بين أكبر المساجد في العالم


مسجد الحسن الثاني
مسجد الحسن الثاني يقع بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، شرع في بنائه سنة 1987 م تم أكمل بنائه ليلة المولد النبوي يوم 11 ربيع الأول 1414/30 أغسطس 1993، في فترة حكم ملك المغرب الحسن الثاني.
تتسع قاعة الصلاة بمساحتها ال 20,000 متر مربع ل 25,000 مُصلي إضافة إلى 80,000 في الباحة. يتوفر المسجد علي تقنيات حديثة منها السطح التلقائي (يفتح ويغلق آليًا) وأشعة الليزر يصل مداها إلى 30 كلم في إتجاه مكة المكرمة. مسجد الحسن الثاني من بين أكبر مساجد العالم ، مئذنته أندلسية الطابع ترتفع 210 متر وهي أعلى بناية دينية في العالم.
مشكوووور أخي على الموضوع
دم ــت بوووود
انا عن جد فخورة لان من المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.