"الخمول" ."السلبيه" ."عدم الثقه بالنفس" ."الخمول"دليل على شخصيه "سلبيه"وعلامه لعدم 2024.

"الخمول" …."السلبيه"…."عدم الثقه بالنفس"……"عدم القدره على اتخاذ القرار"……"الخمول" دليل على شخصيه "سلبيه" وعلامه "لعدم الثقه بالنفس"…….

يعاني البعض من الخمول دون درايه بالأسباب الحقيقيه وراء هذه الحاله ، " الخمول علامه من علامات عدم الثقه بالنفس " حقيقه أكدها الدكتور محمود عبد الرحيم غلاب أستاذ علم النفس السابق بجامعة القاهره ، مضيفا أن الاصابه المرضيه بالخمول قد يكون سببها نفسي بحت بداخل الشخصيه ويعد دليلا على أنها شخصيه غير فعاله أو بمعنى أعمق سلبيه .

وأضاف غلاب أن الشخصيه السلبيه غير قادره على اتخاذ قرار يظهر عليها بعض العلامات التى من أهمها في كل حالات الخمول ، وهي شخصيه تبتسم بالتسويف وتأجيل القيام بالمهام المنوطه فهي شخصيه شهيره بأنها غير فاعله وغير مؤثره بالمره .

وأوضح غلاب أنه في أغلب الحالات التي تعاني من الخمول الزائد ويتم اكتشاف طبيعة شخصيتها غير المؤثره تصاب بالفشل في كل تجارب الحياه وتشعر دائما بأنها غير قادره على تحقيق النجاح وقد يدفعها هذا الشعور مع تطور الحاله المرضيه الى الشعور بالرغبه في الايذاء والانتقام والعدوان وتدمير الاخرين .

الخمول هو عباره عناشاره جسديه لصراع الشخصيه الداخلي ، والى رفضها لهذه السلبيه والشعور بعدم الرضا عنها ولكن في نفس الوقت لا تفكر في تغييرها أو التمرد عليها واحداث تغيير جذري في الشخصيه ومحاولة اتخاذ قرارات جاده نابعه من العقل وبكامل ارادتها .
منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.