بلادنا لا تتدخل في أية نزاعات داخلية أو خارجية إلا بالمعروف والدعوة للسلام : 2024.

:: ::

السلامُ عليكم ورحمة الله وبركآته :

صبآحكم ومسـآؤكم أحبّتي مُعطّرٌ بنسـآئم الطُمـأنينة والرضـآ من الله ..

:: ::

الأمير خالد بن سلطان : بلادنا لا تتدخل في أية نزاعات داخلية أو خارجية إلا بالمعروف والدعوة للسلام :

سموه يلقي كلمته

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية بجولة تفقدية أمس للمستشفى الميداني التابع للقوات المسلحة بمحافظة الخوبة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المستشفى مدير عام الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء كتاب بن عيد العتيبي. ثم قام سموه بجولة على مرافق المستشفى شملت أقسام الطوارئ والتنويم والأسنان والمختبر والجلدية والعمليات والصيدلية، واستمع لإيجاز عما يقدمه المستشفى الميداني من خدمات إسعافية وعلاجية.

بعد ذلك قام سموه بزيارة إلى مجموعة رمزية مشكلة من وزارة الدفاع والطيران وحرس الحدود والدفاع المدني ومشاة القوات البحرية الذين يدافعون عن الوطن والذود عن حياضه وحماية أراضيه. وألقى سموه كلمة حيا فيها المقاتلين الأبطال المرابطين الشجعان ، وقال: أنا أقف أمامكم أرى الثقة فيكم وأنتم تخوضون معركة الشرف والبطولة وتحرسون الأرض والحق ووهبتم حياتكم من أجل أن يبقى الوطن عزيزاً وتظل راية الحق خفاقة وتظل المبادئ والقيم العظيمة قدوتنا ويستمر لواء العدل مرفوعاً فوق رؤوسنا تحية لكم وأنتم تصنعون مجداً عاليا ونصراً غالياً . ونقل لهم تحيات خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين الذين يتابعون الانجازات وما يقومون بما يقتضيه واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع المتسللين من أي جهة ، وشكرهم حفظهم الله للجميع في الميدان. وقال : وإنهم لفخورون بشجاعتكم وإتقانكم إحكام السيطرة على المواقع التي طهرتموها وقطعكم لدابر كل متهور لم يحسب للعاقبة أي حساب. وأضاف سموه يقول : لقد شدني تمكنكم وبسرعة بأن جعلتم هذه الزمرة تفقد حرية الحركة والقدرة على المباغتة والتمويه وأعلموا أن تكتيكات الحروب متغيرة ومبادئ السيادة ثابتة وأنتم هنا تستخدمون فنون الحروب لفرض السيادة وهذا ما يتطلب إجراءات حاسمة متوقعة منكم ومشروعة قانوناً بوقوفكم سداً منيعاً ضد المتهورين والموتورين.

الأمير خالد بن سلطان خلال الزيارة

وقال : أيها الرجال الشجعان أبناء القوات المسلحة وحرس الحدود وكل رجل عامل مخلص معكم في الميدان رسالة وفاء أحملها لكم من الشعب السعودي الذي يكن لكل واحد منكم كل احترام وتقدير الذين يتمنون جميعهم بأن يعيشوا هذه اللحظات التي تعيشونها هذه الأيام وأنتم تصنعون تاريخاً ومجداً وها أنتم تجسدون بطولة الذود عن الحق ورفع راية العدل فتحية من القلب لكم ودعاء من القلب إليكم ولسوف ينصركم الله نصراً عزيزاً وما النصر إلى من عند الله. وأكد سموه أن ما يقوم به رجال القوات المسلحة حتى الآن على خط الحدود المشتركة مع اليمن الشقيق لا يتعدى كونه عمليات تطهير اعتيادية لآخر فلول التسلل الآثم عبر الحدود وأي تحليل غير هذا يدخل في باب التَضخيم والتخرصات التي لا طائل من ورائها ويقصد به سوء النية في بعض الأحيان. وقال سمو الأمير خالد بن سلطان : ليعلم الجميع بأن ماتقومون به من واجب التطهير من عصابة بغي تسللت بليل وغدرت بحراس حدودكم لم يكونوا في وضع استعداد قتالي يثبت أننا لانبيت الغدر ولا أية نوايا عدوانية تجاه اليمن الشقيق وشعبه الوفي الأبي لذلك فإنني أقول لكم أن تصافحوا كل يد تمتد إليكم واقطعوا كل يد تعتدي عليكم .

وأضاف : ولأنكم هنا في مهمة سامية شريفة ألا وهي الحفاظ على أمن بلادنا ضمن حدودنا الدولية وتطهير أراضينا من آخر متسلل يهدد أمن مواطنيها، أما من

سموه يصرح للإعلاميين

يحاولون الاصطياد في الماء العكر ويتحدثون عن أبعاد ماعهده العالم في سياسة بلادنا الخارجية مثل عبور الحدود المشتركة مع الدول الشقيقة المجاورة والدخول في الحرب الدائرة بين أطرافها المحلية فقد أخطأوا والخطأ كبير وذهبوا مذهباً بعيداً فبلادنا لا تتدخل في أية نزاعات عربية داخل الدولة الواحدة أو بين الدول المتحاربة إلا بالمعروف والوساطات السلمية.

وقدم سموه خالص الشكر والثناء للجميع سائلاً الله جلت قدرته أن يحفظ الجميع بحفظه وأن يوفقهم لما يقومون به. بعد ذلك قام سموه بتفقد الوحدات الرمزية المشاركة من مشاة القوات البحرية وقوات الأمن البحرية الخاصة والكتيبة 33 مشاة برية ووحدة رمزية من اللواء الثامن عشر وحرس الحدود والدفاع المدني.

المصدر…


/

حفظ الله سموه من كل مكروه وحفظ الله بلآدنآ الكريمة من هؤلاء الشرذمه ،

:: ::
غصوونه

أود أن أرحب بأحلى غصون والتي نورت المنتدى السياسي وإن شاء الله دائما
وأضم صوتي إلى صوتك بالدعاء بأن يحفظ الله المملكة العربية السعودية بلاد التوحيد من كل مكروه…….أشكرك على الموضوع…….تقبلي تحياتي ومروري
الله يحفظ بلادنا من مثل هؤلاء
ويردهم الى طريق الصواب فهم لم يجنوا من ذلك الا العذاب والتشرد لابنائهم

اشكرك ياقمر على النقل الجميل

دمووع السحاب

سيل الحب مشكورة يا احلي مشرفة
صديقتي دموووووووووع فديتك يالغلا
تحياتي لكم
غصونه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.